بقلم : وائل عباس
عضو وحدة الصحافة الالكترونية
نقابة الصحفيين المصرية

wa2el3abbas@yahoo.com

ردا على المتمبحث المتأكدم المتجزئر


كما حلي له ان يسمي نفسه هذه المرة المؤيد بن قاسم ... اتحفنا من اسمى نفسه مرة سابقة احمد الشاذ* لي بردوده ... وحقيقة لا اعرف متى يسترجل هذا الشخص ويذكر اسمه الحقيقي بدلا من التخفي وراء اسماء وهمية بل واحيانا وراء اسماء نسائية حتى يستعطف خصومه عليه فيرفقون به من باب رفقا بالقوارير ومن من الواضح ان اخينا قارورة كبيرة ومبولة لكل من افرغ حمله في بلدهم ... واتحفنا المذكور اعلاه ببدعة جديدة وهي ادعاء جزائريته !!!

فبعد ان افتضح اسم احمد الشاذلي ومحاولاته للوقيعة بيني وبين عرب تايمز بانتحال شخصية الاستاذ زهير جبر ... ثم لم تجدي محاولاته للوقيعة بيني وبين الاستاذ عطية زاهدة وان كان ما زال يحاول في ذلك حتى الرمق الاخير ... ها هو الان يعمل عقله المريض في مكيدة جديدة مكونة من جزئين وهي محاولة استفزاز الاستاذ عطية زاهدة والايقاع بيني وبينه بقوله ان الاستاذ عطية قد انتصر لي والحقيقة ان الاستاذ عطية قد انتصر للحق وليس لشخصي وهو كشف زيف المدلس زغلول النجار ... اما الشق الثاني من المكيدة فهو فبركة مقال مسف ومسيء ودسه على شخصي والادعاء بانني كاتبه ...

والحقيقة كان بودي ان اقوم فعلا بعمل مقابلة او انترفيو مع اعتماد خورشيد وانا كلي ثقة انها كانت لتكون مقابلة مثيرة وسبق صحفي يستحق النشر واسعى لنشره كل السعي ... لكن في الواقع انا لست متخصصا في الانترفيوهات ولم تسعدني الظروف بمقابلة اعتماد خورشيد وان كانت اسعدتني بمقابلة ابنتها شريهان منذ زمن بعيد وانا بعد طالب بالثانوي ... وكما يقول المثل المصري اللي بيزمر مش بيغطي على دقنه ... وانا لو كاتب المقال ها انكر ليه ؟؟؟ ده حتى مصلحة وشهرة ليا !!!

لكن وكما يقول المثل المصري ايضا عد غنمك يا جحا قال جحا ادي واحدة قايمة وادي واحدة نايمة ... وانا الحمد لله معروف انا باكتب فين وعند مين ... يا اما هنا يا اما هناك يا اما هونيك ... يا اما با*يك فيك يا اسمك ايه ... فهل يعقل ان انشر مقال سقع مثل هذا ومقابلة ساخنة مثل تلك في منتديات مغمورة تحت بير السلم لم يسمع بها احد من قبل ؟؟؟ هل هو استخسار مثلا في عرب تايمز ؟؟؟ ولا شك عندي انك حاولت نشره في عرب تايمز ولكن ادارة عرب تايمز فطنت للعب العيال بتاعك وما نشروهوش ... بعكس مواقع اخرى قليلة الخبرة كجريدة دنيا الوطن الفلسطينية الذين انطلى عليهم الملعوب ونشروا المقال ثم بعد ذلك وبعد كثير من الحرج اضطروا لحذف المقال ونشر اعتذار رسمي من الجريدة لشخصي على صفحنهم الاولي !!! او موقع اسلام اونلاين الممول قطريا والذي لا اكتب انا فيه اصلا !!! ورغم تنبيهي لهم لم يزيلوا المقال الا بعد ان جاء لهم تدخل من اعلى فما كان منهم الا ان حذفوا المقال في ثوان معدودات وانا على سماعة التليفون ...

وبعدين يعني انا لو هاكتب مقال واستعر منه وانكره كان بالاولى استعر من مقال زغلول النجار او السادات اللي جابلي اللعن من كل الاتجاهات شرق وغرب يمين ويسار ولكن لم ولن افعل بل بالعكس انا فخور بكل ما كتبته وان كان في بعض الاحيان كان يحتاج كثير من التروي وقليل من التعديل ... ثم ما اسهل ان اسجل انا نفسي في اي منتدى باسم عباس العقاد او طه حسين او جمال عبد الناصر او حسني مبارك واحط صورة كمان !!! كما كان اولى واجد بالكاتب ان اراد افحامي ان يستدل بمقالات هي لي فعلا وليس بمقال وهمي كل الغرض من وراؤه ان الكاتب يقول وائل بيعتبر اعتماد امه يبقى وائل ابن شرموطة او وائل ابن مومس ... لؤم فلاحين ...

