انقر هنا للعودة  الى جميع الرسائل


From : "Abdul Aziz Al-Qasim" <azqsim@vinnellarabia.com>
To : <arabtimesnewspaper@hotmail.com>
Date : Tue, 21 Oct 2003 15:12:37 +0300



الأخ الدكتور اسامة فوزي حفظة الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انا من المعجبين بجريدتكم الأكترونية ومتابع لها بشكل شبه منتظم وكل ما سنحت لي الفرصة لقرأتها
الذي دائما يخالج صدري انني اشعر ان هذا المجهود الذي تقوم به في كتابة وتنسيق المقالات والمعلوما ت الخ لابد له من مقابل من القراء وانا واحد منهم ، اقترح لكم ان تعملوا اشتراك لتصفح الجريدة ، وسوف اكون اول واحد يشترك وبطيبة خاطر لانني يجب ان اقدر وادعم الناس المخلصين والصادقين في كتاباتهم
طبعا انتم اعرف مني في شعبية صحيفتكم ولكن احببت ان اوصل لكم ما يدور في خاطري

وتقبلوا تحياتي
عبدالعزيز القاسم
الرياض

 

 

From :  <withoutname@arabia.com>
To : <arabtimesnewspaper@hotmail.com>
Subject :
طلب معلومات ومساعد
Date : Sat, 18 Oct 2003 07:08:29 -0700



إلى السيد الفاضل صاحب موقع الأرب تايمز

تحية طيبة من القلب ومفعمة بالمودة نرسلها من دولة الإمارات العربية المتحدة إليكم حيثما كنتم لقد أثرتم إعجابنا بقدرتكم الفائقة في إبداء الرأي والكتابة دون تحفضات فارغة قتات العقول العربية وخنقت الأفكار الوليدة في مهدها ..وأنا إذ أكتب لكم فأنا أحي روحكم القتالية لقد ذكرتم في موقعكم بعض المعلومات عن دولة الإمارات وبالتحديد عن قائدها وأنه رهن السجن من قبل أبنائه وإني ها هنا إنما أرجو من سيادتكم التكرم وإرسال نسخة مكتوبة أو مقروئة من الموضوع عبر البريد الإلكتروني لأنني جد مهتم بهذا الموضوع وإذ أنكم ترسلون طلبنا فإننا نقدم بالمقابل رؤيا حصرية للأحداث من داخل القصر الرئاسي في رأس الخيمة وتفاصيل ساخنة حدثت ولم يعلم بوقوعها أحد  تفاصيل عزل ولي العهد والسبب الحقيقي وراء ذلك وأين ذهبت زوجته وإلي أين رحل هو؟
وذلك إنما للمصلحة العامة ومن أجل مناصرة ولي العهد الذي نشعر أنه ظلم بعزله الجائر ولأننا لا نؤمن بولي العهد الجديد وبسياسات والده  بالإظافة إلى ذلك رسل لكم موضوعا حصريا عن ولي عهد دبي محمد بن راشد وعلاقاته بإبنه المتخلف عقليا وتصرفاته تجاه زوجته وأبنائه الذين لا يعترف بهم  وكذلك مواضيع أخرى تمس حقيقة الشيوخ في الإمارات وعمان والبحرين وأفعال يتداولها الناس ولا تحكي الصحف عنها

أشكر تعاونكم معنا ونعتذر على الإطالة
 

From : ahmed shaykoun <shaykoun3000@yahoo.com>
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject :
مشاركة في الاتجاه المعاكس لعرب تايمز
Date : Mon, 20 Oct 2003 12:06:27 -0700 (PDT)
 


حول الشاركة في موضوع الشيخ حمد
فبداية ليس الشيخ حمد بالشخص الي تقوم الدنيا عليه ولا تقعد فهو بالفعل البقرة الساكته وهي بالطبع تسكت عن كل ما يغضب الشيخه موزة او ولي امرها الاخ وزير الخارجية الذي استطاع بخبث ان يقود ثورة بيضاء اطاحت بالاب ليعتلي الابن العرش وينصب اولاده من موزه بدلا من أولاده من بنات العشائر الكبار القطريين فلو تكمنا عن عقوق الوالدين نقول ان حمد هو ابرز دليل عليها ذلك انه رفض ارجاع والده للحكم واعتبره في حكم المرضى الذن يعالجون في باريس من مرض عضال ويال سخرية القدر فها هو البقرة الصامت غير قادر على ادراة شئون الحكم ومريض وحركته بالكاد وعلي الرغم من ذلك فهو متمسك بالحكم ويخشى الاطاحه به من قبل اولاد موزة ولكن هيهات هيهات وليعلم حمد ان الله جعل الذنوب تكون عقوبتك في الاخرة الا عقوق الوالدين فقد جعله في الدنيا ولينتظر حاكم قطر فان الاطاحه به ستكون قريبة ولن تكون قريبة فقط بل سيحل الدمار على قطر ذلك الثغر التافه الذي يبحث عن مكان تحت شمس الخليج حتى ولو كان على حساب العروبة والقضية  فها هي تسمح باقامة مسابقة لجمال على ارضها في شهر رمضان على الرغم ان نيجيريا البلد المسلم الفقير الافريقي رفض ذلك العام الماضي ، وها هي تعطي الجنسية لكل من هب دب من أجل شيوخ قطر يتنعمون باللحم الابيض والامر من ذلك رغبت اتحاد الكرةالقطري في استقطاب لاعب اسرائيلي ليلعب ضمن صفوف احد الاندية وبالتالي بعد فترة ياخذ الجنسية ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل الكلاب الحكام الخونة

 

 

From : salaheddin momani <salahmomani@yahoo.com>
Reply-To : salahmomani@yahoo.com
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject :
مقالة
Date : Tue, 21 Oct 2003 10:55:45 -0700 (PDT)

 


خطابان وامرأتان

السيدة "جينيفر" والملكة رانيا



ليس خلافنا مع الملكة رانيا أو غيرها من المسئولين مبعثه حب الإختلاف مع السلطة، لكنه خلاف له أسبابه وله ما يبرره. ولربما يظن البعض أنني أتلقط سقطات وأخطاء الآخرين ثم أنشرها محاسباً لهم على تلك الأخطاء ولو من خلال الإعلام، لكن الحقيقة غير ذلك تماماً ، فقد أحببت ومن خلال هذه المقالة أن أسجل بعض الملاحظات حول خطابي الملكة رانيا وحاكم ولاية ميتشغن السيدة "جرانهولم" وذلك في حفل الـ.“ADC”

