انقر هنا للعودة  الى جميع الرسائل

From : "sami" <gvhg@hotmail.com>
To : <arabtimesnewspaper@hotmail.com>
Date : Wed, 29 Oct 2003 16:34:41 +0800

 


بسم الله الرحمن الرحيم
الى كل من قرأ نداء الرجل العنصري اللذي يطالب الناس في السعوديه ان يفيقوا ولا يتبعو هذه المظاهرات او حركات الاصلاح اللذي تبدو بنظره فساد وخراب واود ان اقول له ولكل امثاله من المتخاذلين ان الفساد هو من يحكمكم من ال سعود والفساد هو سرقة اموال البترول الى امرائكم وصرفها على ملذاتهم وهناك سعوديون لم يحصلو على وظيفه ولا حتى على قوتهم اليومي ( والله لو ان السعوديه اخرجت زكاة البترول فقط لكفى كل فقراء العالم الاسلامي ) ولكن هناك من ينهب اموال المسلمين من الحكام ولا تريد الناس يطالبون بالاصلاح وتغيير هؤلاء الفاسدين ..
واود ان اذكرك يا عزيزي اننا اصبحنا في هذا القرن وما زلت تتحدث بكل عنصريه وتبجح عن توظيف السعودي بدلا من الاجنبي اتسمي اخوانك الوافدين اجانب , كلمة اجنبي يجب ان تكون فقط للكفره .. هذه الكلمه اللتي زرعها في قلوبكم نظام حكومتكم الظالم للاسلام والمسلمين ,
وما زلت تتكلم وتتهجم على اهل اليمن وتقول عنهم اهل القات وقذفتهم جميعا بكلام لا يرضي الله ورسوله (هل كلهم كذالك ؟ )
وتتهجم على العائله المالكه بالاردن وتتهمهم بانهم ينسبون نفسهم للرسول
صلى الله عليه وسلم كذبا , ليس من حقك تكذيبهم فبهذا قد قذفتهم بالكذب وبهذا تقول للناس بانك وامثالك انسان عنصري وانتم من زرع الكراهيه في قلوب الشعوب لبعضهم البعض قال صلى الله عليه وسلم (لا فرق بين عربي ولا عجمي الا بالتقوى ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
افيق ايها الاخ واستغفر ربك على قذفك لملاين الناس بكلمات قليله قبل ان تحاسب ويفوت الاوان .
والله الهادي لجميع


From : "iiiiiii hhhhhhh" <abed19792@hotmail.com>
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Date : Mon, 17 Nov 2003 22:11:53 +0300

 


مرحبا انا عبد الهادى ابوشاب من فلسطين يوجد لدى مشكلة ونرجو ان نجد الحل عندكم ان شاء الله انا عبد فلسطين وولدت فى الجزائر وعشت فيها 23 سنة وفى اتفاقيةاوسلو اتيت مع عائلتى الى قطاع غزة واعطونى الاسرائليين تصريح زيارة لمدة 45 يوم والرجوع الى الجزائرولكننى خالفت ادا اردت ان تعلم اين المشكلة اننى لا املك جواز سفرللسفر به خارج فلسطين وانا اريد ان اكمل دراستى خارج البلادولا املك حتى اتبات شخصية لأننى لاجىء فلسطينىولا يوجد حتى احد يعترف بى مأريد قوله هو انه يوجد لى صديق تعرفت عليه عن طريق الانترنت وشرحت له المشكلة فقال لىيوجد حل لمشكلتك انه فى امريكا يصدرون جوازات سفر للمحرومين من الجنسيات واسم الجواز world service authoriy ,ومااريده منك ان تسفسر عن هدا الجوازوهل يمكننى الخروج به خارج البلا د واى دول ةمعترفة فيه وجزاك الله كل خير يأاخى والرجاء


From : "jalila alawi" <jalila1994@hotmail.com>
To : <arabtimesnewspaper@hotmail.com>
Date : Mon, 17 Nov 2003 10:34:34 -0800

 



احياء يوم القدس احياء المقدسات



الحديث عن القدس يعني الحديث عن المسجد الأقصى الذي بارك الله حوله وهو اولى القبلتين وثالث الحرمين الذي اغتصب ودنس والارض الفلسطينية من قبل أعداء الانسانية شعب الشيطان المختار. فمن مئات السنين سعى الغرب ومن بعده الصهاينة بحجج مركبة وأدلة مزيفة وشواهد مزورة ونصوص دينية محرفة بل مستغلة. فانهم يدعون بأن لهم حق قانوني وشرعي وتاريخي بفلسطين:



1- الحقوق القانونية: أن بريطانيا العجوز وعدت اللورد روتشلد من أغنياء اليهود بتاريخ 2 /11/1917م على لسان وزير خارجيتها آرثر بلفور بأن:

(حكومة جلالة الملك تنظر بعين الرضا الى انشاء وطن قومي للشعب اليهودي في فلسطين)..

فمع فساد هذا الحق المدعى الذي تبرعت فيه بريطانيا العجوز من كيس ومن أرض غيرها واضافة ان بريطانيا لم تملك أي شيء في فلسطين بل لم تكن موجودة أصلا فيها ، لأنهم دخلوا الى فلسطين في 9/12/1917م، أي أن هذا الوعد المشؤوم صدر قبل شهر من دخولهم فلسطين !؟ فضلا على أن هذا الوعد لم يذكر كلمة العرب ولا المسلمين ولا المسيحيين في فلسطين وهم يشكلون أغلبية !؟

2- الحق الشرعي وهو زعمهم أنهم شعب الله المختار وفلسطين هي أرض الاجداد والميعاد بالنسبة لهم على أساس نصوص توراتية- محرفة ومبدلة فضلا على كتاب شيطانهم التلمود، وليت شعري والحقيقة تقال أن التوراة نصت بوضوح أن الله حرم على اليهود ارث الأرض لعدم جدراتهم بها لأنهم سفكوا الدم وأكلوا أموال الناس بالظلم والعدوان واغتصبوا حقوقهم وارتكبوا المعاصي وعبدوا الاصنام وغيرها وفعلوا الفواحش والكبائر وهذا في النص التوراتي الصريح :

( يا ابن آدم ان الساكنين في هذه الخراب في أرض اسرائيل يتكلمون قائلين ان ابراهيم كان واحدا وورث الارض ونحن كثيرون لنا اعطيت الارض ميراثا لذلك قال لهم: هكذا قال السيد الرب تأكلون بالدم وترفعون أعينكم الى أصنامكم وتسفكون الدم أفترثون الأرض. وقفتم على سيوفكم فعلتم الرجس وكل نجس امراة صاحبه أفترثون الأرض).

اضافة الى نكثهم لعهد الله وترك وصايا الرب فتخلى عنهم وعاقبهم كما في جاء في النص:

(لأنكم لستم شعبي وأنا لا أكون لكم)

(من أجل سوء أفعالهم أطردهم من بيتي لا أعود أحبهم جميعا رؤساء بهم متمردون).

فهذا كافي في المقام لابطال أساطير الصهيوني الشيطان.

3- الحق التاريخي: ادعوا أنهم أول من سكن فلسطين والتاريخ والواقع يكذبهم ويفند مزاعمهم ويرفض رفضا قاطعا أن يعطي لاسرائيل حقا تاريخيا وفي الحقيقة أن بني اسرائيل جاءوا من مصر الى أرض كنعان فلسطين وكان فيها اهلها الجبارين العمالقة كما نص ذلك التوراة والقرآن الكريم وأقوال المؤرخين.



مع كل ما تقدم نرى أن القوى الاستكبارية بفضل اعلامها واستغلالها للدين الذي كان ينصب في جهة واحدة وهدف واحد وهو احتلال فلسطين وتشريد أهلها وتدنيس الأقصى وهدم القدس لبناء الهيكل المزعوم ومن جهة أخرى يكونون موقعا استراتيجيا في المنطقة ليستفيدوا منه في تحقيق المصالح المتعددة والاطماع الكثيرة في المنطقة.

خلاصة القول:

أيها العرب أيها المسلمون الحديث يقول المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين فبعد هذه المقدمة تبين أن أعداء الانسانية والذين هم أشد عداوة لنا اليهود لن يقفوا عند فلسطين ولا عند الأقصى ولا القدس بل أن أطماعهم ليس لها سقف محدد وسيأتي يوم يطالبون الأمة والعرب بمكة على أنها ارض أبيهم ابراهيم وهو الذي بنى الكعبة فهي من حقنا ومن ثم يطالبون بالمدينة على أن اليهود كانوا فيها ولهم أراضي وأملاك ومن ثم يطالبون بخيبر وبتركة مرحب ويطالبون بالعراق من بابل الى الحلة فضلا عن الفرات.

فبالله عليكم ان كنتم نيام فاستيقظوا وانتبهوا واتركوا شعار أن للأقصى رب يحميه وانظروا للمسألة بشكل فعلي فان الغرب قد اجتمع مع اليهود على الاسلام دون أن يفرقوا بين مذهب وآخر أو مسجد أو حسينية أو قدس أو مكة فماذا علينا فاعلين. فيا عربي ويا عجمي يا شيعي يا سني اسمع لقول الخليفة والأمير علي أبن أبي طالب{ع} عندما قال للناس لو هجمت علينا الروم لوضعت يدي بيد معاوية. ولأسالمن ما سلمت به أمور المسلمين فدعونا من الخلافات الداخلية ومن التعصبات المذهبية ومن الأحقاد والأضغان التاريخية فالقدس بخطر والأقصى بخطر ومكة بخطر والمدينة وكربلاء والنجف في خطر. يا أيها العرب أيها المسلمون في يوم القدس أناشدكم الله أن تحيوا القدس لأن في احيائها احياء لكافة المقدسات وفي التخلي عنها يعني التخلي والتنازل عن كل المقدسات فلنتخذ من يوم القدس آخر جمعة من شهر رمضان المبارك يوما لاحياء والدفاع عن المقدسات.



السيد محمد علي الحسيني البقاعي اللبناني

لبنان:009613961846

ايران:00982512952511

 


From : "hammooz 777" <hammooz777@hotmail.com>
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Date : Wed, 19 Nov 2003 01:52:06 +0300
 



بسم الله الرحمن الرحيم ... والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .



