انقر هنا للعودة  الى جميع الرسائل

 
Subj: arabic
Date: 3/25/02 11:14:16 م Egypt Standard Time
From: alomari@bluewin.ch (Yahya Al Omari)
To: arabtimes@aol.com
 

عزيزي القارئ:
أسمح لي أن أسرد لك هذه القصة عن اللاإنسانية واللاأخلاقية واللاحقوقية التي حدثت في بلدي الأردن، هذا البلد رفع شعارات "الإنسان أغلى ما نملك" و "الأردن دولة المؤسسات والقانون" و "لا يضام أحدٌ في أردن الحسين" إلى غير ذلك من الشعارات الجميلة التي ربما كانت صحيحة بشكل عام ولكنها لم تكن صحيحة عندما اختبرت صحتها بقضيتي.
كما أن مفوضية حقوق الإنسان في جنيف ومنظمة العفو الدولية في لندن لم يملكا أي جواب يجيبان به عليّ عندما لجأت إليهما. في رأيي، أن ذلك قد حصل بسبب حيرتهما بين مبادئهما وبين هيبة الأسماء التي وردت في قصتي.
والقصة هي: أنا أردني وكنت أعيش وأعمل في يوغسلافيا. ارتكبت سفارة الأردن في يوغسلافيا خطأ بحقي أؤكد أنه خيانة للمهام التي وجدت السفارة للقيام بها. نتج عن هذا الخطأ تشتيت عائلتي وخسراني كافة أموالي المنقولة وغير المنقولة وخسراني عملي وحقوقي من هذا العمل. ساعد في ذلك العنصرية الملتهبة في ذلك الوقت وذلك المكان من العالم. حدث ذلك سنة 1990م، وللحدث هذا علاقة بإقامة جلالة الملك حسين في بلغراد سنة 1989م، في فترة انعقاد مؤتمر عدم الانحياز.
شكوت السفارة إلى مسؤوليها. ولما لم يفدني ذلك كتبت إلى جلالة الملك حيث أنه كان ما زال يمكن إصلاح الخطأ فيما لو وجدت الدعم والمساعدة. ولكن طاقم السفارة كان يحرص على أن لا تصل شكواي إلى مسامع المسؤولين، وأنا لم يكن لدي خيار آخر في ظل الحروب الأهلية في يوغسلافيا سوى الكتابة عن طريق السفارة، وأدى ذلك إلى تمادي السفارة في إساءتها والزيادة في تعقيد مشكلتي. بينما نار العنصرية في يوغسلافيا تحرقني وتحرق أطفالي رويداً رويداً.
خيبة الأمل الكبرى لاقيتها بعد عودتي إلى الأردن سنة 1996م. فقد كتبت رسالة إلى جلالة الملك في سنة 1997م، أشرح لجلالته ما حدث معي. فكان لجلالته رد فعل نتج عنه إقالات في جهاز الحكومة، وقد ذكر جلالته في خطاب له في تلك الأيام نقداً مباشراً للموظفين الذين لا يؤدون عملهم كما يجب.
إلاّ أن ذلك لم يغير من الأمر شيئاً بالنسبة لي، فقد انشغل جلالته بعد ذلك بمرضه واستطاع أعدائي امتصاص هذه الصدمة دون أن ينفذوا أوامره بخصوص حل مشكلتي.
أعلنت إضرابا عن الطعام وكنت أعتصم أمام القصور الملكية والبرلمان وغيرهما، ولكن، سوى التهديد والتوقيف لم تجبني الحكومة بأي شيء. قطعت إضرابي عن الطعام عندما انضمت إبنتي إليّ وكان ذلك بعد مضي خمسين يوماً من بدء الإضراب.
كنت حتى هذا الوقت أطالب بحل مشكلتي، ولكن عندما ترك إبني مدرسته نهائياً، وعندما انتحرت إبنتي من ضيق الحال فإنني لم أعد أقبل إلاّ بإجراء تحقيق محايد وعلني، لأنني أتهم الحكومة، ليس فقط بالتسبب بالمشكلة، بل أيضاً بالتسبب بوفاة إبنتي وترك إبني مدرسته (سمعت أنه الآن يتدبر قوته اليومي بالعمل مع العصابات والمافيا اليوغسلافية).
إتهامي هذا ينبع من كوني كتبت الكثير من الرسائل إلى المسؤولين، من بينها أكثر من عشرة رسائل إلى جلالة الملك، أتوسل إليهم فيها حل مشكلتي لأن بوادر مصائب أخرى (هي ما حدث لإبنتي وإبني فعلاً فيما بعد)، تدل على وشوك وقوعها، ولكن أحداُ لم يخرج عن صمته. ولذا حدث ما حدث لأبنائي,أي بعد استغاثات كثيرة دون أن يغيثني أحد. حاولت استفزاز المسؤولين لكي يحقق أحدٌ منهم معي أو لكي يقدموني لمحاكمة أربط بعد ذلك بين ما كتبت وبين ما دفعني للكتابة، إلاّ أن هدفي كان, لا شك, واضحاً فلم أحصل على أية مقابلة مع أي مسؤول.