ولعلي وبحكم مواطنتي الحالية في ميتشجن أجد من المعقول جداً أن أبدأ الحديث عن حاكم ولايتنا "جينيفر جرانهولم" والتي بدت واثقة في حديثها ، متمكنة من أقوالها ، غير متكلفة في ألفاظها، وكما نعلم ، فالسياسي في أمريكيا يهتم بألفاظه ويتوخى الحذر عند الحديث امام أي تجمع لأن كلماته هي دعايته الإنتخابية للمرحلة القادمة، والجمهورفي ترقب دائم لتلك الكلمات. لكن الأهم من ذلك وهو أن السياسي يعلم تماماً أن لا عودة له إلى مكتبه إن لم يقرن تلك الأقوال بالأفعال، لذا وجدنا أن خطابها كان برنامج عمل ينبعث من معتقد سياسي له ثوابته وبواعثه، وهو الذي مكنها من اجتثاث الجمهوريين من حكم وإدارة الولاية في أوج عز القوم.

أجل لقد كان خطاباً مختصراً لكنه يقترن ببعد نظر ورؤية حادة، وكان مبعثه صوت الناخب الذي يعد مصدر قوتها السياسية ، ومصدر مشروعيتها في الحكم ورسم السياسات.

لقد كانت العائلة في ميتشغن مصب اهتمامها أثناء حملتها الأولى ثم ظهر ذلك الإهتمام في خطابها أمام الجالية في حفل الـ“ADC” وتحدثت في موضوع الحريات والحقوق المدنية لترسخ مبادئ الدستور الذي كفل لكل من يعيش على هذه الأرض حرياته المدنية بغض النظر عن لونه وجنسه ودينه.

لم تكن حاكم الولاية براقة في حديثها ، لكنني وجدتها سياسية تجذب العقل قبل أن تستهوي القلب ، كانت تتحدث عن القيم الغربية الأمريكية بثقة وهي تمثل تلك الثقافة وتلك الحضارة مع ميل غير خفي إلى تعاون وتبادل الثقافات بل وتزاوج الثقافات ، وهذا بحد ذاته يقف أمام دعوات الصراع الحضاري بين الأمم والشعوب التي يطلقها المتشددون في المجتمع الأمريكي دون التنازل عن ثقافتها، بل باللقاء من خلال الأسس المشتركة في الحضارة الإنسانية .

كانت دعوتها واضحة للقاء إنساني يحترم معتقدات وأفكار وآراء الآخرين وكان خطابها يرفض التحيز لفئة دون الأخرى ، وأكاد أصدقها في ذلك لأن نبرة الحديث وإن كانت سياسية لكن السيدة "جرانهولم" وبقدرتها على إيصال خطابها أحسست أنه يحمل صدق االنية، ثم ولأن له ثوابته في الأيديلوجية السياسية كان حديثها مقنعاً ومحاكياً للعقل والمنطق.

أما خطاب جلالة الملكة فقد اتسم برومانسية الحديث، وشاعرية الإحساس لكنه افتقد بعده السياسي الأيديولوجي، وافتقد وجود برنامج عملي على الساحة ، فبكاؤها على العائلة الأردنية ليس أكثرمن عاطفة لا أكاد أصدقها ، ثم إن مصيبة العائلة الأردنية سواء على صعيد الرجال أو النساء أو الأطفال تعود لتردي الحكم وفساده في الأردن، أما حديثها عن التجديد فقد تبين به فقدانها لهويتها العربية والإسلامية ، وكانت واضحة التغريب في حديثها، ثم أراها قد أسقطت كل الآراء وأبقت رأيها وحده، وجعلت نفسها وصية على المرأة العربية والمسلمة دون استئذان ودون استفتاء ، فهي رئيسة الجمعية النسوية العربية، وهي التي تسعى للأخذ بيد المرأة العربية وهي وهي وهي .... ولعلي أتساءل هنا: من أعطاها هذه السلطة الفكرية الحضارية؟!! ، أليس هناك من هو أكفأ منها لهذه المكانة ؟!!، إن كان حصولها على التاج الملكي يؤهلها أن تكون ملكة في القصر فهذا لا يعني أنها تملك مفاتيح ثقافتنا وحضارتنا ، وليس من حقها أن تجعل من نفسها بوابة التغريب الجديدة للمرأة وللعائلة العربية ، ولئن كان هناك دور التقائي مع الحضارات الأخرى فأنا أول من يدعو لمثل ذاك ، ولكن دون أن نضحي بمثلنا وثقافتنا وأخلاقنا الشرقية.

جلالة الملكة التي بدت شاعرة في خطابها، أنيسة في كلماتها ، حساسة في مشاعرها، لم تأتينا ببرنامج عمل، بل كان حديثها عاطفة ممزوجة برياح التغريب دون التمسك بالأصالة الحضارية.

الفرق بين خطاب حاكم الولاية السيدة "جرانهولم" وجلالة الملكة يبدو كبيراً ، فالأولى جاءت للحكم بصوت الناخب ، والأخرى جاءت بسلطة النظام القائم، الأولى امتهنت العمل السياسي والأخرى أقحمت فيه، السيدة "جرانهولم" تمثل حزباً له أيديولوجيته ، وجلالة الملكة تمثل منصبها في القصر، السيدة حاكم الولاية تحتكم إلى دستور الولاية والدستور الفيدرالي ، وهي تقيم مع أسرتها الكبيرة في ميتشغن وليس لها إلا الإجازات المنصوص عليها بحكم العقد الوظيفي ، لذا فمن السهل أن تعرف ما تحتاجه العائلة في ميتشغن ، وهي قريبة يستطيع أي مواطن الوصول إليها، لكن الملكة تتحدث إلينا من "يختها" المقيم في عرض البحر وقصرها الممتلئ بالخدم والمقفل ببطانة السوء ، وهي بعيدة عن هموم العائلة الأردنية أو العربية ، حاكم الولاية هنا تحاكم لو بدر منها أي خطأ، لكن الملكة قد غفر لها ما تقدم من ذنبها وما تأخر .