ها قد ظهر بالأمس الشيخ علي خضير الخضير على قناة التلفزيون السعودي يعلن تراجعه عن

جميع فتاويه التكفيرية ، وندمه وتوبته ، وبيان أنها باطلة وأنه أخطأ عندما أفتى بها ، وقد حاوره

الدكتور عائض القرني محاورة وجه فيها الخضير رسالة إلى الشباب خاصة من اتبعه إلى

أن يلتزموا بالشيوخ المعتمد عليهم وأن يتركوا هذه الفتاوي .



وقد كان الخضير يؤيد جماعة القاعدة في كل أعمالها ، وكان يصف الشباب الذين يفجرون أنفسهم بالمجاهدين ، بل إنه أفتى بعدم جواز التبليغ عن المطلوبين الـ 19 المتورطين في الإنفجار الذي حدث في السعودية ، ولكن وعلى حد قوله بعد الذي حدث في الرياض وفي مجمع المحيا تراجع عن أقواله وندم ورجع إلى الحق ، وبيانات التكفير التي أطلقها الخضير مشهورة جدا ومتداولة في الإنترنت خاصة في المنتديات التي يكتب فيها الكثير من أتباعه المتطرفين المتشددين ، ومن أشهرها تكفيره للكاتب الدكتور تركي الحمد وللكاتب عبدالله أبو السمح ، حتى الكاتب منصور النقيدان والذي كان يجمع بينه وبين الخضير صداقة ومودة لم يسلم من تكفيره ، وكل ذلك تراجع عنه الخضير الآن وأوضح أنه أخطأ في ذلك . فالحمدلله الذي هداه وجعله يعلن بكل شجاعة بأنه أخطأ والرجوع إلى الحق فضيلة .



يبقى السؤال ، بعد ظهور الخضير وإعلان ذلك ومواقفه الجديدة ، هل يعتبر مريديه وتلامذته وأصدقائه وجماعته أمثال الخالدي والفهد وسفر الحوالي من كلامه وخاصة أنه قد ظهر الحق وعلى لسان شيخهم وقدوتهم منهم وفيهم فهل يعلنون التوبة ويتراجعون عن بياناتهم التكفيرية ومواقفهم المتشددة البدعية ؟؟ وهل سيقتدون به في الحق كما اقتدوا به سابقا في الباطل ؟؟ وهل سيتم تنظيف المواقع من فتاويهم وبياناتهم التي ومازالت متداولة وتطبع على هيئة منشورات وتجدها في محلات الأشرطة الإسلامية ؟؟ ...

والحمدلله رب العالمين وصلى الله على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ...

ملاحظة : الخضير موجود في السجن حاليا ينتظر محاكمته شرعا .



اللهم صل على سيدنا محمد .. صلاة تهدي القلوب من ضلالها ، وتشفيها من أسقامها ، وتغيثها من جهلها ، وعلى آله وصحبه وسلم .
 



From : mamon dkedek <mamon_dkedek@yahoo.com>
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject :
من انا
Date : Sun, 9 Nov 2003 07:08:35 -0800 (PST)


 






من انا

ايا قمر الحياة في عيون كل الديانات امسح

عن جبينك الضباب لينجلي الليل و تبقى في

وضح النهار

انفي وجودي في المرايا و الصور و الزوايا

و البؤر و الثنايا و المشاعر و المقابر

لم يعد طيفي يسير على الهضاب

لم يعد صوتي يطير الى السحاب

لا يهمني كل انواع الخراب

انا الغياب انا السراب انا اغتراب الكبرياء و

الضمير تحت التراب

انا الاعلام و البريد .. انا الماذن و القباب

انا المقال و القصيد .. انا الجريدة و الكتاب

انا العقيد و العميد .. انا الذهاب و الاياب

انا الغراب ....انا العذاب

انا اهدي رؤوس الابرياء للاعداء و الاصحاب

انا من دمائهم يحلو لي الشراب

انا اركبهم في كل يوم و احسبهم دواب

انا ولي امرهم اخطائي صواب

انا ارابي بالفقير و الغني و الكهول و الشباب

انا لقيط التقط القمامة كالذباب

انا من سلالة الشيطان و معدني عجاب

انا لست من الرجال و النساء

انا عبد الازلام و الانصاب

ربما يكون مذهبي عبري لكن منطقي عراب

انا عدو واحد لكن لي ثلاثة و عشرون

وجه.....هامج.....كذاب!



حقيقة مرة


يستجير النسيم في ابتسامات و طن يتيم

ينتهز كل الاماني ليهتف :

عاش شعبي العظيم!

عاش شعبي العظيم!

عاش شعبي العظيم!

ظنه ناجى رجال.....

ليته يعلم انه في عهد الحريم

صور الدنيا في لحظة يقرا

القران فيها يعترضه كل قواد

زنيم....

ويحكم يا ملوك تحتمي بالعدو

تستعيذ من شعوبها

بالشيطان الرجيم

يستجير النسيم في ابتسامات وطن يتيم

ليس كل الشعب بهائم

ترعى خلف النظام العديم

ليس كل الشعب نائم

في سرير الخوف العقيم

ليس كل الشعب ينسى

حقه في الثار القديم

ليس عبد الملوك

من سيحظى بالنعيم......


مامون دكيدك
 



From : "Amir Ulger" <amirs05@hotmail.com>
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject :
من سيحاسب أمير الكويت
Date : Tue, 18 Nov 2003 14:06:51 +0100

 


السيد رئيس التحرير المحترم

أرجو أن تجدوا هذا المقال صالحا للنشر في جريدتكم المحترمة لآنه يعبر عن رأي كثيرين في حكام الكويت






من سيحاسب أمير الكويت وحكومته وعائلته؟

لقد أخطأ الرئيس بوش بغزو العراق وكذب على شعبه وعلى العالم وكذلك فعل وزير دفاعه رامسفيلد , وأخطأ توني بلير وكذب على شعبه كذلك , ورأينا كيف يلاحق المسؤولون كلا من بوش وبلير ورامسفيلد وكيف بدأوا يدفعون ثمن كذبهم على شعوبهم ويتعرضون للإستجوابات المتكررة والملاحقات التي وصلت إلى حد رفع دعاوى عليهم كما أن مسقبل رامسفيلد السياسي أصبح على كف عفريت بعد أن تحولت مسؤولياته إلى رايس وسحب منه ملف العراق نتيجة فشله الذريع فيه أما بلير وبوش فلم يعد أحد يعتقد ولو للحظة أن أيا منهما سيفوز مرة أخرى بانتخابات إلا إذا كانت إنتخابات نقابة الكذابين .

كل هذا يحدث في الدول الكافرة المارقة التي لم تتشبع بروح العدالة والمساواة الإسلامية , ولم تعرف العدل ولا الأخلاق الإسلامية, وليس فيها رجال يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر, وليس فيها من يقول للحاكم إن ملت قومناك بسيوفنا , وليس فيها إيمان يدفع الحاكم ليجيب الحمد لله الذي جعل في أمتي من يقومني إذا اعوججت.

أما في بلاد الإسلام التي فيها طبعا كل هذا فإننا نرى عجبا : نرى أمير الكويت يكذب مع حكومته على شعبه لمدة عشرة أعوام متتالية أو يزيد ويقول لهم وللعالم إن لدينا ستمائة أسير في العراق ويكذب معه النواب بما فيهم المسلمين في مجلس الأمة ويتلاعبون جميعا بعواطف عوائل المفقودين ومشاعرهم ويخلقون إفكا في المجتمعات الغربية ليحرضوا على حرب العراق ويرفضون كل المبادرات التي طرحها المقبور صدام (حتى لا يتهمنا أحد بمحاباته فهو شر من أمير الكويت بآلاف المرات وإن كان في كل منهما ما يؤهله ليكون رائدا للظلم والعسف اللانهائي ) يرفضون كل المبادرات والمصالحات بحجة الأسرى الذين كانوا يدركون تمام الإدراك أنهم أموات أو مفقودون في أحسن الأحوال

والسؤال الذي يطرح نفسه هنا : من سيحاكم أمير الكويت على هذه الكذبة الكبرى مع كل جرائرها ؟ وما هي التعويضات التي ستدفع لعائلات الأسرى عن طول معاناتهم وانتظارهم وآمالهم وأحلامهم بعودة رجالهم ؟ من سيحاكم وزير الداخلية الكويتي ووزير الإعلام الكويتي ووزير الخارجيةالكويتي والمندوبين في البرلمان وأعضاء لجان البحث عن الأسرى من الذين كانوا يعرفون الحقيقة ويخفونها ويتلاعبون بها ؟

ولمزيد من الكذب والدجل نحيلكم إلى هذا الخبر الذي نشرته جريدة الشرق الأوسط يوم الثلاثاء 14/10/03 :

الكويت: الشرق الأوسط
نفت الكويت امس على لسان المتحدث الرسمي باسم فريق البحث عن الاسرى والمفقودين في العراق فايز العنزي ما تردد عن وجود اسرى كويتيين على قيد الحياة في العراق

هل انتهت اللعبة الآن ؟ أين الرأي العام الكويتي ؟ وأين المعارضة في بلد الديمقراطية العربي الوحيد كما يقولون ؟ من سيحاكم من تسبب بهذه المهزلة طوال هذه الأعوام ؟ ومن سيكون برأيكم الشخص الذي كان يعرف الحقيقة ويخفيها سوى الأمير ووزرائه المصونين ؟ هل سيرفع أعضاء البرلمان الأحرار ضدهم دعاوى قضائية باسم ذوي الأسرى المخدوعين ؟ أم أن ديمقراطية الكويت التي فزرتمونا بها لا تصل إلى هذا الحد؟ ما رأيكم بدلا من هذا وإثباتا لولائكم للوطن والأمير أن تعتذروا له ولحكومته الرشيدة الصادقة لأنكم أتعبتموهم بالبحث عن المفقودين ؟ أليس هذا واجب المواطن الشريف في البلاد الحرة الكريمة التي فيها ديمقراطية وبرلمان منتخب ؟