إنني لا أعرف هل استطعت برسائلي إيصال المعلومة إلى جلالة الملك بأن أوامره بحل مشكلتي لم تنفذ، أم أن هناك من حال دون علمه بذلك؟ أم أن جلالته اتخذ قراراً بعدم مساعدتي نتيجة لتقارير من الحكومة متحيزة ضدي لم يتح لي المجال بالرد عليها. وكذلك الحال مع جلالة الملك عبد الله الثاني الذي كتبت له أيضاً عدة رسائل.
لقد كنت واثقاً تماماً بأن جلالة الملك سيأمر بمساعدتي في حل المشكلة أو بإجراء تحقيق فيها إذا ما عرف بأسباب حدوثها ودور جلالته غير المباشر ودون علمه بذلك. وكنت واثقاً تماماً بأن جلالته سيأمر بمساعدتي قانونياً في ما لو عرف بأن ما حدث لي كان بسبب خيانة السفارة لمهامها الموكلة إليها. وكنت واثقاً تماماً بأن جلالته سيأمر بمساعدتي إنسانياً فيما إذا عرف بأن مصائب أكبر من التي حدثت هي على وشك الوقوع إن لم تحل مشكلتي. لقد كنت واثقاً من كل ذلك، ولذا كنت مصراً على الكتابة إلى جلالته، وقد فعلت. إلاّ أن توقعاتي لم تتحقق. كما وأنه يطلق على جلالته اسم "الملك الباني"، بينما أدى تصرف السفارة الخاطئ في السهر على راحة جلالته، أدى ذلك إلى هدم حياتي وحياة أطفالي جميعهم، وأنا، في مقابل ذلك، عاجز عن دفع الحكومة لإجراء تحقيق بما حدث.
كتبت أطلب المساعدة من منظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في جنيف، للاتصال مع حكومة الأردن بهدف إجراء تحقيق في القضية، ولما لم أحصل على جواب كتبت إلى المفوضة السيدة ماري روبنسون(مرفقة)، ولما لم أحصل على جواب كتبت إلى السيد كوفي أنان(مرفقة)، وأيضاً بدون أي جواب. وكتب أيضاً إلى منظمة العفو الدولية في لندن amnestyis@amnesty.org))، ولم أحصل على جواب. أعتقد أنهم فضلوا إهمالي وترك مبادئهم على مخاطبتهم الحكومة الأردنية بخصوصي بسبب ذكر اسم جلالة الملك حسين في القصة. ولكن ما حدث لي قد حدث ولا يمكن إنكاره ولذلك فأنا أطالب بالتحقيق لمعرفة المخطئين. واعتبر أن إجراء تحقيق هو من أبسط مبادئ حقوقي كإنسان، حتى وإن تنكرت منظمات حقوق الإنسان لذلك.
إن خطوتي التالية والأخيرة هي الاعتصام أمام مبنى الأمم المتحدة في نيويورك أو أمام إحدى منظمات حقوق الإنسان في جنيف أو لندن، واضعاً رأسي في قالب جبص لا يسمح لي بتناول الطعام أو الماء، ولن أفك إضرابي إلاّ بعد تعهد مسؤولين بإجراء تحقيق واف محايد يكون ملزماً للحكومة الأردنية، أو أن أحصل على حق اللجوء السياسي في بلد ما، مع مساعدتي في مقاضاة الحكومة الأردنية أمام محاكم مختصة بحقوق الإنسان، أو حل مشكلتي بالتراضي.
سيوضع على هذا الموقع لاحقاً كامل القصة مع جميع الرسائل التي كتبتها إلى المسؤولين والتعليق على هذه الرسائل. سيكون ذلك عندما أقرر القيام بالخطوة الأخيرة وهي الاعتصام والإضراب. 
إنني الآن أتوقع أن تقوم الحكومة الأردنية بتدمير هذا الموقع على الانترنت ولكنني سأجدده، كما وأتوقع أن تمنعني من الحصول على فيزا من الدول التي أنوي تنفيذ اعتصامي في أحدها أو ستمنعني من مغادرة الأردن، ولكنني سأقوم بالاعتصام أمام إحدى بنايات منظمات حقوق الإنسان في عمّان.
وأخيراً فإنني أتوقع الأسوأ وهو أن تدبر لي حادثة تقتلني فيها. فهل ستخرج منظمات حقوق الإنسان عن صمتها حينئذ، حيث لا فائدة لأولادي ولي من ذلك؟ أم أنها ستعتبر أن ملفي قد اغلق فتستريح؟
لذلك، عزيزي القارئ، إنني أرجوك الآن مساعدتي بإرسال رسائل استنكار إلى الحكومة والسفارات الأردنية، وأيضاً إلى منظمات حقوق الإنسان وإلى السيد كوفي أنان والسيدة ميري روبنسون.
كما وأرجو من القراء الكرام توزيع عنوان هذا الموقع لأكثر ما يمكن.
ولكم جزيل الشكر
ملاحظة: العنوان والتلفون وضعا من أجل المصداقية، إلاّ أنه ربما يكون التلفون مراقب والبريد غير مضمون الوصول.

