د.يوسف يعقوب
yousifibnyaqoob@yahoo.com

From : yousifibnyaqoob@yahoo.com
Sent : Monday, April 4, 2005 10:24 AM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
 

بســـــمه تعـالـى
لا ألماي يرُوبْ ولا أياد علاوي إيتـوُب
بقلم: د.يوسف يعقوب


يعني أشلون تاليها يا ربّي؟ ألماي مايروب, د.فساد علآوي مايتوب, ولا حتى ألوزيرة إلحجيـّة ألحرامية ليلى, شأنها شأن أكثر ألوزراء (وألوزيرات) وألمسؤولين ألفاسدين ألذين أتى بـِهـِم شيخ ألفاسدين ألسفير بريمر ومن وراءه في إلإدارة ألأمريكية.

ألإدارة ألأمريكية أطاحت بنظام نغل ألعوجة, لكنها أسست أفسد حكومة في ألتأريخ عن تعـّمُد, مستعينة بسقط ألمتاع وبحـُثالات ألبشر.

كل وزاراتنا (تقريبا ً) تـشـكو من ظاهرة ألفساد, وألتي أستفحلت وأصبحت (آشكرا) "على عينك يا تاجر" منذ أللحظات إلأولى لتسنـُّم د.فساد علآوي مهام منصبه كرئيس لأفسد وزارة عرفها ألتأريخ.

وسوف لن ننعم بإلإستقرار يوما ً طالما بقي هؤلاء ألبعثيين ألأوغاد في مناصب حكومية, بل طالما بقي بعثي واحد على أرض ألعراق؛ وماعشناه في ألعهدين ألأسودين, عهد صدام أللـمـﭘـﭽـي وإعلومه, وأياد علآوي ألبومة, قد أثبتا ذلك.

عشنا وشفنا؛ عربنـﭽـي صار وزير داخلية وأمين عاصمة, بيـّاع ثلج نائب رئيس جمهورية, نغل ألعوجة؛رئيس للجمهورية, مشعان: يريد يصير رئيس للـﭘرلمان, وألشعلان و و و وإلى آخره.

طبعا ً عضوات حزب ألبعث؛ "ماجدات" , وفسادهن لايقل عن فساد ألرجال ألأعضاء في ذلك ألحزب ألأسود, بل فاقت بعض ألعضوات في فسادها ألأولين وألآخرين ؛ ومن ألنساء "ألوزيرات" أللواتي مايملا عينهم إلا ألتراب هي ألحجيّة ألحرامية ليلى وزيرة ألعمل, وألتي فاقت "حجي خيرألله" ألمنبوش في السرقة وبدون إنصاف (ولك ما تشبع حتى لو كان عندها مال قارون)...بس هي قررت تروح للحج قبل ثلاثة أشهر حتى تحلل هذه ألملايين ألمسروقة (نعم؛ ملايين من ألدولارات) ألتي سرقتها وهّربتها بألتنسيق ألتام مع خالها ألبومة ألحرامي فساد علآوي ومع مسؤولين أميركان.

طلب رئيس ألمفـّوضية ألعُليا للنزاهة من هذه ألوزيرة ألفاسدة رسميا ً؛ وحسب صلاحيـّاتـِه ألقانونية بموجب ألدستور, بعض ألإيضاحات حول تجاوزاتها ألوظيفيـّة (داخل وخارج ألعراق) و عن عمليـّات ألسرقة وتهريب ألأموال ألتي تـّورطت بها فـِعلآ, وألتي يـُديرها خالها ألبومة "فساد علآوي" شخصيا ً, ولقد أرفق ألسيد رئيس ألمفـّوضية ألعـُليا نـُسخة إلى رئيس ألوزراء "فساد علآوي" حسب ألاصول "للعلم"... لكن ألوزيرة لم ترد لإن ماكو داعي, بس خالها ألحرامي ألبومة أللي ما خلـّص كلية مثل ألأوادِم ؛ هو ألذي رد على رئيس ألمفـّوضيـّة (رئيس ألمفوضية هو بدرجة رئيس قضاة) بإستنكار ومـُدافـِعا ً عن ألوزيرة ألحرامية, بل إنه أحال ألقاضي ألمذكور على ألتحقيق لأن ألقاضي قد تجـّرأ و أستفسر (فقط) ؛ بسبب منصبه ألوظيفي ,عن عمليات ألنصب وألأحتيال وهدر ألأموال وسرقة ألمال ألعام ألتي يديرها هذا ألحرامي فساد علآوي وألتي يشارك بها أقاربه مثل نوري ألبدران وليلى لطيف !!! ولو طاح بإيده لكان خلآه جـّوه عند جهاز حنين (كما كان يفعل ذلك بألعراقيين أيام سيده نغل ألعوجة).