أمير / الدانمارك / نوفمبر , تشرين الثاني 2003
 


From : Turki Amer <turkiamer@yahoo.com>
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject :
نهار ناصع المعنى
Date : Thu, 13 Nov 2003 12:56:25 -0800 (PST)

 


الأخ الكاتب الدكتور أسامة فوزي المحترم
محرّر "عرب تايمز"
تحية ملؤها المحبة

هل أطمع بنشر القصيدة المرفقة في صحيفتكم الرّائعة
وموقعكم الأغرّ؟

وإذا حالفها الحظّ وأجيزت للنـّشر
هلاّ طمعت بنشر صورتي المرفقة ورابط لموقعي مع القصيدة؟

www.geocities.com/turkiamer

أمـّا إذا لم تكن القصيدة جديرة بالخروج إلى النـّور
فرجاءً شيـّعوها إلى أقرب مقبرة للنـّفايات النـّوويـّة
دون صلاة على روح الشـّهيدة
ههههه

شكرًا سلفـًا لكم
سلامات من الجليل
تركي عامر

نـهـار نـاصـع الـمـعـنـى

فحيحُ الضـّوءِ يخبرُنا
وينذرُنا:
طـَوينا ليلةً أخرى
ويـُفتتحُ النـّهارُ

نهارٌ
ناصعُ المعنى
يكفـّنُ ليلَ صحرانا
بأوراقٍ ممزّقةٍ
يـُصـَفـِّنُ خيلَ ذكرانا
بأشعارٍ معلـَّّقةٍ
ويحملـُنا إلى أفقٍ
بلا رَمـَقٍ
يردُّ الرُّوحَ من "مـُتـَرَدِّمٍ"
ويغادرُ الشـّعراءُ "قرطبةً"
بلا شيءٍ
بلا فـَيْءٍ
إلى الصـّحراءِ وُجـْهـَتـُهـُمْ
وينخرطـُونَ غلمانـًا وطاويطـًا
وطاوينَ القصائدَ تحتَ إِبـْطٍ
يدخلـُونَ حظيرةَ السـّلطانِ نثرًا
دونَ شـِعـْرٍٍ
دونَ شرٍّ يـُستعارُ

نهارٌ
ناجزُ التـّعتيمِ يأخذُنا
إلى شفقٍ
بلا غسقٍ
ويـُغرينا
بسـِرْقـَةِ نارِه الأولى
وليس هناك مـِن جـَبـَلٍ
ولا في نارِهِ العمياءِِ نارُ

نهارٌ
من فحيحٍ
دونَ تفـّاحٍ
يراودُنا
يـُغـَفـِّينا
ويـُفضينا إلى حلمٍ
بلا لحمٍ
ويشتدُّ الحصارُ

تركي عامر
الجليل، فلسطين، تشرين الأول 2003

 



From : amir ali <almwasy@yahoo.com>
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject :
أهكذا يكون الانتقاد يا جميل صالح ... # النقاب الوهابي نشاز دخيل على أهل العراق _ بقلم أمير علي الساعدي
Date : Sun, 9 Nov 2003 05:15:13 -0800 (PST)


 



كثيرة هي الأعاجيب في عالمنا المعاصر .. و كثيرة هي الغرائب التي تطفح بها حياتنا بين الآونة و الأخرى ... و كثيرا ماتداهمنا أحداث .. و تخرج علينا تصريحات و مواقف ... و لكن مما يدمي الفؤاد و يؤلم القلب .. أن يخرج علينا أحد الاخوة الكتاب ممن يقول بأنه عراقي ... و يدعي أنه يقيم الوضع في عراقنا الحبيب ... فخرج علينا بما يظن أنه تحفة سيصفق له الاخرون ... قام بنشر صورة لمحجبة من حرائر العراق ... غاية ذنبها _ كما يتصور هو طبعا _ أنها ارتدت الحجاب الكامل الذي يستر كامل بدنها... و انتقدها بحجة أنها ترتدي نقابا وهابيا و اعتبره دخيلا على المجتمع العراقي

و لكن ألم يكن من الأنسب أن يوجه نقده الى النشاز الحقيقي الذي يريده طبعا أن يكون في عراقنا القادم ... ألا وهو دعوة البعض الى جلب ثقافة الغرب المنحلة و الساقطة لكي يزرعها في أوساط مجتمعنا ... و يعتبرها هي الدخيلة على المجتمع العراقي المحافظ على قيمه و منذ قديم الزمان ... أم أنه مدفوع بنوايا خبيثة و يتبع وصايا مدمرة , لا تريد الخير بهذا الوطن العزيز ... هذا الوطن الذي عانى أهله و على مدى سنين طويلة من القهر و الظلم و الحرمان ... و كان باستطاعة هذا الشعب أن يرضخ لمطالب الطاغية و من يقف وراءه , و لكن شعبنا الأبي أبت أنفس أبنائه إلا مقارعة الظلم و الصبر على تحمل الآلام و المآسي .. حتى لو كلفه ذلك حياته .. و ما المقابر الجماعية المنتشرة في مختلف ربوع العراق و السجون المليئة بالابطال منذ دهر طويل و حملات التصفية , إلا دليل على ان هذا الشعب لا يريد إلغاء هويته و لا يريد طمس معالم تعاليم دينه .. و سنذكر و نقف إجلالا لهذه الافواج المليونية من الشهداء بعد أن تنجلي الغمامة تماما و تتوضح الصور بشكل جلي , حينها سننظر لمن النصر و الرفعة و السمو , و لمن الخزي و العار ... و الله متم نوره و لو كره الكافرون

أمير علي الساعدي

 


From : "Ahmad Hamad" <m_m_605@hotmail.com>
To : <arabtimesnewspaper@hotmail.com>
Subject :
لا تعليق
Date : Wed, 12 Nov 2003 02:07:31 +0200

 


فيلم عن زهافا بين في قناة "الجزيرة"


محطة "الجزيرة" تصور فيلمًا عن المغنية الإسرائيلية الشرقية زهافا بين، التي ستحيي حفلات في الدول العربية قريبًا، بمناسبة عيد ميلاد أم كلثوم...
ميراف يوديلوفيتش


يصل قريبًا إلى إسرائيل طاقم من قناة "الجزيرة" القطرية لتصوير فيلم عن المغنية الإسرائيلية الشرقية زهافا بين. وسيعرض الفيلم في إطار الاحتفالات التي ستجري في عيد ميلاد كوكب الشرق، أم كلثوم، الـ100.

وقال مدير أعمال المغنية زهافا بين، رئوفين بنتو، لموقع "ArabYnet"، إن الفنانة الإسرائيلية تلقت في الأشهر الأخيرة عشرات الدعوات لإحياء حفلات في الدول العربية، في إطار الاحتفالات التي ستجري بمناسبة عيد ميلاد المطربة الراحلة، أم كلثوم. وتجري مفاوضات حول مشاركة بين في الاحتفالات الصيفية، التي ستجري في منطقة الأهرام في مصر، وفي دبي.

وتفاجأ بنتو بشكل خاص من الدعوة التي وجهتها محطة "الجزيرة" القطرية للمغنية بين، حيث قال: "إننا نعلم جيدًا أن المغنية زهافا بين محبوبة في الدول العربية. إن ذلك ليس جديدًا بالنسبة لنا. لقد أحيت الفنانة قبل سنتين حفلة في تونس، ونحن نعرف أن لها جمهورًا يحب سماعها. وحين توجهت إلينا محطة "الجزيرة" قبل أسبوعين، أدركت أنهم تفاجأوا من أن مغنية يهودية تؤدي أغاني أم كلثوم. إنني أرجح أنهم وصلوا إلينا بعد أن أحيت زهافا حفلة مشتركة مع الفرقة الموسيقية العربية، بقيادة سهيل رضوان، في منطقة الجليل، خلال فصل الصيف، حيث غنت زهافا أغنية أم كلثوم "إنتَ عُمري"".

وقال بنتو إن الرسالة التي يبثها الفيلم هي تواصل الحوار، على الرغم من الصراع. وأضاف: "إن الحوار الثقافي مستمر".

وتابع بنتو يقول: "لقد قالت لي المنتجة في محطة "الجزيرة"، إنها لا تصدق أن من بين مليار مسلم وجدنا يهودية واحدة قادرة على أداء أغاني أم كلثوم".

إلى ذلك، ستقوم المغنية بين بسلسلة عروض في الولايات المتحدة، تشمل نيويورك وميامي ولوس أنجلوس وهيوستون وشيكاغو. وستحيي خلال جولتها حفلات أمام الجاليات العربية واليهودية. وفي ختام الجولة، ستتوجه المغنية الإسرائيلية إلى أوروبا لإجراء مراجعات وتسجيل أسطوانات مع المنتج الموسيقي نبيل كليدي، الذي بادر إلى التعاون بين ستينغ وبين المغني الجزائري الشاب مامي("Desert Rose").

وبينما اعتبر بنتو التعاون فرصة جيدة لانفراجة دولية، أبدت بين بعض الحذر. وقال مدير أعمالها في هذا الصدد: "إن توقعاتها ليست كبيرة، وتقول إن ما سيحدث هو ما سيحدث". وفي رد على سؤال عمّا إذا كانت المغنية الإسرائيلية تخشى إحياء الحفلات في الدول العربية، قال بنتو: "حين أحيت زهافا حفلة في تونس، كانت الانتفاضة مشتعلة في البلاد؛ لكننا حظينا باستقبال حافل. لقد قدمنا عرضنا أمام يهود وعرب، أمام جزائريين ومغاربة، وإننا نرى في ذلك فرصة جيدة".
(00:17 , 12/11/2003)

 



From : "Saeed al Ghamdi" <sultan@eajb.com.sa>
To : <arabtimesnewspaper@hotmail.com>
Subject :
لا فائده من العرب
Date : Wed, 5 Nov 2003 14:33:30 +0300

 


لن يستقيم امرنا الا بالرجوع الى الله واعطاء كل ذى حق حقه والعدل فى المعامله . وليكن لنا عبره من هذه الجمله من مواطن لسيدنا عمر بن عبدالعزيز ( لقد حكمت فعدلت فأمنت فنمت ) اين نحن من الاسلام ونمادام كل زعيم متشبث بكرسى الحكم حتى الممات ويعتبر نفسه الحاكم الوحيد فى هذا الكون وياريتهم يقراوا التاريخ جيدا . وحانظروا ماذا يحدث فى فلسطين من القتال الداخلى من اجل الزعامه وحب المناصب . اين زوجة الزعيم المحاصر منذ عدة سنوات .؟؟؟ اتحدوا ياعرب لاعلاء كلمة الله وليس للمهاترات والسباق المحموم فى فتح القنوات الفضائيه الفاضحه يدعون الاسلام ؟؟ وربنا يهدى الجميع ....