زهير العمري
ت: 7071382 / 2 / 996
21110 اربد ص.ب. 2760
الأردن
E-mail: Omari__2000@usa.net
 
Subj: =?windows-1256?B?x+HsIM3W0cogx+HT7c8gx9PH4+Ug3ebS7Q==?=
Date: 3/26/02 02:21:40 ص Egypt Standard Time
From: Mohammed.Ismail@btinternet.com (Mohammed Ismail)
To: arabtimes@aol.com
 

الى الاخ الاستاذ أسامة فوزي 
السلام عليك وبعد
اكتب رسالتي هذه لكم طالبا العون وذلك بخصوص المواضيع التي نشرت في صفحتكم الموقره والتي تحكي قصص وفضائح بعض اباطرة وملوك ورؤساء العرب كما يسمون انفسهم وكذلك الاساليب القذره التي يستخدموها في حالة خروج المرءة عن سيطرتهم واقصد الهروب من قبضتهم والفرار الى بلد اخر.
سيدي الفاضل ان السبب الذي دعاني لطلب هذه المعلومات هو لمساعدة انسانه تمر في ظروف صعبه جدا لكونها دخلت الاراضي البريطانيه وطلبت اللجؤ السياسي هناك , ولكونها تعيش في دبي ومأساتها كانت في هذا البلد رفض طلبها ولديها الان حق الاعتراض وقد نصحها المحامي ان تزوده ببعض الحالات التي نشرت رسميا كي يستشهد بها في دفاعه .
سيدي الفاضل --
ان السيدة ألأء الشامي وهي صاحبة هذه المشكله ذكرت قصتها امام زوجتي وقد ملأت قلوبنا حزنا . 
ان السيدةألاء والتي تبلغ من العمر واحد وعشرون عاما تزوجت من رجل يكبرها 40 عاما وذلك قبل ثلاث عوام واحرى نقول انها بيعت بثمن كبير من قبل عمها الذي يرعاها , رضت بالامر الواقع بعد ان مرت الايام وهي تعيش مع هذا الرجل ادركت بانها تعيش في سجن كبير هو البيت لا خروج ولا زيارات وحتى من اهلها علما ان الرجل لديه أمره اخرى ولها اولاد لهم السيط والجاه في المجتمع اذ يقظي معظم وقته في البيت الاخر , تقول ألاء لديه قصر ولديه مال كثير لكن الخروج من البيت ممنوع , هناك شخص واحد يستطيع ان يزورني وهي الخياطة وهذه المرءه التي ارشدتني وساعدتني على الهروب الى لندن اذ وصل الامر الى ان اقدم على الانتحار ولولا هذه المرءه لنتهى الامر بانتحار,.
السلطات البيريطانية لا تصدق هذه القصه حسب ما فهمه المحامي لقرائته لاسباب رفض طلب اللجؤ ومن هذه الاسباب ان السيده الاء تستطيع ان تطلب حماية القانون وان زوجها لا يستطيع قتلها كما تدعي,وعليه وكما ذكرت فأن المحامي طلب معلومات او قضايا مشابه لقضيتها كي يبني عليها بان هناك خطر كبير جدا في حالة عودتها الى بلادها من قبل الزوج واهل الزوج والمجتمع باسره -------- 
وشكرا لكم
المرسل
محمد اسماعيل