طبعا ً أنا حبيت أن أذكر هاي ألحادثة علنا ً حتى يتأكـّد ألناس تماما ً من هذا ألكلام, لإن كل أطراف هذا ألموضوع موجودين وأحياء في بغداد؛ حادثة مثل هاي ماتصير باي بلد بألعالم إلا بألبلد أللي يحكمه بعثيين أوغاد.

أ ليس ألأحرى برجال ألقضاء مُحاسبة ألمسؤولين ألفاسدين ألذين هم سبب رئيسي في كل مشاكل ألعراق !!! لأن ألســمـﭼـة تجيف من راسها مو من ذيلها...لماذا لا يتكـّلم رجال ألقضاء علنا ً حول فساد وزراء ومسؤوليّ حكومة فساد علآوي ألبومة وإلى متى ألسكوت ياقـُضـاة ؟؟؟

أين هو دور ألناس وألصحافة ولماذا ألسكوت ؟ متى سيصبح ألعراق دولة ألقانون ومتى سيفتح ألـﭘـرلمان ملفات ألوزراء ألفاسدين ومتى سيحاسبهم ألقانون؟ وأسئلة كثيرة اخرى تطرح نفسها حول ألأسباب وراء تردّي ألأوضاع في ألعراق وماهي ألأسباب ومن هم ألأطراف ألمستفيدة؟ لماذا يقوم أكثر ألمسؤولين ألعراقيين ألفاسدين بتهريب أموالهم للأردن (مثل بنات نغل ألعوجة) ولماذا يقوم مسؤولين أميركان بألأشتراك معهم؟ وكيف ولماذا هذا ألتدفـّق ألـلا معقول للأرهابيين إلى ألعراق ولماذا لا تقوم ألجهات ألمختصة بإحالتهم للقضاء لينالوا جزاءهم ألعادل؟

وألواضح إنه موضوع كبير جدا ً:

هدفه ؛سرقة مايُمكن سرقته من أموال وثروات ألعراق.

ألأطراف ألمُشترِكة؛ وزراء ومسؤولين فاسدين في كل أجهزة ألدولة ومؤسساتها,مع أطراف غير عراقية (أميركان وعرب).

أنجع ألوسائل؛ هي أرسال ألقتلة وألأرهابيين للعراق وأمدادهم بإلأموال وبكل وسائل ألتقنية ألعسكرية ألحديثة لإشاعة جو من ألخوف بين ألناس لتهيأة ألأرضية ألمناسبة لعمليـّات ألنهب ألمـُنظـّمة...خلي ألناس تلتهي بأفعال ألزرقاوي حتى ما أحد ينتبه لسرقات علآوي , وأللي يشوف ألموت رح يعترف بألصخونة... خلـّي ماكو ماي ولا كهرباء ولاخدمات, خلي يسرقون نفط ألعراق وأموال ألعراق, بس خلصونا من ألزرقاوي وألأرهابيين ألعرب وألتفجيرات.

نُقطة ألإنطلاق؛ هي ألأردن بدون أدنى شك...ماكو حكومة تم تشكيلها إلا بموافقة مملوك ألأردن أو بعد زيارة له لواشنطن.

أما وزيرات فاسدات مثل ألحجيـّة ليلى؛ فلو تعـّلقت بأستار ألكعبة, فسوف لن تتوب...وشنو يعني لو كانت ألحجية ليلى حرامية وفاسدة؟ وشنو يعني لو ﮔـالت ألناس بأن ألحجية ليلى حرامية؟ لاهيّ أول حرامية ولا آخر حرامية...ألمُهم عندها ملايين مثل نانسي عجرم (ولو نانسي عجرم هواية أشرف, وعلى ألأقل ما سرقت بلدها وما راحت للحج ورجعت حرامية)...يعني هو ألخجل قطرة لو جـرّة مثل ما يـﮕـولون !!! لا ألماي يروب ولا ألـ "شسمه" إتـّوُب هم مثل ما يـﮕـولون.

مقالات سابقة للكاتب
* السيد وزير الدفاع
* ليلى والذئب 1
* ليلى والذئب 2
* بيان ختامي صادر عن مجلس الحرامية
* لا الماي يروب ولا علاوي يتوب