من الصعب أن تقنعني الملكة برأيها ما دامت منسلخة من هويتها العربية والإسلامية، فلا مظهرها يدل على ارتباطها بوطنها وليس حديثها ذلك الحديث المنبثق عن أيديولوجية سياسية أو ذلك الحديث ذو البعد الحضاري.

أحسست وهي تتحدث عن العائلة الأردنية وبالذات المرأة الأردنية أنها وغاية مناها أن تكون كالغربية ، وترانا نحن الرجال قد اضطهدناها ومنعناها من ذلك، لذا فالملكة ستكون المحررة لها ... إن هذا والله لهو هراء القول ولا يمت إلى الحقيقة بصلة .

للحق أنني أطالب الملكة إذا أرادت لنفسها أن تمثل المرأة العربية أوالأردنية أن تعرف قيم المرأة العربية ، وأن تعيش الواقع الأردني كما هو، فليس بالحل أن تتحدث عن شعبنا من برجها العاجي دون التنازل والنزول إلى الشارع الأردني لتعرف حقيقة المعاناة هناك.

المراة والعائلة الأردنية تعيش حالة من الإضطهاد الإجتماعي ، نعم أؤكد لك ذلك يا جلالة الملكة ، لكنه ليس اضطهاد الرجل بل اضطهاد النظام لتلك العائلة.

لم تعيشي على تراب الأردن لتعرفي حجم معاناتنا ، ولم تزوري قرى الأردن لتلامسي المجتمع الكئيب هناك، المرأة الأردنية تعيش معاناة الزوج الذي اضطهدته الحكومة والإبن الذي يتسكع في الطرقات لا يجد عملاً ، المرأة الأردنية هي أمي التي لا تزال تنتظر عودتي لتراني ، هي أمي وكثير من الأمهات اللواتي شيعن أولادهن إلى المطار ليغادروا وطنهم المستنزف من قبل اللصوص.

عفواً جلالة الملكة: كان عليك وقبل أن تتحدثي عن الأمل أن تنظري في عيون الأمهات والبنات والزوجات اللواتي يئسن من كل شيء في ربوع الوطن، وبتن يرين باطن الأرض خير لهن من ظاهرها.

نساؤنا لسن بحاجة إلى التغريب ، بل يبحثن عن العدالة ، يبحثن عن التعليم ، يبحثن عن الإستقرار ، وأنى لهن ذلك في ظل نظام متجبر.

كنت أود وأنا أشهد تلك الهالة من الإطراءات والمدائح في ذلك الحفل أن أصدق ما أسمع ، لكنني يا عزيزتي الملكة آليت على نفسي أن لا أصدق إلا ما أرى.

لقد قرأت كتاب الأمير للمخادع الشهير "ميكيافيللي" عدة مرات وما رأيت من خداعه ما يجدر ذكره مقارنة مع خداع أنظمتنا العربية ، فحكامنا تارة يتباكون على الوطن المحتل وأخرى على المواطن المضطهد، والمشكلة أن الوطن قد ضيعته تلك الأنظمة والمواطن ليس إلا ضحيتها.

جلالة الملكة:

لو كنت ناخباً وخيرت بينك وبين حاكم الولاية لتولي الحكم في الأردن لاخترت السيدة "جرانهولم" لانني وجدت خطابها برنامج عمل لا قصيدة شعر.
واعذريني لحديثي معك بهذه الصراحة.

صلاح المومني

 

From : "Ibrahim El-Gendy" <elgendy@hotmail.com>
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject :
الأستاذ اسامة فوزى ..مع أمنياتى بالصحة
Date : Mon, 20 Oct 2003 15:44:16 +0000
 



الصحافة العربية ..أكذوبة كبرى!!ا

بداية نؤكد أن الصحافة جزء من المجتمع تؤثر فية وتتأثر بة ، وما دعانى للكتابة عن الشأن الصحفى فى بلداننا العربية عدة اسباب ، أولها.. تلك الفضيحة التى تتداول حاليا على المواقع المختلفة لشبكة الانترنت ، ومفادها أن القوات الاميريكية عثرت على وثائق تدين عددا كبيرا من الصحفيين كان يمولهم صدام حسين ليصدحوا باسمة ليل نهار ، وثانيها..أن الصحافة لعبت دورا مهما فى تجهيل وتغييب شعوبنا العربية ، لدرجة أن رجل الشارع البسيط دشن مصطلحا صادقا لوصف ماتنشرة الصحف بأنة " كلام جرايد " يعنى كذب فى كذب، وثالثها .. أننى ارغب فى مناقشة قضية ملكية الدولة للصحف ، والتى تعد السبب الرئيسى ان لم يكن الوحيد لفساد الصحف والصحفيين بل و المجتمع كلة !!ا

ولنبدأ بالسبب الأول .. فان كانت هناك حسنة واحدة للاحتلال الأميركى فهى أنة عثر على تلك الوثيقة التى تضم أبرز الصحفيين العرب والمصريين الذين كانوا يتقاضون ملايين الدولارات من صدام حسين ، ليدافعوا عن نظامة باسم القومية العربية ، ونحن نستعجل نشر هذة القائمة ، حتى يظهر أمام القاصى والدانى أن هؤلاء مجرد حفنة من المرتزقة والمرتشين الذين نهبوا أموال الشعب العراقى للدفاع عن العصابة التى كانت تحكمة ، بالاضافة لذلك فان القوات الاميريكية تجرى الأن تحقيقا مع بعض المسئولين العراقيين السابقين ومنهم طارق عزيز حول ذات الموضوع ، بمعنى أن كل الأسرار سوف تتكشف الواحدة تلو الأخرى ، وسوف تكون الفضيحة عظيمة ولكنها مفيدة حتى نستأصل ذلك السرطان الذى دب فى العقل العربى بسبب هؤلاء المهيجون والابواق والمرتزقة من الصحفيين المصريين والعرب ، أعرف أحد هؤلاء الغوغاء الذى قدم من بلدتة الى القاهرة حافيا ، و اصبح الان مليونيرا وظل يصدح ليل نهار فى الفضائيات المختلفة باسم صدام حسين والقومية العربية والناصرية والعسلية والمهلبية!!ا