From : "ali" <ali7777ali@hotmail.com>
To : <arabtimesnewspaper@hotmail.com>
Subject :
مجرم في بلاد الحرمين
Date : Tue, 11 Nov 2003 23:31:03 +0300

 


هدا المجرم اسمه عبدالله داؤد الفايز: عمل وكيلا للامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز في امارة مكة وامارة المدينة المنورة،خاله سليمان الفالح نائب رئيس دائرة الادعاء والتحقيق في المملكة. كرس نفوده الوظيفي من خلال خاله وتظاهره بالتدين.ربى لحيه وسمى نفسه من اهل الله.له جلسات خاصه للشراب والنساء,له قوادين يتصيدون له النساءالارامل والمساكين اللدين لايستطيعون فضحه. عنصرى يكره اهل الحجاز والعرب المقيمين سحب جنسيات كثير من مواطني المدينه دوى الاصول البخاريه والاسيويه. لفق لهم التهم بعد هتك اعراضهم وفصلهم من اعمالهم.باوامر من الامير عبدالمجيد.عندما رفع المظلومين برقيات لوزير الداخليه كن يستخدم علاقاته ببعض موظفى الداخليه في التستر على جرائمه وتعطيل واخفاء اى شكوى ضده. خارج الوزاره يشكل لجان صوريه لتلفيق التهم ضد خصومه . هيئة الادعاء والتحقيق الدائره الرئيسيه التي يستخدمها في تنفيد اعماله التلفيقيه لكون خاله سليمان الفالح يدعمه ..خدع الامير عبدالمجيد من خلال ايهامه بعدم تعيين نائبا له من امراء ال سعود لان دلك سيضعف نفوده. الحقيقه ان دلك سيضعف نفود المجرم الفايز ويكشف عفنه وظلمه للناس. رؤساء المحاكم الشرعيه ومدراء الشرطه والمباحث يشتكون من سوء افعاله في الخفاء,ارجو فضحه فى صحيفتكم والمطالبه بالتحقيق في قضايا كل من سحب جنسياتهم بتهم ملفقه. وتعيين نائبا قويا للامير المريض صحيا والدى لايحضر الا فى المناسبات الرسميه لايهام الناس انه يحكم امارة مكه بايعاز من الفايز فى حين ان جميع موظفى الاماره يعرفون ان الحاكم الفعلى هو عبدالله الفايز. وهو من لصوص الاراضى واصبح مليونيرا من هده الوسيله ويوقع الاوامر باسم عبدالمجيد ويتظاهر بالزهد وخوف الله امام الامراء وهو منكب على ملدات الدنيا بيديه ورجليه . ارجو فضحه لوقف الظلم عن العرب والمسلمين فى بلاد الحرمين


From : "ali7777ali" <ali7777ali@hotmail.com>
To : <arabtimesnewspaper@hotmail.com>
Subject :
الحكومه الخفيه في السعوديه
Date : Thu, 13 Nov 2003 22:47:35 +0300

 


الحكومه الخفيه تتكون من مجموعه من كبار البيروقراطيين وبعض الامراء اللدين يسعون لاسقاط الحكم السعودى ويكرهون الاسره المالكه في الخفاء.من ابرز هؤلاء الدكتور ربيع دحلان واعوانه في امارة مكة المكرمه.استغل الدحلان ثقة الامير ماجد وحاول تفكيك الحجاز وزرع اعوانه فى جميع قطاعات الدوله الى ان انفضحت مخططاته السياسيه وسجن بسبب علاقته العاطفيه مع زوجة السيد العطاس(كتبت عن دلك جريدة القدس العربي) .هده الايام يقوم بنفس الدور وكيل الامير عبدالمجيد في امارة مكة (عبدالله داؤد الفايز) احضر للاماره بعض المقربين للدحلاان ويقال انه صديق حميم للدحلان. فالامير عبدالمجيد يحب الامير ماجد وكان يتصل عليه يوميا (انظر مقابلة عبدالمجيد مع مجلة الرجل) . والامير عبدالمجيد يحب الدحلان عبدالله الفايز بنى علاقات قويه مع الدحلان من خلال المصالح الخاصه وتجارة الاراضى ومتابعة تجارة فيصل بن عبدالمجيد. البعض يشيعون ان الفايز له علاقات باسرة آل الرشيد (العدو التاريخى لال سعود) والفايز يدعمه مسئولين كبار بداخل مكتب وزير الداخليه ويغطون على مخالفاته ويلمعون صورته عند الامير نايف. لاكن الحقيقه انه يكره الحكم السعودى. ولو تحرى الامير نايف عن ثروة الفايز لاكتشف علاقاته الاخطبوطيه وضحكه على الامير عبدالمجيد.والفايز عنصري يكره العرب ويتظاهر بالتدين وله جلسات خاصه للنساء والشراب والقواده. فاتى متى تبتلى عاصمة المسلمين (مكه) بمثل هده النوعيات من الاوغاد الفاسدين. اخوكم فارس الجزيره .


From : s s <sweden7072003@yahoo.com>
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject :
السلام عليكم
Date : Fri, 7 Nov 2003 08:56:30 -0800 (PST)

 


بسم الله الرحمن الرحيم
كل العام والجميع بخير بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم
احب موقع الى قلبى هو هذا الموقع منذوا سنتين وخاصة وانا هذا الموقع يفضح الطغاة ورموز الانظمه المتعفنه فى الوطن العربي .
ولكن لماذا لم تطرقوا الى شخص يدعى مانع سعيد العتيبه من الامارات وهو الان يدير شركه بمشاركة الشيخ زايد فى المغرب وانتم ادرى ولكن المعلومه التى متاكد منها هى انه هذا الشخص نصاب وضحك على مجموعه من المقاولون فى المغرب واكل اموالهم
وشكرا



From : "d d" <maktoobd911@maktoob.com>
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject :
السيد اسامه فوزي
Date : Fri, 07 Nov 2003 22:57:48 +0000

 


تحيه طيبه
و ددت ان ارسل رسالتي بالانجليزيه و لكن اراب تايمز للعرب لهذا افضل العربيه
لكنها موجهه لك تحديدا
لقد بذلت علي مدار سنوات و سنوات مجهود رهيب لقيام اراب تايمز المؤسسه الصحفيه
العملاقه الموثوق بها و لكن هناك عيب كبير
لن احدثك من وجه نظر الدين او غيره فانا اصلا لا اعرف هل انت مسلم ام علماني
ام بين بين و هذا لا يهمني انت صحفي نشط و اقتنع به كفي
و لكن من وجهه نظر مصلحه عرب تايمز ان كل قرائها من العرب او من يهتمون بالقضايا
العربيه و محاربه الاسلام او بعض تعاليمه في بعض المقالات هو الخطاء الاهم
و الاخطر الذي تقع به لانك كما تعلم ان الشعوب العربيه ليس لها الان الا
الدين و الاسلام بعد ان فقدوا كل شئ حتي كادو يفقدوا انفسهم اما دينهم لن
تستطيع النيل من تعاليمه لانه ما بقي لهم و هو الحق
انصحك ان تلجم فم ابراهيم الجندي و من يسيرون علي نهجه من محرري اراب تايمز
من اجل مصلحه المؤسسه علي المدي البعيد
جزيل الاحترام
كمال ض
 



From : "??????? ??? ??????" <saudiinvestigator@hotmail.com>
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject :
امكانية الحصول على نسخه
Date : Sat, 15 Nov 2003 06:31:09 +0000

 


: السلام عليكم ورحمة الله
,,, تحيه طيبه وبعد
أود الحصول على نسخه من صحيفتكم الموقره ونظرا لكوني في السعوديه ومثل ما تعلمون انها محظورة التداول هنافما هي انسب الطرق وذلك لشغفي بالأطلاع على ما يدور في عالمنا المحيط بنقل صريح لمجريات الأحداث وآخر مستجدات السوبر ستارز العرب من حكام ورؤساءوامراء فمثل ما تعلمون الوصول لهذه الصفحه لا يتم الا عبر اختراق جدار مدينة الملك عبدالعزيز ,فنأمل من الله ومنكم التعاون وارشادنا للحل الأنسب ولكم منا جزيل الشكر والمحبه و تقبلوا تحياتي.