لندن
العنوان البريدي :mohammedi10@hotmail.com نحن في الانتظار

 
Subj:
Date: 3/26/02 03:51:23 ص Egypt Standard Time
From kandymanone@yahoo.com (Kandy Man)
To: arabtimes@aol.com
 

الي اسرة عرب تايمز المحبوب
هذة قصة حاكم يدعي العروبة
قد ذهب في رحة استجمام الي الاراضي المنكوبة 

يعتقد الحكام واللأمراء ان رحلة الي امريكا او رحة الي
ماوراء البحار تبعث في نفوسهم الطمأنينة والراحة النفسية
ووجود البنات الجنسية التي لا توجد في بلادهم ويقولون
رحلة استجمام أو رحلة راحة كما نسمعها في الاخبار وهم
بذلك يبحثون عن البنات العاريات الجنسيات الذين يحملون
لعقت سحرية ونكهة ارجوانية ...
وهيهات بعد ان يعودو من سهرات الانس والمجون وما يحملون
من امور في عقولهم الخربة ان ديارهم متخلفة ومواطنيهم
اناس لايعلمون عن الحضارة اي شي وبذالك يعاملونهم كاكلاب
وقد نسو ان حتى الكلاب في الاوطان التي يزورونها لها
قيمة فما ادراك بأناس يتعاملون معهم ويحفظون كرسيهم
ويدللونهم ويرفهونهم فوق رؤوسهم واخر الامر انما هم
حثالة 

المهم لن اطيل عيكم اوشكركم علي ما تقدمونة من امور
غافلة عن الكثر من افراد الشعب الصيب 
واليكم قصت هذا الوالي البطل في رحلتة الاستجمامية

شعر وفنون 
ونساء يلهون 
بغرائز مجنون
وهو سيدنا المبجل 
يلاحقهم بسكرات عيون
جعلوة سيد الشهوات 
يصارع الحسن .. بسكون
جعلوة تمثالا
لبوش.. وشارون
غيرو دمة وقلبة
وأرضة الأم .. صهيون
جعلوى عبدًُ لنسائهم
وحليف الغرب الملعون
ألبسوة قناع الحضارة 
كما في عاداتهم يلبسون
نزعو عنة القيم
وقالو عنها .. تخاريف مجنون
وعندما أفاق من سكرتهم
قرر قتل المسلمون
لأنهو لا يريد شعباً
من طبعهم محترمون

 
Subj:
Date: 3/26/02 07:53:20 م Egypt Standard Time
From: amea@batelco.com.bh (A.MAJEED)
To: arabtimes@aol.com
 