نحن متأكدون من أن هذا البوق المرتشى وشقيقة - اللذين مازالا يواصلان نفس الدور مع نظام أخر بعد زوال النظام السابق وينعقان ليل نهار ضد اميريكا واسرائيل - سوف تظهر أدلة ادانتهما من الوثائق التى لم يفطن النظام السابق الى اعدامها قبل سقوطة - وهذا من حسن حظنا بالطبع - ومن جانبنا نسعى للحصول على تلك الوثائق حتى يكون لنا شرف فضح وتجريس كل تلك الأسماء اللامعة فى سماء الصحافة والفن بل والمجال الأكاديمى وأعضاء البرلمان ، وقد اعترف أحد هؤلاء أنة كان يبيع جريدتة بالعراق مقابل دولار للنسخة- لاحظوا أن الواشنطون بوست بجلالة قدرها ب 35 سنت - وعندما عجز النظام عن السداد بسبب شح العملة الصعبة ، ارسل لة طة ياسين رمضان " بون بترول " يتضمن تفويضة فى بيع مليون برميل من النفط العراقى ، وكأن هذا النفط ميراث ورثة طة عن المرحوم والدة حتى يتصرف فية بهذ الشكل !!ا

قارنوا هذا بموقف رئيس تحرير أميريكى عثر على وثيقة تؤكد أن ملكا عربيا كان يتقاضى مليون دولار سنويا من المخابرات الأميريكية مقابل تقديم معلومات عن المنطقة ، فاستدعاة الرئيس كارتر ورجاة عدم النشر لأنة سوف يضر بالأمن القومى الأميريكى ، ورد علية رئيس التحرير قائلا ان حق دافع الضرائب فى معرفة أين تذهب أموالة مقدم على الأمن القومى، وقرر النشر فعلا وكانت فضيحة مدوية فى ذلك الوقت !!!ا

أما عن دور الصحافة فى تجهيل وتغييب الشعوب العربية فهو واضح لا شك فية ، وأمامنا حالتان.. أولهما هزيمة 1967 والتى حولها الاعلام الى نصر مؤزر ، فقد كانت بيانات المذيع أحمد سعيد بصوت العرب تؤكد أن القوات العربية على مشارف تل أبيب، فى حين أن الجيوش الاسرائيلة احتلت سيناء والجولان وباقى فلسطين ، والحالة الثانية فى العراق حيث كان محمد سعيد الصحاف يدعى كذبا أن جحافل القوات العراقية من النشامى والغيارى وفدائيو صدام سوف تجعل من بغداد مقبرة للغزاة ، فان كان الصحاف بوقا للنظام وأفعالة، فأين الصحفيين الموجودين على أرض الواقع وأين المعلومة المحايدة ؟، للأسف أن الصحافة شاركت فى الكذبة وأقنعت الجماهير العربية بامكانية التصدى ، مما جعلها تتظاهر بل ويشارك رهط من شبابها مع الجيش العراقى فى مهزلتة !!!ا

وهنا يأتى الحديث عن أهمية خصخصة الصحف والغاء ما يسمى بوزارات الاعلام ، وذلك لأسباب ثلاثة..أولها أن المعلومة لم تعد محتكرة بعد وجود شبكة الانترنت، وثانيها.. أن الاعلام يجب أن يتحرر من قبضة الدولة وهذا فى مصلحة الحاكم قبل المحكوم ، لأنة فى حالة الخصخصة لن يوجد منافقين للحاكم، وبالتالى سوف يرى الصورة على حقيقتها بدلا من الزيف والوهم الذى يعيشة الحكام العرب بسبب هؤلاء المضللين ، ونجزم أن العراق ما كان ليحدث بة ما حدث من خراب لو أن هناك صحافة حرة ، والنقطة الثالثة.. أن الصحافة سوف تطرد من لا يصلحون للعمل بها سواء من المنافقين أو خاملى العقل ، هؤلاء الذين تظهر صورهم فى الصحف وأيديهم أسفل ذ قونهم تعبيرا عن عمق التفكير ، وبعضهم يضع خطوطا أسفل كل سطور مقالة تعبيرا عن أهميتة ، ولكم أن تتخيلوا حجم المأساة عندما تعلموا أن هناك مؤسستين صحفيتان كبريان فى القاهرة تملكهما الدولة وتدفع رواتب لمئات الصحفيين والعمال تصل الى نصف مليون جنية شهريا ، وتوزيعهما معا لم يتعد المائة وأربعون نسخة ، فلصالح من يبقى هذا الوضع الهزلى على ما هو علية ومن يتحمل تلك الفاتورة ؟!!!ا

ابراهيم الجندى

صحفى مصرى مقيم بواشنطن
elgendy@hotmail.com
 

 

From : "Ali" <aabuzallat@hotmail.com>
To : <arabtimesnewspaper@hotmail.com>
Subject :
استغاثة
Date : Tue, 21 Oct 2003 06:32:50 -0700
 