 


From : "elguol hazem" <atlaas2002@hotmail.com>
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject :
اشعار
Date : Thu, 13 Nov 2003 18:36:14 +0000
 


الاخوه المشرفين على موقع arabtimes
تحيه عربيه اما بعد
يسرني جدا ان اقول عن موقعكم انه متحرر من التعقيد والعبوديه لمن يمتلكون سلطة الرق السياسي والاعلامي وغيرها .. فانني على ثقة كبيره بترحيب سيادتكم برغبتنا بالمساهمة بالفكرة البناءة لإعادة تطوير وصيانة الهوية الثقافية والسياسيه لشبابنا العربي ..
انا شاب من فلسطين المحتله لدي عدة كتابات اشعار سياسيه وغزل ومقالات .. ولن استطيع ان انشرها في الصحف اليويمه في بلدي .. وانني على ثقة بكم وبجهودكم بان تنشروا كل اعمالي في موقعكم .. واحيط سيادتكم علما بان قصائدي متاثره باشعار مظفر النواب ونزار قباني ..
فعندي سؤال احتاج الرد منكم عليه سريعا .. هل من الممكن اخذ بعض الابيات من قصائد تحمل حرية فكر الكاتب الذي كتبها .. وهل من الممكن ان اضع هذه الابيات بين قوسين من اجل ان تكون هذه الابيات ملكية فكر الشاعر الذي كتبها من قبل ؟
انا في انتظار ردكم وارجوا ان يكون منكم الترحيب .. وهل من الممكن ان يكون لي اسما مستعارا ؟
مع فائق الاحترام والتقدير
المرسل
حازم
 


From : sa sa <a_a_h_o_o@yahoo.com>
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject :
تحياتي
Date : Sun, 9 Nov 2003 10:13:25 -0800 (PST)

 


السلام عليكم

بعد التحية ........ أشكر مؤسس هذا الموقع والقائمين عليه
وذلك لما وجدناه من متنفس وحرية لم نعهدها في مواقع العرب العاربة والمستعربة

إلا أن لي ملاحظة : وهي أن القدر المتاح من فضائح آل سعود ومملكتهم المظلمة هو أقل مما يجب
نظراً للدور التاريخي ( 300 ) سنة عمر المملكة , في التآمر على قضايا العرب والمسلمين
والغدر بهم خلف ستار التدين والعقيدة ومحاربة البدع والضلالات
وأي بدعة وضلالة بل كفر وردة أعظم من التحالف الدائم مع الصهيونية والصليبية ممثلة بالولايات المتحدة الأمريكية
وقبلها بريطانيا والغرب....... واليوم ضم آل سعود لسلسلة الحلفاء روسيا ( الملحدة الشيوعية ) سابقاً
وليس آخر جرائمهم ومؤامراتهم إنفاق أكثر من 450مليار ريال كشف النقاب عنها في مؤتمر الدول المانحة لإعمار العراق
هذا المبلغ لم ينفق على تنمية العراق وترفيه شعبه كهدية من آل سعود بل هو المبلغ الذي أعطاه ملوك وأمراء الخيانة لصدام ليحارب إيران 8 سنوات........ ولا يجهل مثلكم أن المملكة قد دفعت مثل هذا المبلغ أيضاً لأمريكا لتحارب العراق وليس
صدام مرتين ثم تحتله إلى أجل يعلمه الله .؟
وهي التي تآمرت مع صدام ضد الكويت بأمر من واشنطن لتدخل المهيب الركن إلى الفخ في الكويت
ثم تستضيف جيوش الصهاينة والصليبيين في جزيرة العرب لمحاربة شعب العراق
وهي التي تدفع فواتير قاعدة " العديد " في قطر
ومن قواعدها وخاصة قاعدة الخرج كانت تدار معظم العمليات الجوية للطائرات والقاذفات بل والصواريخ بعيدة المدى
مع عدم إغفال دور قطر الخياني في ذلك
لكن تبقى السعودية مركز التآمر الأكبر


أشكركم مرة أخرى وأتمنى لكم النجاح والريادة

أخوكم الخجول من مؤامرات بلده وحكامه وصمت شعبه
عبدالله السعودي
 


From : "ahmed amin" <ahmban@al-islam.com>
To : " arabtimesnewspaper@hotmail.com" <arabtimesnewspaper@hotmail.com>
Subject : help
Date : Sat, 15 Nov 2003 01:53:46 -0500

 


بسم اللة الرحمن الرحيم رمضان كريم الي د اسامة ارجو ان تعطي رسالتي هدي قليل من الاهتمام انا طالب ادرس بكلية الطب تبقت لي سنتان توفي والدي لي7 اخوات توقفت الان عن الدراسة وكتبت الي اكثر من 20 منظمة وجمعية ولم يتكرم علي احد بالرد وادرس بدرجة جيد دلوني باللة علي اهل الخير الزين يساعدون الضعفا لوجة اللة دون النظر الي اللون والتقاليد وبدون واسطة وجزاكم اللة خير احمد اكرانيا
 

 

From : "Sally Harb" <s_harb@hotmail.com>
To : <arabtimesnewspaper@hotmail.com>
Subject : I have a question.
Date : Thu, 6 Nov 2003 18:07:46 +1100

 


سيدي الفاضل الدكتور أسامة فوزي المحترم :

تحية طيبة و بعد:



أرجو ان تفتحوا قلبكم وتتقبلون رسالتي هذه بكل سعة صدر فالقصد منها ليس التجريح بأي شخص على الإطلاق وإنما عرض لبعض التساؤلات التي أجدها ملحة للغاية.



ألتساؤل الاساسي والأهم هو كيف للمثقف والمتعلم والمتحضر والمتنور والمتطلع والمنادي بالحرية و السلام والمطالب بحقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة والطفل بشكل خاص أن يتبع الإسلام دينا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



كيف لهذا الذي يدعي كل هذه الصفات أن يتبع آياتا من المفروض أنها إلهية تحرض على قتل الآخرين لإنتماءاتهم الدينية و تحقد عليهم و تصفهم بأنجس الصفات؟؟؟ وآيات اخرى تحث الرجل على إغتصاب زوجته وإلا فلعنة الله لعليها نازلة ويحرض على إقهار الزوجة بالحرمان الجنسي والضرب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



كيف لهذا الإنسان المسالم و الديمقراطي و العادل ان ياخذ من رجل خاض حروبا عدة و قتل اناسا آخرين و آسر نساء و أطفالا وفرض عقوبة مالية على اللذين تبعوا غير دينه وصادر مقدساتهم الدينية , قدوة يتبعها في حياته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



كيف يستطيع نفس هذا الشخص النزيه والشريف و الحامي لحقوق الطفل و النساء ان يستمد مفاهيمه الإنسانية من خلال سيرة حياة رجل يلقب باشرف المرسلين وقد تعددت زيجاته الغريبة و الغير مبررة منطقيا تارة بإمراة تكبره و قد تكون في عمر والدته و تارة بطليقة إبنه بالتبني وتارة بطفلة لم يتجاوز سنها التسع او الاحد عشر سنة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



كيف له أن يتعامل بالعدل مع زوجته و يخلص لها و يصون عفته و هو قرأ عن نبيه و مؤسس ديانته و أشرف المرسلين بأنه شوهد من قبل إحدى زوجاته و هو في الفراش مع جارية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



كيف له أن يمتنع عن التفكير بعضوه الجنسي و هو يقرأ عن لسان نبيه بأنه سيدخل الجنة و يتمتع بالحور و الغلمان و الخمر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



من اين ياتي بإحترام مشاعر اللاخرين و هو يسمع نبيه يسرد حلمه الغريب لزوجته ويقول فيه بأن الله سيزوجه مريم أم عيسى النبي و أخت موسى النبي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



اوهذا كله تجهلون لماذا حكامنا بهذا الشكل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



سالي حرب مدرسة

 


From : aaaa aaaa <worldwarwarwar@yahoo.com>
To : arabtimes@aol.com
Subject : worldwarwarwar@yahoo.com
Date : Mon, 10 Nov 2003 05:37:39 -0500 (EST)

 


السيد أسامة،تحية وبعد:

في مستعرض ما أذكره من أحداث شاهدتها في وطني الغائب عن عيني الان،والتي اذكرها في محاولة مني لاظهار الأحترام لذلك العصفورالمشهور في قصصنا الشعبية والذي رفع اقدامه الى السماء ،بعدما اخبرهم امير بلادهم بأن السماء ستقع على الأرض وأنهم يجب أن يفعلوا ما بأستطاعتهم

ليمنعوا ذلك-قال ذلك ليمتحن اخلاصهم وفدائهم للوطن-فما كان من العصفور الا أن استلقى على الأرض رافعا أقدامه للسماء،وعندما شاهده الأمير أستغرب فعله...فقال العصفور انه يقوم بما يقدر عليه لحماية موطنه

في الأنتخابات النيابية السابقة،نفت الحكومة حدوث اي عملية تزوير، وصرحت "بعين قوية" ان الانتخابات كانت نزيهة لدرجة كبيرة...

ولكنني رأيت بعيني هويات مختومة بذلك الختم الحراري (والذي ابدعته الحكومة لتمييز بطاقة الأحوال المدنية للشخص الدي أنتخب

مع الشخص الذي لم ينتخب)،رأيت بعيني هويات مختومة،وعمر صاحب الهوية أقل من السن القانوني للأنتخاب

ورأيت أناسا ينتخبون أكثر من مرة بعد ان يقوموا بكي (كوي) البطاقة لتعود الى حالتها الأولى ومن ثم يعيدون الأنتخاب ،ووصل سعر الصوت في مخيم الحسبن 150 دينار ألى اخر ذلك من الفضائح....

لماذا أيها العظماء تفكرون في طريقة جديدة للأقتراع! لماذا لا تستوردون الفكرة كاملة من بريطانيا و "تريحونا"

لا أتهم الحكومة في شيء...فقد يكون الموضوع تم بترتيبات حكومية غير مباشرة...وقد يكون أبداعا من الحشرات الصغيرة العاملة في بعض

اجهزة الدولة والتي لا تفعل شيئا سوى زعزعة الثقة بين الحكومة والشعب،معطين لأانفسهم صلاحيات حماية الوطن وهم يسيئون اليه...

أذكر حشرة كانت مسؤولة عن اعطاء شهادة حسن السيرة والسلوك، ورفض أعطاءها الا بعد تنشيف الريق وبعد اخذ وعود

قاطعة بالاتصال به وأخباره عن أي حدث يمس الوطن....

جلالة الملك يتعب نفسه في جميع المحافل في محاولة لنشر فكرة ان الأردن بلد ديمقراطي وان الأردن بلد السلام والأمن لتشجيع

وترويج الأردن محليا ودوليا وتأتي هذه الأحذية لتحطم كل ما يبنيه، انا لدي أيمان كامل ان الملك عبدالله يريد التغيير، ويتمنى أن يقف يوما

أمام حكام العالم ويقول انا ملك الأردن ،فيقابل بالتصفيق الحاد، لن اناقش دوافع الملك للنهوض بالأردن،ولكن يكفيني ان أعلم ان لديه دافع شخصي...بما ان النتيجة واحدة...