إلى السيد الفاضل مدير تحرير جريدة عرب تايمز ..المحترم .
تحية طيبة وخالصة وبعـــــــــــــــــــد....
أبعث لكم هذا الخطاب متحدثا في ثناياه عن قيام وزارة الاعلام البحرينية في المملكة باصدار قرار الى شركة الاتصالات (بتلكو) بغلق بعض المواقع التي تراها هي من وجهة نظرها تحرض وتخرج عن اطار العمل الديمقراطي كما تزعم فيه بأن هذه المواقع قد تجاوزت حدودها في نقل الأخبار التي تحصل على الساحة المحلية في البلد .
وأنا إذ أنقل لكم مثل هذا الخبر المشئوم لأعتقد جازما بأن مثل هذه التصرفات والأعمال المكشوفة ، ستعود عليهم بالفشل الذريع ، لأنهم مهما حاولوا خنق الحريات والأصوات في البلد ، فلا بد أن تقوم مواقع وجمعيات ومنظمات أخرى بفضح أعمالهم الدنيئة . ولا أدري كيف تقوم مثل هذه الوزارة بمثل هذا العمل وتدعي أنها تحافظ وتحث على الرأي الحر والديمقراطية وحقوق الانسان ، وعجبا ما يدعونه أمام الملأ من أنهم لا يبخسون أحدا حقه في إبداء رأيه بصورة صحيحة لالبس فيها ، ولكنهم في الوقت ذاته يخنقون أمثال هذه الأصوات ربما لشيء كامن في نفس يعقوب -كما يقال- ولأنهم قد عاهدوا الشعب بأن يطبقوا مافي الميثاق والدستور والتي من مواده حرية التعبير عن الرأي ، والديقراطية والحقوق الفكرية للمثقف ، وهذا ما يحاولوا طمسه وتغييبه من خلال قيامهم بغلق بعض المواقع التي تنشر الحقائق في المملكة ، والتي تقوم بتوعية الناس وتوضيح الأمور الفاسدة من الصحيحة والتي قد يقوم بها فئة من الناس في المجتمع تضر بحقوق الشعب بأكمله ، فمثلا ؛ قامت الوزارة بغلق موقع منتديات البحرين ، وموقع بحرين أو لاين ، وموقع جريدة المنامة ، وموقع الأستاذ.عبدالوهاب حسين ...والكثير من المواقع الأخرى .
وختاما أتمنى منكم أن تبينوا هذه المعلومة وتنشروها للملأ لكي يروا بأنفسهم الديمقراطية وحقوق الانسان في البحرين كيف هي ((محفوظة)) . وتفضلوا بقبول خالص شكرنا وامتناننا ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
هذه عناوين المواقع السالفة الذكر والتي منعتها الوزارة وأقفلتها شركة الاتصالات (بتلكو) :

www.montadayat.net
www.bahrainonline.org

www.al-manama.net
www.alostad.org

مع خالص التحية من أخوكم
أبوحســـــــــــــــــين
مملكة البحرين

 
Subj: ثلاث أنباء أردنية
Date: 3/26/02 10:03:49 م Egypt Standard Time
From: alloush43@hotmail.com (Ibrahim Alloush)
To: alloush@freearabvoice.org
 

مجموعة مسلحة تحاول عبور الحدود الأردنية الفلسطينية 

من موقع يافا الإخباري:
http://www.yafa-news.com/new/detailnews.asp?category=Palestine&issue=506&sno=660
أفادت مصادر صهيونية أنها استطاعت قتل أربعة مقاومين قالت أنهم تسسللوا من الأردن إلى داخل فلسطين بعد اشتباك بين الجيش الأردني وخلية كانت متوجهة إلى فلسطين أسفر عن استشهاد اثنين من أفرادها. ويعتقد الجيش الصهيوني أن اثنين آخرين نجحا في عبور الحدود إلى فلسطين.. 
كما أفادت المصادر الصهيونية أن ضباط الارتباط الأردنيين اتصلوا أمس ليلا بقوات الجيش الصهيوني وأبلغوهم عن وقوع اشتباك مسلح مع خلية مكونة من أربعة أفراد كانت متوجهة إلى فلسطين حوالي الساعة العاشرة ليلا. ووفق المعلومات التي وصلت الكيان الصهيوني، فإنه استشهد خلال الاشتباك عنصران من الخلية, ونجح آخران في الهروب. وتعتقد القوات الصهيونية أنهما نجحا بالتسلل إلى داخل فلسطين. 
وبعد تلقي الجيش الصهيوني للمعلومات قام بعملية تمشيط واسعة كما وأعلن حالة الاستنفار على طول الحدود وألغى الرحلات المدرسية كما طلب من المستوطنين البقاء في بيوتهم، وأثناء عملية التمشيط عثر على آثار وبحسب ادعاءاته تعود لدخول حصل في الساعة السادسة والنصف صباحاً. وادعى الجيش الصهيوني أنه استطاع قتل عناصر المجموعة.