نداءعاجل
عملت طبيبا بالمملكة العربية السعودية لمدة 8 سنوات و لحدوث خطا ادارى من المستشفى مع تعنت ادارة المستشفى تم فصلى تعسفيا نتيجة لاصابة عمل(اصابة مهنية) وعند مطالبتى بحقوقى رفضت ادارة المستشفى و لم يكن امامى الا اللجوء الى المحكمة العمالية التى لم تنصفنى فرفعت الى المحكمة العليا قبل سفرى و للاسف كانت سلبية سفارتنا هناك وراء ذلك و منحتنى المستشفى خطاب عدم ممانعة لدخول البلد مرة اخرى و شهادة خبرة مع الشكر لما اديت للمستشفى و اضلررت تحت الضغط من مغادرة البلد و تم شطب القضية لعدم حضورى و هذا ما ارادته المستشفى و رفعت ااموضوع الى الامير عبدالله من القاهرة عن طريق السفارة السعودية تكرموا بالرد بحقى بفتح ملف القضية مرة اخرى وجاءنى عقد للعمل باليمن من 11/3/2003 و نزلت الى القاهرة لحضور المؤتمر السنوى لجراحى المسالك البولية  و لكن العجيب عند عودتى الى اليمن فوجئت بحجزى بمطار عدن و ذلك لوجود توصية بعدم دخولى دول مجلس التعاون الخليجى بناء على توصية من السعودية بمنعى من دخول دول المجلس لمخالفة اداب المهنة عندما كنت بها ؟؟؟؟؟؟ اى مخالفة و كيف ذلك و معى الخطابات المذكورة و لماذا ظهرت الان ولماذا لم احاسب على ذلك قبل سفرى؟؟؟؟؟؟ اليس هذا عجيبا ؟؟؟ اليس هذا كيدا و تنكيلا لرفع الامرالى اوالى اولى الامر و الجميل بالموضوع ان المستشفى باليمن بذلت كل المساعى و بكل الضمانات حتى ان اولادى مازالوا هنك لان المستشفى مازالت تامل عودتى اى اناس طيبيت اهل اليمن  ثماني سنوات بالسعودية مكافاتى انتهاك حريتى و المحاربة بالرزق و ضياع الحقوق و 7 اشهر باليمن بحب و تقدير و حفاظ على الحقوق و بكرم
هل المطالبة بالحقوق جريمة اعاقب عليها؟ أم أن اللجوء الى اولى الامر جريمة اعاقب عليها بهذا التعميم
وهل المحاربة بالعمل و الرزق شىء سهل الى هذ الدرجة من يعيدد الحقوق ومن ينصر المظلوم
سيدى ارفع اليك لعلك تجد لى مخرجا لرفع هذا الظلم و العبودية و لاسترجاع حقوقى
مع الشكر
د/ على السيد ابوزلاط
استشارى جراحة مسالك بولية
منزل4589420
0101142539

 

 

From : "Amily hayder" <hayderalamily@arabia.com>
To : <arabtimesnewspaper@hotmail.com>
Subject : Correction
Date : Wed, 15 Oct 2003 05:20:37 -0700
 


السلام عليكم
انه لامر رائع ان نشاهد صحافة او اخبار عربيه حرة ,احييكم عليه,لدي امران اود ان اذكرهما...الاول هو في قصيدة الشاعر العراقي الكبير مظفر النواب وردت عدة اخطاء قد تكون فرق بين الالقاء والكتابه فانا لدي كاسيت بصوت الشاعر نفسه لكن بدون بعض المفردات,المهم هناك بيت يقول فوراء محيطات الرعب المسكونة بالغليان والصحيح هو الغيلان جمع غول والثاني هو ارجو الصبر قليلا على الشعب العراقي فهو افاق الان ,فلا داعي للشتم فانتم اكبر من هذا الامر, والسلام عليكم

حيدر العاملي
العراق

 

 

From : "4net ceter" <fournet4@hotmail.com>
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : from iraq
Date : Tue, 21 Oct 2003 12:40:07 +0300
 


الى من يهمه الأمر
م / قبلية الكرامشة
تنظيم ارهابي لم يكشف النقاب عن وجه بعد … ( المافيا في البصرة )
تسكن قبيلة الكرامشة في العقود الثلاثة الماضية مناطق الأهوار ، وهم اناس يحملون شريعة الغاب وسمتهم الرئيسية هي الأمية ، ويعتاشون على جني المواشي وصيد الأسماك ، واثناء حكم النظام البائد وبعد تجفيف الأهوار نزحوا الى المدينة وجعلوا من السلب والنهب والقتل عيش لهم إبان حكم صدام كذلك جعل منهم ان يكونوا أقوياء على بقية الطوائف في البصرة كونهم ساندوا النظام البائد على العثور على مليشيات المعارضة الإسلامية طيلة العقد الماضي وبعد سقوط النظام البائد استوحشت هذه القبيلة واصبح القتل والسلب في البصرة مصدر معيشتهم وقاموا بتهريب النفط وبقية موارد الدولة الى الدول المجاورة والغريب في من الأمر هو ان القوات البريطانية استعانت بهم في حفظ وحماية بعض مرافق الدولة مثل النفط ومحطات الوقود مما سبب في زيادة غييهم وعلى اثر ذلك يبيعون المنتجات في السوق السوداء ثم تهريبها الى الدول المجاورة . فاصبحة هذه العشيرة مصدر للرعب والإرهاب في البصرة الآمنة والغريب في الأمر ان القوات البريطانية التي تسيطر على البصرة تعلم بكل هذه الحقائق ولم تتخذ أي إجراء في ذلك . فحرصنا على أمن العراق والبصرة دعانا ان نرفع الى أعلامكم العريق هذا الأمر عسى ان يصل الى من يستطيع ان يجد حل لهذه المعضلة مع الشكر والتقدير .

مواطن عراقي
21/10/2003

 

 

From : "???? ??????" <frehat2003@hotmail.com>
To : arabtimes@aol.com
Subject :
سرى للغاية
Date : Sat, 18 Oct 2003 14:29:25 +0200


هل تعلم بان قائد الجيش الاردنى قدم استقالتة وخلع اللباس العسكرى قبيل العدوان الامريكى على العراق بيومين
وهل تعلم ما هو السبب لقد تم منعة من الدخول الى اخدى القواعد العسكرية الاردنية الموجودة فى المنطقة الشرقية من الاراضى الاردنية من قبل الحراس الامريكان المتواجدين فى القاعدة وهل تعلم بان القائد الامريكى اللبنانى الاصل زار الاردن على اثريها للاعتذار للقائد المخضرم عن الخطاء العسكرى وقد زار القائد المخضرم امريكاء 3 مرات بعد ذللك لترفية عن مشاعرة المعلومة وردة عن لسان سكرتيرة فى احدى الجلسات العائلية.