حروبنا القومية السابقة التحريريه والتي اثبتنا فيها اننا نصلح فقط لحلب الغنم، تحدث عنها الملك حسين رحمه الله في كتاب مهنتي كملك حين قال

بما معناه انه كخبير عسكري كان يعلم ان حرب 67 كانت خاسرة بكل المقاييس ،لكنه اضطر الى خوضها نظرا لضغط الرأي العام والذي كان سيحكم بقطعية

خيانة الملك،بالأضافة الى نفوذ السلطة الفلسطينية أنذاك في الأردن....

سمعت الكثير عن علاقة الملك باليهود وعن دعمه للحركات الماسونية الى اخر ذلك من احاديث كثيرة...سأضع نفسي قبل الحكم المتسرع

على اي خبر مكان جلالة الملك، وسأنهج المنهج الذي يدعو أليه الأسلاميون..سأقطع علاقاتي مع الكفار أعداء الدين وأعلن الجهاد

المقدس ضد الغاصب الصهيوني وأدعو الجماهير الشعبية الى الأنطلاق نحو الأقصى الحبيب...جميل ومادة نظرية تصلح

لمثالية الكثير من الناس....أو سأنهج النهج الواقعي وسأعترف أمام الناس كافة بضعف الأردن وعدم قدرته على الوقوف وحده

أمام العدو الصهيوني وأرجو أمريكا أن تقبلنا ولاية أضافية لها،لأنني بذلك سأتجاوز كل حدود الصراحة..لكنني

بذلك سأسمح بظهور الأحزاب المتعاومة مع الدول المتناحرة لتقسيم الأردن..كأطماع "الشهيد" صدام وامثاله من الرؤساء حبايبنا..

سواء شئنا ام ابينا فبلا أدنى شك أن ما قام به الحسين رحمه الله من موازنة ولعب على جميع المحور وسياسة احتواء الشعب وتسييسه بما يتوافق واراءه، وما تم انجازه في بلد معدم لا يصلح الا لتمثيل المسلسلات البدوية، هو أمر يستحق الأعجاب بغض النظر عن التجاوزات التي تحدث في كل نظام حكم..

أتحدث هنا عن النتائج!!!

جلالة الملك عبدالله الثاني وجه صفعة قوية الى كل النثايا وأشباه النثايا الذين يعبثون بالوطن عندما تمت محاكمة البطيخي ومعاقبته...وقد أظهر لكل

المخنثين الذين ظنوا ان مركزهم قد توسع وان سلطاتهم زادت بعد رحيل الحسين ولا سيما ان الملك عبدالله حديث العهد بالحكم..وأثبت ان توطيد حكمه

لم ولن يتم عن طريق أشخاص معينين..واستطاع اثبات نفسه محليا ودوليا..وما يميز الملك عبدالله عن ابيه الراحل انه صفحة جديدة يمكن ان تقيم علاقات جديدة من دون تاريخ كتلك في دولة الكويت..وان الذين "يمونون" عليه قليلون..فاستطاع بذلك ان يبدأ الطريق

الذي بدأه والده بخطى اندفاعية فيها روح الشباب..

لست والله متحيزا للملك عبدالله،ولكنني واقعي فيما أقول وأنظر بلهفة الى الملك عبدالله، وأحلم بالتغيير، وبلجنة مركزية "لجنة فضايح" مهمتها سماع الشكاوي وأحقاق العدل الغلئب في كثير من المواقع،واتمنى أن تكون أجنبية أو ان تشكل من لجان المعارضة

حتى لا تحسب على الحكومة وأن تكون علاقتها مع الملك شخصية لتجاوز الضفادع التي تملأ جو الأردن نقيقا (كما شبهها طه حسين) ..

يمتص واخيرا انني في انتظار ذلك اليوم الذي يحرق فيه الشعب جلاديه..ويدوس البعوض الذي جسده...ويسحق عظام الخونة..

حتى ذلك اليوم اعدكم في غربتي "انو رح اضل احبكو لأنكو حبايب ألبي"

أبو شاكوش



 



From : "adel adel" <a7raar1@hotmail.com>
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject :
حق المواطنين عن حاكم ظالم ؟؟؟؟؟
Date : Thu, 06 Nov 2003 07:22:58 +0000

 


بـــــــــــــــــــــــسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي زائر قسم رسائل القراء بجريدة احرار العرب العرب تايمز السلام عليك ورحمه الله وبركاته , انني وانا اكتب هذة الرساله تختلط فيني المواظيع وبأيها ابدء لكي اشرح لك الحقيقه الكامنه عن نظام الحكم القمعي والغير شرعي ببلد الحرمين[السعوديه] واننا نعيش تحت حكم رسسخ مفهوم الدكتاتوريه والظلم وانتهاك حقوق الانسان وان هذة الامبراطوريه الفريدة من نوعها بهذا العصر تنضر للمواطن منضور الاحتقار والاستهزاء , و بهذا البلد لايعطى المواطن اقل حقوقه السياسيه . وان المواطن غير قادر على تحمل سياسه هذة الحكومه الداخليه او الخارجيه الفاشله او التعايش تحت حكمها , ولذلك اصبح المواطن مدرك ضرورة تغير هذة الامبراطوريه الخبيثه والدنيئه . وان من الغريب ان هذة الزمرة الخبيثه يرئسها اناس لايحملون شهادات عاليه بل بالعكس يحملون شهادة الكتاتيب وعلى رائسهم عبدالله !!!! و من الامور اللتي تزيد الشخص قرابه هي عندما خرج سكان الحرمين للاعتصام ضد من اخذو حقوقهم قبل اسبوعين قوبلو هؤلاء المعتصمين بالاسلحه والقمع والزج بالسجون السياسيه , بدلاء ان يعاملو بالمعامله السلميه اللتي خرج من اجلها هؤلاء المواطنين . ان بتغير حكومه السفهاء سوف يخرج المواطنين من الظلم اللذي وضعو به الى نور جديد يستطيع من خلاله الموطن ان يتعايش معه . واننا نحن احرار الحرمين سوف تنهار على ايادينا عصابه مجرمه انشاء الله . عزيزي زائر هذا القسم ان كل اللذي يهمني هو ان تعرف مدى المرحله اللتي وصل اليها سكان بلد الحرمين من فعل هؤلاء المجرمين


From : saed raji <saedraji@yahoo.com>
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject :
رد على مقال الاستاذ ابراهيم الجندي
Date : Fri, 7 Nov 2003 15:22:46 +0100 (CET)

 



الأخ ابراهيم الجندي



أعجبني جداً طرحك الواعي لزواج المتعة و الذي يدل على جرأة في الفكر و رجاحة في العقل و لكن حز في نفسي أن النقاط التي طرحتها كأساس للمشكلة ليست بسبب منع الزواج العرفي بشكل أو بأخر و إنما هي مشاكل جبل عليها الجنس البشري منذ بدء الخليقة,

و لو كلن الزواج العرفي سيحل المشكلة لكانت الحلول المتوفرة في البلدان الغربية من تعايش و تخالط أولى بكثير من أن تحل المشكلة، و أنا أتكلم عن مجتمع عشت فيه و عاشرت أفراده حيث لا نحتاج هنا إلى كلمة زوجتك نفسي أو إلى مهر ، و إنما يكفينا أن نطلب من أي جليسة في النادي أو الجامعة أو حتى العمل بأن نسهر معاً و ننام معاً و أن نفترق في اليوم التالي, و رغم ذلك فالجرائم الجنسية و الأمراض النفسية و الجنسية منتشرة بشكل واضح و ربما أكثر بكثير من البلاد العربية



و المشكلة الأن في إباحة زواج المنعة بأنه بشكل أو بأخر سيفاقم من مشكلة العوانس و ستزيد أسعار النساء اللاتي يقبلن بزواج المتعة ، فالأجمل ستكون أغلى لأن الغاية النهائية هي الممارسة الجنسية فقط و ليس هناك من هم إذا كانت الفتاة دينة أو على خلق أو من عائلة جيدة ، و لكن المعايير ستكون بالطول و لون الشعر و طلاء الأظافر ، خاصة و أن مدة العقد محددة و يمكن أن لا تزيد عن عدد من الساعات



و هذا النوع من الزواج موجود و بكثرة في شوارع فرنسا ، فأنت تتفق مع إحداهن على أن تنام معها فترة محددة و تمارس معها الجنس مقابل مبلغ من المال و لا يسمى هذا زواجاً بل دعارة



لأنني و أبدأ بالتفكير من حيث الشباب ، أفضل ألف مرة أن أنام مع حسناء جديدة كل شهر على أن أبقى مع زوجة أربعون عاماً و هذه فكرة غالبية الشبا ، فهي أرخص و لا تحتاج إلى مأوى دائم ، حيث يمكنني أن أستأجر بيتاً لشهر أو شهرين و من ثم أعود للسكن في بيت أهلي,



إن انتشار جرائم الاغتصاب، والقتل بسبب الشرف، وانتشار شبكات الدعارة، وزنا المحارم والزواج العرفى، وسياحة العهر، والاطفال السفاح، والامراض التناسلية على امتداد الوطن العربى كله لا تعادل واحد في المائة كل ما نجده في العالم الغربي و بالتالي فإن أسبابها لا تعود بأي شكل من الأشكال إلى الدين الاسلامي و لكن إلى النفسية المريضة لكل من ينسب كل الامراض النفسية البشرية إلى الدين

فالجنس حاجة بيولوجية فطرية يحتاجها الانسان و الدين الاسلامي نظم العلاقات الجنسية بأطر صحيحة

و طالب بعدم المغالاة في المهور و اختيار الزوجة الصالحة التي يستمر بوجودها صلاح البيت و خيره



و أنت كما ذكرت سابقاً لست ممن يصح لهم فتوى أو اجتهاد ، و قد ألمني كثيرأ أنك تتهتك على كاتب السنة النبوية الذين أفنوا عمرهم في البحث عن الحقيقة، و لو أتعبت نفسك قليلاً و اتبعت السند في الحديث، لعلمت أن هؤلاء العلماء قد نقلوا الأحاديث و لم يؤلفوها فإن أصابوا فلهم أجران و إن أخطأوا فلهم أجر أسأل الله تعالى أن ينفعنا و ينفعك بما فيه هدي الأمة العربية و الاسلامية,