حركة أبناء البلد في الأراضي المحتلة عام 48 تتظاهر أمام السفارة الأردنية في الكيان الصهيوني:

أصدرت حركة أبناء البلد في الأراضي المحتلة عام 48 بياناً دعت فيه إلى مظاهرة أمام السفارة الأردنية في الكيان لإعلان رفض التطبيع واحتجاجاً على قمع النظام الأردني للقوى الشعبية الداعمة للانتفاضة في الأردن. ويقول بيان الحركة: 
لا للتطبيع مع المؤسسة الصهيونية
النصر للانتفاضة
ورفضنا .. احتجاجاً على قمع النظام الأردني للقوى الشعبية الداعمة للانتفاضة في الأردن وحملة الاعتقالات السياسية، التطبيع الرسمي العربي مع المؤسسة الصهيونية، دعماً للانتفاضة، للحرية والاستقلال..
واحتجاجاً على التخاذل الرسمي العربي المعبر عنه ضمن المشروع السعودي في قمة بيروت،

حركة أبناء البلد تدعوكم للمشاركة في التظاهرة الاحتجاجية يوم الثلاثاء الموافق 26/3/2002 أمام السفارة الأردنية في رمات غان شارع أبا هلل 14 الساعة الخامسة مساءاً.
ونحن من جهتنا في الأردن، نشكر حركة أبناء البلد على هذه اللفتة النضالية الرائعة التي تنبع من تاريخ سياسي أصيل وموقف مبدئي صلب، ونتعجب في الآن عينه من النظام الأردني الذي لا يسمح لشعبه أن يتظاهر على بعد كيلومتر من السفارة الصهيونية، في الوقت الذي لا يصادر فيه فاشيون كالصهاينة حق التظاهر أمام السفارة الأردنية!

يوم الأرض في عيون أطفال الأردن:

في ذكرى يوم الأرض، ستقوم مجموعة من أطفال الأردن بالمشاركة بفعالية "يوم الأرض في عيون أطفال الأردن" التي تتخللها الكثير من النشاطات الهادفة، تعبيراً عن موقفهم الثابت تجاه التمسك بالأرض والوطن وحق العودة إلى الأراضي العربية المغتصبة، وتضامناً مع الأطفال المناضلين على أرض فلسطين والعراق، وتأكيداً لانتمائهم لأرض الأردن وفلسطين والعراق والأراضي العربية كافةً.
وسيكون ذلك يوم السبت الموافق 30/3/2002 في مجمع النقابات المهنية في عمان/ الشميساني، من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر. فاصحبوا أطفالكم وتعالوا، وإذا كانت لديكم أية استفسارات، يرجى الاتصال بالرقم: 5515767
ولا تنسوا الاعتصام في جمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية في اليوم نفسه عند الساعة الرابعة بعد الظهر. 
أخوكم د. إبراهيم علوش

 
Subj: الى من يهمه الأمر
Date: 3/27/02 12:23:30 ص Egypt Standard Time
From: abus3d_human@hotmail.com (ali al-iraqi)
To: arabtimes@aol.com
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

انا شاب عراقي الجنسيه وعمري 20 سنة .. لدي مشاكل كثيرة , و كله لأني
عراقي الجنسية , اتنمى ان أجد من يحاول المساعدة .
فهل ياترى هل هناك من يساعد ؟

ولكم الشكر الجزيل

اخوكم بالله علي

 
Subj: questions?????
Date: 3/28/02 03:58:06 م Egypt Standard Time
From: zhou552002@yahoo.com (zhou zhi)
To: arabtimes@aol.com
 

عزيزي د.اسامة فوزي
تحية وبعد
من خلال متابعتي لمجلتك الالكترونية من خلال الانترنت اريد ان اوجه لك بعض الاسئلة التي تدور في خاطرتي كلما قرأت مجلتكم الصريحة .. فمن خلال متابعتي فانكم لم تذكروا اي شيء عن العراق وقياداته سواء بذكر حسن او بذكر سيء فلا ادري لماذا هذا التعتيم او التكتم . ام انكم نسيت مذبحة حلبكة التي راح فيها الاف الابرياء وغيرها من الضغوطات التي يعاني منها الشعب العراقي ... فانا لا اعرف وجهة نظركم تجاه العراق وقيادته 
ارجو الرد على هذه الاستفسارات وعدم اهمالها لاني اعرف مجلتكم منبر لحرية الراي 
منتظرا اجابتكم

 
Subj: البدون وكيف كرم الحيوان على الأنسان في دولة الكويت
Date: 3/23/02 11:25:26 م Egypt Standard Time
From: bidoon_alkuwait@hotmail.com (qwed alqwed)
To: arabtimes@aol.com
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أقسم بالله العلي العظيم أن كل ما في هذا الملف المتواضع عن أكبر فضيحه وأكبر 
ظلم وأطول قضية عرفتها البشريه صحيح وليس فيه أي مزايدات
وأرجو أن تنشر في مجلتكم في أي زاويه من الزوايا الملتهبه والجريئة*أخوي العزيز 
والشجاع (اسامه فوزي) .....إليك هذا الملف الذي سطِّرت صفحاته من دموع أخوانكم 
البدون في دولة الكويت!!!
فهل من ينصر المـــظلوم يا مسلمين؟؟!!!