 

From : "palestinian" <beersabea@islam-online.net>
Reply-To : <beersabea@islam-online.net>
To : <arabtimesnewspaper@hotmail.com>
Subject : please kindly publish in scandals section
Date : Sat, 18 Oct 2003 14:47:04 -0400

 


الأخ العزيز اسامه فوزي ارجو نشر التالي
سلطه التعاريس
عاش الوطن و عاشت فلسطين حرة من النهر الي البحر و لكن في ظل هذه القياده الملعونه لا يمكن ان تكون كذلك المدعو عبد الله عبد المنعم وكيل وزاره التربيه وا لتعليم و هو عديم التربية والأخلاق , فإذا أردت أن تصبح مديرا أو مدرسا فما عليك إلا أن تدفع لهذا الحقير ما تقسم من المال فيتم الموضوع. هذا الشخص كان مطلوبا للمقاومة الوطنية في الإنتفاضة الأولى ولوحق وسافر الى الخارج ومن ثم عينه الأخ القائد الرمز ( أخو الشر...ة) وكيلا لوزارة التربية و التعليم . هذا الشخص هو من قرية إسمها حمامة في فلسطين  1948أي بلديات محمد دحلان وهذا الأخير وفر الدعم لوكيل الوزارة فهذا أمر عادي في ظل سلطة المحسوبية . فحتى في التعليم يعين من ليس على قدر من التعليم يكفي أن تكون من حمامة أو دفعت أكثر فعاشت التربية والتعليم. هذا الشخص عين ولده أسامة مديرا في وزارة الصحة العتيدة وهو حاصل فقط على دبلوم سنتين فني بصريات من أكرانيا ( وألله أعلم كيف أخذ هالشهادة ) فعاشت وزارة الصحة , ومن ثم فتح له مركز للبصريات بعشرات آلاف الدولارات فعاشت فلوس الرشوة , هذا المحل يستخدم للتعرسة وخلافه وأجهزة الأمن على علم بذالك فعاشت أجهزة الأمن . كيف يعين
هذا الشخص مديرا في وزارة الصحة ومئات الأطباء والجامعيين عاطلين عن العمل وهم أحق من التعاريس .
إبنه ألآخر محمد طبيب خريج أكرانيا وما أدراك ما أكرانيا. بدأها أولا في مدينة فينيتسا في أكرانيا ولم يفلح , فأشترى شهادة وكأنه أنهى سنة أولى ثم إنتقل الى جمهورية ملدافيا ودرس في جامعة كشنيوف وحدث معه نفس الشيء إذ قضاها في عمل التعاريس , فإشترى شهادة أخرى وكأنه أنهى سنة خامسة ثم إنتقل الى جامعة تشرنفتسي في أكرانياوأنهى بحمد الله وحفضه شهادة الطب ثم عاد مظفرا الى فلسطين الحبيبة فعين رأسا بعد إنتهاء سنة ألإمتياز طبيبا في مستشفى ناصر في قطاع غزة وهو لا يفقه الألف من كوز الذرة , وليذهب الأطباء اللآخرين الى الجحيم , وكيف لا وأبوه وكيل الوزارة ( حكلي تحكلك) فعاشت السلطة وعاست الثورة و عاش الوطن تحت قيادة الرمز .

 

 


From : MATIN JAMIL <kurdistan_2004@yahoo.co
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject :
قصيدة
Date : Fri, 17 Oct 2003 09:46:56 -0700 (PDT)

 



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية اود شكر كل العاملين في موقع وجريدة عرب تايمز وبالخصوص الاستاذ اسامه فوزي بالعامية ( فشيت غلنا ) لولا وجود هذه الجريدة الضخمه لتعذر على المعظم من الجمهور العربي معرفة حقائق ما كان ليعرفها عن طريق وسائل الاعلام المسمومة والتى معظمها مؤسس للترويج للكيان الصهيونى و هذة حقيقة بات يعرفها حتى الاطفال اما انا شاعر قد اختار هذه الجريدة لكتابة قصائدة من باب الثقه التامه ان كان القبول فهوه وان لم يكن فلن ينقص من حبى واحترامي للجريدة شئ


ذكريات شبح


اليل يكتظ ثماله في حانة صمت
و دخان يخرج خجلا من فوه الاحلام
هذا قمر منحني الراس امام النجم العملاق
وذاك غبار يتسلق في شريان الريح
ليعانق اعصار
قد وقع اليوم طلاق الاشجار
والعنب الداني مثقل بالخوف الجامح
والزهر يطلق رائحة الحزن في طاقم انسان منهار
ارتفع الزئبق في عقدة تين
لا لن ينطق شجر العالم اجمع ابدا
لكنه وعد الله
لكنه وعد الله
ان ينطق شجرك ان ينطق حجرك يا فلسطين
اني اتسائل
وسؤالي يرميني في احضان الليل
فيكسر ضلع جواب الخنجر المغروس في مركز قلبي
تصرخ اوجاعي مع اقبال الفجر المبهم ورحيل الصمت
المطلق في نسمات الويل القمريه
لماذا ؟
لماذا؟ اجبرني وطني
ان احمل ثقل الشوق سنين
واسير به حافي القدمين على اشواك جارحة
تصنع اقطار تحجب نور الافق السامي عن كوكب اسعار
لماذا؟ اجبرني وطني
ان اعصر المي واخلطه مع خمر الدمع
واشرب من كاس صارخ
اللون الاسود في وطني ليل نهار
لماذا؟ اجبرني وطني
ان اكتب مضمون عيون باكية
تحمل احزان كل الاشعار
الشفة غريبة تهمس في اذن الصحراء
و الرمل يسافر في عين الطير بغاء
و الحب شراعات منثنيه تحت الامطار
و جيوش الثوار تجلس على عتبات فرار
السمكة تحتفظ بسر اللؤلؤ في ظلمة اعماق البحر
الافق مختبئ في ضوضاء الشمس الشتوية
قد طفق جديد التاريخ حياء من نفسه
في عهد النهضة المشؤومة
وسجله مشبع بهزيمة امتنا العظمى
تاريخ ينقش احرفه العار
حدثني نظير الهدرج في الماء
والسل المختبئ في رئة اليل الابدي
ثقب يغرق اسطولا بحرئ
عود ثقاب يشعل غابة
ما اصغر هذا المسمار
لكن صمود فلزته تشق جدار
حدثني عن كثرة ثوار
وا وطناه
وا وطناه
والوطن جريح يطعنه غدرا سيف الثوار!!!!!!!
اخرج يا صوتي من حنجرة الصمت
اوصف معنى اللامنطق
بعد وضوح اللاانسانيه
اخرجني من شق المدرسة العبريه
والعلم يحاور اسلوب الهندسة الصغرى
في ثدي امراة ملتويه
علمني يا استاذ الاخلاق
لماذا الطين يجور ؟
انت الان في مدرستي
اعلم كيف الحجر يثور
اعلم كيف الشجر يدور على اعناق بشريه
يكشف عورة ثوري يراود جار
ما اكثركم ثوار
اليوم احيي ذكرى موتي
على عود منحني
يحاول ان يزرع بذرة نور في ارض ظلام
يحاول سكب قطرة ماء علي ارض نار
يحاول مسح الف ليلة ورسم نهار
شبح اجلس في شارع مفعم بدبيب الموت
املا قنديلى دما وابوح اليه باسرار وطن
مسلوب في خانة اقفار
الامة تؤود على نملة والثورة ملغومة
شكرا لمن اهدى امي الخيمة بعد وفاتي
كتب عليها هدية لاجئ
شكرا لشهامتك العربية
سيذكرك التاريخ الاسود وستغدو للشرف شعار
شبح انا اهذو كلماتا لا يسمعها البشر
اطوي احزاني في نهر خيال
والجوع قطار يغلق في قلبي باب الزوار
شبح انا اهمس في العشب
يرتد في اذني نحيب فراشات الاقدار
اهمس في الماء يصفعني خرير المشوار
اسمع اصواتا تستعجل في قنوات عروقي مسير الدم
تكتب على الواح زجاجي نحن الاحرار
شبح انا ارقص مع صرخات الايل
انظر الى سطح غشاء البحر
اتذكر حزن المرجان في العمق الغدار
اتذكر هجرة اسراب الطير باحثة
عن مامن يدعى المجهول
وا وطناه
طعم الهجر مرار
شبح انا حرفي متحدث في مهد المطلع
تبغي متعصب لدخاني
والورقة تسلب مني نخل الفقرات المتعبد في المعنى
والمعدن في قلمي يرسم اوتار
تعزف الحانا قاتلة
ارحمها مغروس في الدم
اضعفها يناجي الاسحار
اصغرها يصنع من المي اخشابا
يلقيها تحت المنشار
شبح انا لم يبقى مني
سوى الاف الجماجم واطنان العظام
تلقى بمحرقة تدعى سلامات الجوار
استعدو لمواجهتي يا اوائل المدرسة العبرية
شدو اسلحة الليل المرخيه
اعلمو انني عند مولدي كتبت شهادة وفاتي
فاحياني انين الوطن
وعند حياتي اعلنت البرائة
اني برئ منكم
اني برئ من عهد النهضة المشؤومة
ان صمودكم في مذهبي انكسار
و ان وجودكم في قمة يعني اندثار
دعوني احييكم تحية موت شرقية
فلتنسج اكفان الشرف المرحوم منذ الان
ولتغلق ابواب المغتصبات حتى اشعار اخر
وليغدو لمسح المؤخرات ماثر
ستثور الاوطان عليكم اعصارات ملتهبه
و سيكتب على اسوار مقابركم
احذر!
رمم فاسدة قتلتها حروب اهلية
اما انا شبح تنحى عن هذا المسار
كفت كواكبي من شدة الدوار
لكنني علمت ان طل لحظة من سكون السماء
تعلن بداية انفجار
مامون احمد دكيدك
اليونان اثينا
العنوان الالكتروني
Mamon_dkedek@hotmail.com