ثم يقول المبحثاتي الاكاديماتي والاهم من ذلك كله انه ادعى انه جزائراتي و ينسى كاتبنا المجزئر نفسه في لحظة تجلي ويخر منه اصله الخليجي ويقول : " فانظروا يا رعاكم الله " !!! والحقيقة انا عرفت جزائريين قليل وكتير لم اجد منهم من يقول يا رعاكم الله ابدا لا فصحى ولا عامية وعرفت خليجيين ايضا قليل وكتير وجدتهم جميعا يقولون يا رعاك الله !!! يبدو ان المتكاتب المتاكدم قد خانته لهجته الخليجية ففضح نفسه !!!

واليكم ما قاله احد المعارف لي على الانترنت حول هذا المقال المدسوس ومكان نشره: "من السهل جدا معرفة أن وائل ليس له علاقة بهذا الموضوع ........وهذا الشخص الذى ينتظر وائل فى كل مكان كعفريت الليل غاية فى الذكاء......ويستغل ثغرات الصحافة الألكترونية بدهاء شديد.....فيشترك بإسمه فى المنتديات كما فى هذه الحالة ...ويرسل مقالات بإسمه لأى صحيفة الكترونية....ويرسل البريد بإسمه لشخصيات معروفة......ويكتب ما يشاء بإسم وائل عباس ويضع صورته كمان!!!!! فمعلش يا وائل .....تعيش وتاخد غيرها......ودى يابنى من أكبر عيوب الصحافة الالكترونية اللى بتنتمى اليها.....وللأسف ستتعب كثيرا حتى تثبت أن ورائك شخص مزور وينتحل اسمك لكن بالمناسبة ...(لو عاوز خبرتى الإستخباراتية).....هذا الشخص هو غالبا الذى يكتب تحت اسم شهيد الحق فى المنتدى المشار اليه أعلاه....بدليل قيامه بتثبيت موضوع تافه كهذا.....وخلليك وراه ....فهو وإن كان شديد الذكاء إلا أنه أوقع نفسه فى هذا الخطأ الذى لم يستطع تبريره للأعضاء عندما سألوه لماذا تثبت هذا الكلام الفارغ.... كما أن قيامه بوضع صورتك المميزة داخل سيرفر المنتدى يثبت عليه الجريمة ....لأن العضو العادى لا يستطيع وضع صورته سوى بنقلها من رابط آخر..أو بطلب ذلك من المشرفين...وهو الأمر الصعب لمشترك منذ خمسة أيام فقط وأول مشاركة له أول أمس...وكانت هى موضوع اعتماد خورشيد بعد نفيك لأى علاقة لك بكتابة الموضوع فى كل مكان........أما بالنسبة له كمشرف فهى سهلة جدا...... سبحان الله ....فعلا يمكرون ويمكر الله......دائما يترك المجرم وراؤه دليل ادانته أنا لو منك يا وائل ....ما أسيبهوش......ومعاك الخيط أهو"
تحليل منطقي وذكي فعلا ...

ثم يحاول اسمه ايه القارورة الخليجية ايهام الناس بسوء خلقي وانني الباديء بالظلم وانني اشتم الناس بامهاتهم وابائهم كده من الباب للطاق ومع ذلك لم يتكرم بامثلة او وصلات تدل على ذلك وعلى اني ابدا بالشتم ناهيك عن شتم الام والاب !!! برغم من انه لم ينسى في نهاية كلامه ان يرفق وصلتين تافهتين لمنتديين تحت بير السلم لم يسمع بهما احد من قبل !!! فين المصداقية يا كابتن !!!

لاحظوا تركيز الاخ على جمل مثل: "واقتربت منها أكفكف دمعها فاحتضنتي وزاد بكاؤها فأخذت أهدىء من روعها حتى هدأت" و ايضا "حتى إني عرضت عليه أديه حقه الشرعي ليلتها عشان أخفف عنه"
ثم يعود كاتبنا الاعتمادي الخورشيدي لاسطوانته المشروخة عن صداقة وائل عباس وعطية زاهدة كمن يستجدي خناقة بطريقة تثير الشفقة !!!
والان اتضح من منا يتخذ من اعتماد خورشيد مثل اعلى ومنظرة وفيلسوفة ايها المبحوث فيك ...

بالمناسبة حضرته في النسخة قبل التعديل المنشورة في جريدة دنيا الوطن والتي حذفت ذكر ان السهرة ضمتني انا واعتماد خورشيد والشيخ الشعراوي اللي كان قاعد شايف التقفيش والاحضان دي كلها بالرغم من انه ... ميت !!! هاهاها ...

الله
غريبة
حد لاحظ ان انا نسيت اشتمه بالام والاب كما هي عادتي دائما ؟؟؟
يظهر انا انا مش انا ... ده انا اللي منتحلني ...

لقراءة المقالات السابقة لوائل عباس انقر هنا