طبعاً أنا لست ممن يملكون حق الافتاء حتى أكفر أو أمجد ، و لكني ابغيت من رسالتي إليك مناقشة نزيهة بعيدة عن أي تحيز لفئة ما أو جماعة معينة، و اقبل منك أي رد منطقي يرتكز على أسس منطقية في اختراع الحلول



سائد راجي

فرنسا في 07/11/03




SAED RAJI
Res. Eurofac
Tour 4, App. 3
33170, Gradignan
Cedex France
Tel. 0033 6 85 75 10 31
 



From : "demozi" <demozi000@hotmail.com>
To : <arabtimesnewspaper@hotmail.com>
CC : <mayss95@yahoo.com>
Subject : qatar
Date : Sat, 8 Nov 2003 05:40:48 +0300

 


السادة القائمين على عربتايمز المحترمون
تحية طيبة وبعد :
أنجدونا فقد منعت عنا قطر برنامج البالتوك ولم ينفع معه البروكسي ونحن الذين كنا نستخدمه في إلقاء أشعارنا وعنترياتنا ونلاحق عبره الغزلان والظباء الحسان ، هل من سبيل إلى فتحه ، وأنتم المشهود لكم بفتح الأبواب والعقول وأحيانا الأدمغة
أعرف بأنكم ستنجدوننا ولن تتأخروا كعهدنا بكم ، لذلك نقول لكم سلفا جزاكم الله خيرا وكثرمن أمثالكم أيها الرائعين
مع فائق التقدير لكم ولجهودكم التي تقومون بها
أخوكم المستنجد
دموزي


From : "Huthayfa" <huthayfa@teachercc.org>
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject :
كتاب......ويستمرالاجتياح
Date : Thu, 6 Nov 2003 10:51:15 +0200

 


حضرة السيد رئيس تحرير جريدة عرب تايمز المحترم
حضرات السادة قرّاء الجريدة المحترمين
خلال العام 2003 عمل مركز إبداع المعلم/ رام الله / فلسطين، على توثيق جزء يسير من
المعانلة التي يتعرض لها المعلمون/ات الفلسطينيون/ات ، وما يلاقونه من إهانة وذل
على الحواجز، في البيت، وفي المدرسة، لقد كان الكتاب مساحة للبوح الدامي، وصوتا
يقرع في زمن الصمت، إن القصص الواردة في الكتاب ، بوحا ينضح بالمرارة والحزن ،
ومن واجبهم علينا جميعا أن نسمعهم جيدا في زمن الصمت الرهيب وهذا أضعف الايمان
ساقوم بإرسال نسخة من الكتاب لمن يطلبه، وكنت أتمنى أن تضعه عرب تايمز على
صفحتها الالكترونية، الرجاء الكتابة لي
مع الاحترام والتقدير
حذيفة سعيد جلامنة
منسق وحدة التشبيك والتاثير
مركز إبداع المعلم/ رام الله- فلسطين
huthayfa@teachercc.org

 



From : arafat dahlan <lalelfasad@yahoo.com>
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : wakeel elwezarah
Date : Sat, 8 Nov 2003 17:25:53 -0800 (PST)

 


طعرسة السلطة

ردا على الرسالة التي وردت في رسائل القراء في تاريخ 18/10/2003 تحت رقم 29 وعنوان سلطة التعاريس . نقول وبحول اللهٍٍ:

نامت نواطير فلسطين عن ثعالبها فقد بشمن وما تفنا العناقيد

يا أخي , من حق السيد عبد الله عبد المنعم وكيل وزارة التعليم في سلطة فلسطين أن يسرق ويرتشي, ومن حقه أن يستغل السلطة ويعين أبناءه كما يشاء في المنصب الذي يشاء .

فهو معذور يريد دفع ثمن الارض التى اشترى في القراره(منطقة في قطاع غزة) و بناء الفيلا و شراء السيارات لافراد عائلته الخ الخ



فكما قال المثل:

هيك مضبطة بدها هيك ختم(و قيل مزبطة) او كما قال.

و هو مش على قد وكيل الوزارة, فكل رموز السلطة(او كما يسمون) بالاحرى زعران السلطة الذين يتحكمون في ارزاق الخلق هم ارذل القوم,فهؤلاء عصابة مرتزقة.

*سر سيطرة عرفات على هؤلاء هو انهم شرذمة ليس لهم اصل و لا تاريخ و كانوا جعانين و الآن يتبغددون في ارزاق العباد.

*يختلفون على تعيين وزير الداخلية و كانه سيتولى الوزارة في الامبراطورية الرومانية مترامية الاطراف. يا اخي استقيلوا و ريحونا, فتاريخكم اسود كله خيانة

 

 

From : "AMMAN" <babil@wanadoo.nl>
To : <arabtimesnewspaper@hotmail.com>
Date : Thu, 20 Nov 2003 15:19:26 +0100

الى السلطة الرابعة - بعد اليأس من السلطات التي قبلكم لجأت لكم. :
من هنا جئت الى صحيفتكم التي هي لسان حال امثالي اشكوا لها همي علي اجد عندكم من يوصل مشكلتي التي هي مشكلة الكثير من المظلومين العراقيين بعهد المجرم ابن العوجة لاعدلها ربي.
اخوتي الكرام لقد زرت العراق قبل شهر وبعد 24 عاما بالغربة عدت الى مدينتي كربلاء لاسترجاع بيتي بعهد الحرية الموعود وعصر التنفيذ الفعلي للقرارات واذا اجد احدى العاهرات الماجدات تسكنه وتحدثت معها عن امتلاكي للاوراق التي تثبت حقي بالدار واذا بها تقول لي " روح انت واوراقك هذا البيت منحه لي الرئيس وانتم اليوم دخلتوا وباكر راجع صدام وراح يذبحكم يالمرتزقة" .
ومن هذا الاسلوب الحضاري الذي كله امل عرفت اني اتعامل مع جدار بعثي السمنت لايهده الا العصي المتكاتفة للخير.
فتداركت الامر وذهبت الى مديرية الطابو لتاكيد الملكية للدار وحصلت على استشهاد اخذته بدوري الى مديرية عقارات الدولة التي كانت قد منحت دار والدي الى العفيفة رفاه جليل حسن وهناك قوبلت بنفس الاسلوب البعثي " ماذا تريد البيت صار ملك لمدام رفاه " واعجبني انه رئيس القسم ومديره يعرفون هذه السيدة الفالته وبعد الاستفسار من الموظفين الصغار المغلوب على امرهم عرفت ان الفالته رفاه كانت تؤمن للجماعة كل حاجاتهم من النسوة للتسلية في عهد القائد " وبالمدينة المقدسة التي عندما كنا صغارا نطرد منها المراة ان كانت سافرة ونرميها بالحجارة" .. لذلك منحت لها الدار من خلال هذه الحثالة " سعدون عبدون مدير عقارات الدولة ومحمد عباس(ابو عارف) رئيس قسم البيع بعقارات الدولة".
وتحدثت مع الاثنين وبنفس العنجهية جاءني الرد لانقدر عمل شئ البيت صار لها واذا تريده اشتريه منها بسعر اليوم .. هنا ادركت ان الاخوة بمجلس الحكم ووزارة المهجرين لم يفعلو ماعليهم فعله من اصدار قرار ملزم بإخلاء هذه الدور المصادرة والا ماكانت الرفيقة والرفاق تحدثوا معي بهذه اللهجة ... فعرفت ان العتب ليس على الاماجد والماجدات بل على الاساتذة في المجلس .. وحاولت الوصول الى نتيجة لكن لاجواب ولاحياة لمن تنادي والرفاق لديهم امل بان صدامهم سيعود وخصوصا ليس هناك اي ضغط عليهم لترك مناصبهم او حتى التواري او تغيير الاسلوب بالمعاملة ومن كثرة الاخذ والعطاء بالكلام ادركت ان داري لن تعود لي وخصوصا بهذه الظروف التي تحكم العراق وباسلوب المجلس الذي يصدر قرارات لاتنفذ واحترت لمن الجأ.
فيوم غادرت العراق الى الغربة لم اكن مختارا بل غصبت على الرحيل ام اليوم فهو اليوم الذي انتظرناه ليعود لنا حقنا اجد نفسي غريبا ببلدي ومدينتي التي ولدت ودرست فيها . لم اجد من يقرا افكاري ولم اجد من يدعم فعلي فالقضية منسية ولاتوجد فضائية تتحدث بالموضوع ولاحتى جريدة تنطق بمأساة الالاف ممن هم مثلي درت يمينا وشمالا ورايت انه لاحول لي ولا قوة فاخترت الرحيل الى الغربة من جديد فهي ارحم لي من مدينتي التي اعشقها.
فأي الامرين اكثر مرارة بلدي وكرامتي مهانة وحقي ضائع ام غربة تحفظ لي ولو القليل من الكرامة .. لاادري لمن اتحدث عما بصدري سوى اخوة لي بالدين واشكو لهم بعد الله حالي. فقررت ان اكتب لكم عسى ان تسلطوا الضوء على هذه المحنة والمأساة وعسى ان تتمكنوا يوما من لقاء احد المسؤلين وطرح السؤال الذي لم اتمكن انا من ايصاله لهم وهو " متى يمكنني ان اعود لداري" فهل لكم ان تقوموا بهذه المهمة يامتنفذين بالاعلام.
تقبلوا شكري ونيابة عن كل الذين لديهم نفس مأساتي وهم بالالاف اشكركم.
احمد مهدي
 


From : ayman zarab <freedome82003@yahoo.com
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject :
أسامة فوزى
Date : Wed, 19 Nov 2003 11:51:28 -0800 (PST)


بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة/مجلةعربتايمز المحترمين
عنايةالسيد/أسامةفوزي المحترم
تحية طيبة وبعد ،،
بداية لقد فوجئت بوجود موقع مثل موقعكم والذي يقدم لنا بعض مما تخفية السلطات العربية فى كل دولة عن مواطنيها وفوجئت بمستوى الصراحة آلتي تعتمدونها لديكم وكذلك أيضا وجود بعض الألفاظ آلتي لا يصح أن تذكر وخصوصا أنكم تعبرون عن واقع موجود لدينا فى كل البلاد العربية وأنة هناك نسبة كبيرة مهتمة بموقعكم و بالتقارير آلتي تنشرونها فى موقعكم ، ومن جهة أخرى أود التعليق على بعض المواضيع المنشورة فى ( الاتجاه المعاكس) وهى كالتالي :-
1- سوريا والغارة :-
بالنسبة لهذا الموضوع فأنا اعتقد إن سوريا حتى لو قصفت على مدار الساعة فأنها لن ترد ولو حتى برصاصة طائشة من راعى أغنام لان النظام السوري عتيق وميت واصبح كهلا حتى بعد الضجة آلتي أعلنوها ثم انطمست وسوف تلجأ آلي المم المتحدة وتقول أنها محتفظة بحق الرد ( فى المشمش ) فالمفروض انه قبل هبوط الطائرات آلتي قصفت الأراضي السورية أن تكون الطيارات السورية قد أقلعت باتجاه هدفها لرد الصاع صاعين ولكن للأسف الجبن والخوف .
2 - سميح البطيخى :-
الاخوة الأردنيين لو يفيقوا من غيبوبتهم ومن سباتهم ومن المخدر الذي وضعة لهم اليهود خصوصا أن البيت اصبح واحد بينهم ولا كانة ان اليهود يعيثون فى أخوانهم فسادا واكثر ولكن خطاء القوم يرجع آلي سيدهم وسيدهم ( من شابه اباة فما ظلم ) وعلى نفس المنوال .
3-سهى عرفات :
لا اعتقد أن ياسر عرفات بعد هذه الرحلة الطويلة من النضال فى الأردن وفى لبنان وفى تونس وفى اليمن سوف يعهد آلي توسيخ سمعته آلي هذا الحد وخصوصاً أنة الآن يمر بموقف لا يحسد علية بأي حال من الأحوال .
4- السلطنة (عٌمان ) :-
فى الحقيقة ان الملك كابوس يستحق أعلي جائزة عن دورة الصامت على الساحة العربية أو فى القضايا العربية و كذلك يسير على نفس درب الملك حسين فلست أدرى لا توجد حدود بين عُمان وإسرائيل حتى يفتح مكتب تطبيع مع إسرائيل حتى أنة لا توجد مظاهر تؤدى آلي وجود ولوحتي نسبة قليلة لاقامة ولا نستبعد ذلك من آي شخص قلب الحكم على رأس ابيه ( آلا يقرأ القران ويعرف جزاء عاقبة ذلك ) ..
هذا بعض من المواضيع آلتي تدمر وتحبط المواطن العربي وتقتل آي امل لديه فى محاولة الاصلاح او النهوض بالامة وما خفى كان اعظم.


From : mohammad khalil <letne_amot_mn_zmn_isa@yahoo.com
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject :
الحكم لكم
Date : Thu, 20 Nov 2003 01:22:34 -0800 (PST)


انا طالب ,لأ كنت طالب بالجامعه الاردنيه,الي بعتبروها من احسن الجامعات بالشرق الاوسط؟؟!!ممكن تكون هيك اذا عملوا تغيير جذري لموظفينها و اخص بالذكر دكاترتها......مش مهم هالحكي هلا انا في صدد اني احكي قصتي مع الجامعه و ادارتها,بس بالبدايه بدي اسال سؤال؟؟ عمركو شفتوا لص او مجرم وهو اسوا تشبيه بتعاقب بدون محاكمه!! لأ طبعا ولا حتى في بلاد الواق الواق..ربنا عز و جل يحاسب عبده و يساله قبا ان يعاقبه......صح؟؟؟

في بدايه الفصل االثاني للسنه الدراسيه 2002_2003 حصلت لي مشكله مع دكتور مثقف و فهمان جدا,طبعا عرفت ذلك و تاكدت منه من حكم هذا الدكتور غلى الموقف...المهم؟
كنت لم احضر على الامتحان الاول للدكتور و ذلك لظرف طارئ,و كما جرت العاده في كل الجامعات كنت ساتقدم لامتحانه الاعاده و ذلك سيكون بعذر رسمي سيقبله الدكتور...فوجئت باليوم التالي ان لي ورقه عند الدكتور باسمي و رقمي الجامعي؟؟!! وعلامتها جيده جدا:)كنت قد عرفت بالموضوع من اصدقائي بالشعبه,و قالوا لي ايضا ان الدكتور زعلان كتير و بدو يشوفني , هنا بدأ الخطا بل هنا وقعت انا بالخطأ حيث اني تاخرت بالذهاب اليه,واصبح يتصرف كما يحلو له.قدم ضدي تقريرا الى نائب عميد الكليه الذي كان متفهم كتير للموضوع لدرجه انو كان يلعب معي حاكم جلاد,الكل بتهم فيي,الكل ضدي,جابولي شبين ما بعرف من وين ووضعوا اسمي بالنص,اتهموا واحد من الي جابوهم وزي ما حكيت مش عارف على اي اساس جابوهم و ليش ؟؟!!المهم اتهم انوا هو الي كان مكاني بالامتحان,بعدين حكوا انوا دخل بتحريض مني!!....والنكته وين انو طول هالفتره و الدكتور مش مبين , يمكن خايف:)ما كانوا يحكوا معي الا بصفه المتهم,وهادا كلو كان على حساب دراستي و صحتي,نفسيتي كانت محطمه ,لا انا عارف اقدم باقي امتحاناتي و لا انا غارف انام او اكل حتى:( ضل الموضوع ماشي هيك حتى بعد ما طلبني عميد شؤون الطلاب ما تغير اشي, كنهم دارسين بنفس الصف:)الي حكالي اياه اخر اشي هو خلص يا ابني انشاله خير,خلص اذا في اشي بناديك؟؟!!استغربت من الطريقه الي حكى معي فيها حتى استغربت كمان من نظراتو الحنونه الي:)تشكرتو و ارتحت شوي بعد طول عذاب.....مر الفصل على خير و صار اشي,كنت اروح اسال و كانو يحكولي توكل على الله مافي اشي,انا على نياتي كنت اصدق:(
ومع بدايه الفصل الصيفي و بعد ما سجلت و دفعت الرسوم...نزل اسمي بالكليه لني مطلوب للحضور لعماده شؤؤون الطلبه عند العميد ما غيرو الحنون,وكان كمان نازل اسماء الشباب اللي جابوهم معي..ذهبت,ويا ليتني لم اذهب,طلبني مع لجنته المكونه بعض عمداء الكليات في الجامعه و املى علي ما توصلوا اليه و كان ذلك ايضا بدون حضور الدكتور و الذي هو في صلب الموضوع؟؟؟!!وكان القرار ك التالي: 1- رسوبي في الماده و الذي كان الدكتور قد رسبني فيها سلفا 2- الغاء تسجيلي في ذلك الفصل والذي عددهم 14 ساعه,والتي كنت قد رسبت في نصفها بسب ما حدث لي منهم 3-حرماني من التسجيل للفصل الاول و الثاني 2003-2004في الجامعه
اين الانصاف ,اين الرحمه,اين العداله؟؟!!بعد 4 سنوات في هذه الجامعه التي ربيت بيني و بينها علاقه,علاقه رجل لامراه,علاقه ام بابنها....لم يفكروا هؤلاء الناس جيدا و لو فعلوا لما عاقبوني بهذه الطريقه حتى لو كنت مخطأ....قالوا لي اصدقاء الذين تاثروا كثيرا من هول الصدمه انا اتقدم بطلب استرحام و لكن تبين لي انه عباره عن شيء شكلي فقط لا غير........اضطررت الى ان اسحب اوراقي من الجامعه او ما تبقى لي من اوراق,اودع اصحابي,ارجع لاهلي المصدومون من الخبر,وانا خائف و فاقد للامل لا اعرف مصيري؟؟؟
..........وهذه هي قصتي

انا الان اكمل دراستي في جامعه اخرى و الله الوفق(حياه و بدها تستمر)ء
الى الصحيفه الرائعه جدا المتميزه جدا و الصادقه جدا,الى جميع القائمين على الصحيفه,كل عام و انتم بخيربمناسبه الشهر الفضيل و بمناسبه اقتراب عيد الفطر المبارك اعاده الله عليكم باليمن و البركات و صوتنا يصل عبركم الى كل مكان...... ....مع الشكر


From : "majeed majeed" <majeed73@hotmail.com>
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject :
ردا على امير من الدنمارك
Date : Thu, 20 Nov 2003 19:54:34 +0000


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قرأت هذا النص بهذا العنوان .. من سيحاسب أمير الكويت وحكومته وعائلته؟ اقول لصاحب الرساله .. اول شىء يجب ان تعرف عن جنسيتك قبل كل شىء ثاني شىء وانت منو على شان تطلب بمحاسبة أمير الكويت وتتكلم عن الاسرى واكاذيب الحكام اي كذبه تتحدث عنها ... 600 اسير ؟؟؟ انا لدي اسير ومقتنع قناعه كامله عن اسره فى العراق لدى طاغية بغداد وكل كويتي عايش على ارض الكويت مقتنع وعارف بوجود الاسرى واي عواطف واي تلاعب بمشاعر عوائل الاسرى والمفقودين تتحدث انت ؟؟؟ حكومتنا ما قصرت واحمد ربي الف مره انى كويتي وولدت كويتي وراح اموت كويتي ويكفى ان الحكومه وفرت لنا اللي ما توفر لغالبيه دول العالم ونحمد الله على الديمقراطيه ونحن عايشينها بالواقع وليس بالاكاذيب كما تتحدث انت نحن ما ننتظر تعويضات عن اولادنا الاسرى والشهداء اذا كان قد ماتوا فهم شهداء للكويت ويكفى عند الله محسوب من الشهداء كلمة اوجها لكل من يتحدث عن الكويت يكفينا قناعه بانتمائنا لهذا البلد المعطاء فى كل الميادين ونحن راضين باللي احنا فيه واللي عنده كلمه عن هالبلد يوفرها لنفسه الله يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه عاش الامير وعاشت الكويت حره ابيه