 

 

From : "922arab time" <anything_97@hotmail.com>
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : to fauzi osama
Date : Tue, 21 Oct 2003 12:40:45 +0300
 


السلام عليكم
الاستاذ اسامه فوزي , تحية طيبة وبعد
انا من قراء عرب تايمز ون لاين , وكثيرا ما وجدت الصدق والدقة فيما تكتب واليوم صدفت خطأ معلوماتي واتمنا من الله ان لايكون مقصود
وهو خطأ لا تفاوض به ولا عليه , فهو اجحاف في حق الحقيقة حيث ورد الخطأ فيما كتبت عن اصل ياسر عرفات في مقال تستهله ب <هذه صورة نادرة لياسر عرفات وهو في السابعة عشرة من عمره > انا لا اختلف معك في ما يتعلق بسفالة هذا الجرذ بغض النظر عن اصله ومولده ومنبته ولا اختلف معك في ان كل القادة الفلسطينين اللذين ـ لاسباب لايعلمها الا الله ـ لم يستطع الموساد تصفيتهم ـ اما خونة او محسوبين على فلان او علان مثلا

اما في ما يتعلق في < من تزعم الانتفاضة الاولى > حيث ذكرت انها حركة حماس وكان النص < و جائت الانتفاضة التي تزعمتها "حركة حماس" البعيدة عن نفوذ عرفات بمثابة الاعصار الذي يهدد الطموحات الاسرائيلية كلها ويفشل المخططات العرفاتية, وكان لا بد من التحرك. > فهذا هو الاخطأ
واليك الحقيقة
1 لم يتزعم الانتفاضة خلال الشهر الولى منها سوى انا وامثالي من ابناء الضفة التي كانت اعمارنا لا تتجاوز ال20 عام حيث كنا اولاد غير ناضجين , اي كانت الانتفاضة عشوائية .
2 صدور البيان الاول لحركة حماس كان بعد صدور 4 بيانات للقياده الموحدة للنتفاضة , اي بعد ما لايقل عن شهرين من بداية الانتفاضة
3 صدر اول بيان في الانتفاضة للقياده الموحدة بجهد الرفاق في الجبهة الديمقراطيه وطبع في مطبعة تابعة للجبهة في شعفاط قرب القدس , في الوقت اللذي لم يكن لحماس اي وجود على الساحة
4 لم يكن لحماس _ وهي حركة مرتزقة _ امل في الوصول في الشارع الفلسطيني لولا الهمة السرائيلية حيث ان قوات الجيش الاسرائيلي كانت تقوم بفرض الاضراب العام الذي كانت تدعو اليه حركة حماس في المناطق التي لا يوجد بها سيطرة لحماس مثل رام الله و بيت لحم ... الخ ذات الاغلبية اليسارية والعلمانية

اما مصلحة اسرائيل في ذلك فهي خلق قيادة منافسة للقيادة الموحدة لشق الصف الفلسطيني , وكان ذلك بعد نجاح المنظمة في السيطرة على الشارع الفلسطيني والانتفاضة العشوائية وان احتجت الى ارقام وتواريخ وصور عن بيانات القيادة الموحدة و بيانتا حركة حماس للمقارنة
فانا مستعد للمساعدة

اخي اسامه تستطيع ان تتأكد مما ذكرت بطرقك الخاصة اما بالنسبة لي فانا بانتظار تنويه ليحق الحق به ولن اتناسى ولن اتفاوض ولن ولف ولز ولم ولخ ........... اتهاون فان لم يصلني الرد على شكل تنويه في الصفحه الاولى للعرب تايمز ون لاين , فهذا يعطيني الحق في الرد بطريقتي
وشكرا للاهتمام
ادم العربي
عذرا على الاخطاء الاملائية

 

 

From : "warrior -" <warrior20000@hotmail.com
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject :
عندي مشكلة .... واريد نصيحتكم
Date : Sun, 19 Oct 2003 12:45:41 +0300



 




السادة الأفاضل عرب تايمز الموقرين

في البداية احب ان أشكركم على ما تقدمونه من مجهودات في مجال نشر الحقائق والأسرار التي ثكثر في بلادنا العربية للمسؤولين والقياديين التي شاءت الأقدار أن وضعهم الله في موضع المسؤولية متمنين لكم التوفيق والنجاح .
السادة الأفاضل
في رسالتي التي ابعث بها إليكم طالباً فيها نصيحتكم الصادقة الذي لا تبخلونة به على أحد من ابنا وطننا العربي ,وقصتي ربما تصلح لمسلسل تلفزيوني او إحدى الأفلام السينمائية واليكم القصة :
في عام 1970 تقريباً ذهب والدي الى الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق ما تعرف سابقاً بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية عن طريق البحر وذلك بتأشيرة رسمية من حكومة الولايات المتحدة ولكونه بحار ذو خبرة فقد عمل في إحدى شركات النقل البحري والتي مقرها نيويوك وبقي هناك الى ان حصل على الجنسية الأمريكية وشهادة المواطنة بعدها استمر هناك وعمل في عدة شركات بحرية لمدة 10 سنوات الا ان عاد الى اليمن للزيارة سنة 1981م فاصابة مرض ووافته المنية ومات قبل ان يعود الى الولايات المتحدة , وكان عمري في ذلك الوقت 4 سنوات .
وكما لا يخفى عليكم ان اليمن من الدول التي تتراوح نسبة الأمية فيها 35% , ووالدتي من اللاتي يجهلن القراءة والكتابة .
وبعد وفاته والدي رحمة الله ولجهل والدتي وعدم وجود النصيحة الصادقة في ذلك الوقت قامت والدتي بجمع أغراضه واوراقة الأصلية وأقفلت باب غرفة أبى ومنعت أي أحد من الاقتراب منها حتى انا لمدة 20 سنة الا ان تزوجت عام 2001 فأعطتني والدتي مفتاح الغرفة وفتحتها وبداءة اقلب محتوياتها فكانة المفاجئة وجدت ( جواز السفر الأمريكي – شهادة المواطنة الأمريكية – بطاقة الضمان الاجتماعي – بطاقة خفر السواحل – شهادات دفع الضرائب – وغيرها من أوراق وجميعها أصلية ) , فاستشرت بعض الاخوة الأمينين والمقربين في هذا الموضوع فنصحوني بمراسلتكم عسى ان اجد لديكم الجواب الشافي .
فارجو أن أجد النصيحة لديكم وكيفية مراجعة الدوائر الخاصة او اعطائي اسما محامين مؤهلين لهذا المواضيع , وكيفية استرداد حقوق والدي وجنسيته حيث ان إلا ألان لا تعرف الشركة ان كان على قيد الحياة حيث أنة خرج في زيارة في تلك الفترة .
شاكرين ومقدرين لكم مجهودكم
أبو أحمد
يمكنكم الكتابة الي لعنوان خالي في مملكة البحرين لعدم وجود عنوان بريدي محدد لي في اليمن لكوننا نعيش في أعلي الجبال والتي تفتقر الى العناوين الدقيقة .
أمين احمد محمد
منزل 356 طريق 1606 مجمع 1216 مدينة حمد – مملكة البحرين

 

From : ahmad alnoor <ahmadalfahalaby@yahoo.co.uk>
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject :
فضيحة أماراتية جديدة
Date : Tue, 21 Oct 2003 11:45:30 +0100 (BST)

 


صحيفة (أخبار العرب) تنصب على الصحفيين العرب!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
واحدة من المعلومات التي لا يعرفها الكثيرون أن أحد أبناء آل نهيان واسمه سعيد بن سيف آل نهيان ، وهو صهر وزير الأعلام الأماراتي ، هذا الرجل أنشأ قبل ثلاث سنوات صحيفة تصدر في أبوظبي أسمها ( أخبار العرب) وسلم ادارة تحريرها لصحفي سوداني اسمه طه النعمان ووعده بامتيازات هائلة وكلفه باستقدام أكفأ الصحفيين وبالذات السودانيين.
وصدق هذا المسكين كلام الرجل النصاب واستقدم عددا من الصحفيين السودانيين وبعضهم استقال من مؤسسات صحفية كبيرة كان يعمل فيها . وظل هؤلاء يعملون لخمسة شهور بدون اعطائهم رواتب وبعد أن تذمروا صرف لهم النصاب مرتب شهرين ثم عملوا لثلاثة شهور أخرى بدون رواتب وعندما تذمروا صدر قرار بالأستغناء عنهم جميعا بمن فيهم مدير التحرير المسكين نفسه وحتى الآن لم يقبض أي واحد منهم مستحقاته من ابن عم الشيخ زايد .
ومن بين ضحايا الصحيفة كذلك عدد مهول من المراسلين الذين كانوا يراسلون الصحيفة النصابة من الخرطوم والقاهرة والرباط والقدس والكويت وعمان والمنامة على مدى ستة شهور وتم الأستغناء عنهم كلهم دون مستحقات .
والرجل الذي يخطط عمليات النصب في هذه الجريدة هو حضرمي اسمه عبد الرحمن الشميمري اضافة الى أن مدير التحرير السوداني المعزول يبدو أنه كان هو نفسه ضمن عصابة الأحتيال ومع ذلك أطيح به .
أين اتحاد الصحفيين العرب من هذه الفضيحة الأحتيالية التي تمارس في الأمارات باسم هذه المهنة الشريفة ،وأين الأتحاد العالمي للصحافة لينصف ضحايا أكبر عملية نصب صحفية تتم على عينك يا تاجر في مشيخة زايد وأبنائه


أحمد النور ــ أحد الضحايا