المرسل::::::كويتي ولكن بدون!!!!0

 
Subj: ليس دفاعا عن إميل لحود ........ولكن
Date: 3/29/02 03:26:41 ص Egypt Standard Time
From: hh_daam@yahoo.com (Maakum Da'eman)
To: arabtimes@aol.com
 

الدكتور أسامة فوزي –

تحية طيبة و بعد-

إنه لمن المحزن ان الذين ينتقدون ياسر عرفات من الفلسطينيين ( الى درجة لعن سنسفيل اللي خلفوه) هم اول من يتبارى للدفاع عنه اذا تعرض للإهانة التي يستحقها. و إن كان هذا ينم عن شيْ فإنما ينم عن العقلية الإقليمية المريضة التي يتحلى بها بعض الفلسطينيين, والتي طالما عانى منها الشعب الفلسطيني في الأقطار العربية الأخرى.

لقد ثرت و زمجرت وبصقت على الحكام بسبب منع عرفات من الكلام أمام القمامة ( عفوا أقصد القمة). والحق هو أنه ( إتفوه عليهم) ليس بسبب منع عرفات من الكلام. بل (إتفوه عليهم) و من ضمنهم عرفات.

لقد إتهمت عرفات زورا و بهتانا بأنه الرئيس الوحيد المنتخب من بينهم. لن أجادلك في كلمة رئيس و إن كنت لا أدري هو "رئيس" ماذا. و لكن من الذي إنتخبه؟ أنا – كفلسطيني في الشتات- لم أعطى الفرصة لأدلي بصوتي. هل أعطيت أنت هذه الفرصة؟ هذا أولا. ثانيا, المتعارف عميه أن الإنتخابات الحرة يجب ان تجري في مناخ حرية و سيادة, و إلا فإن الجهة المسيطرة- "إسرائيل"- تتحكم في النتائج. (و معلوم كيف قام الصهاينة بإنجاحه و جماعته.) أم انه انتخب من قبل "المجلس الوطني الفلسطيني" الذي عينه هو بنفسه؟

إن كان إميل لحود أتى للسلطة على "ظهر دبابة سورية" فهذا ليس عارا. الدبابة السورية تبقى دبابة عربية منا و فينا. و لكن ما رأيك بالذي اتى الى السلطة على حصان امريكي صهيوني ليعمل كحارس امن لدى "اسرائيل"؟ لم نسمع ذات يوم ان لحود (بعربيته المكسرة و لكنته الفرنسية) إعتقل المناضلين من حزب الله او وضع حسن نصرالله تحت الإقامة الجبرية, كما فعل ابو عمار (بعربيته الصحيحة و لكنته المصرية) بالمناضلين الفلسطينيين. و لم نسمع ذات يوم ان لحود كتب في النيويورك تايمز ينعت حزب الله بالإرهاب كما فعل ابو عمار بحماس و الجهاد الإسلامي.

ثم لقد أتحفنا عرفات بخطبته لمدة نصف ساعة و ليته لم يتحفنا بها. إذا كانت هذه هي الخطبة العصماء التي كان ينوي إلقاءها أمام القمة فإنني أشكر لحود لمنعه هذه المهزلة. ماذا قال غير انه هنأ الشعب "الإسرائيلي" الشقيق بعيد الفصح و باس طيز الأمريكان و الصهاينة و الأمير عبدالله؟ 

أنا لا أدافع عن إميل لحود فهناك الكثير من الملاحظات عليه. و لكن تبقى كندرة لحود أشرف من عقال ابو عمار.

توسمت فيك الخير يا دكتور و لكنك انسقت وراء الإقليمية الضيقة.

نديم هاشم

 
Subj:
Date: 3/30/02 12:37:23 ص Egypt Standard Time
From: akram.bg@naseej.com (akram.bg)
Sender: akram.bg@naseej.com (akram.bg)
To: arabtimes@aol.com
 

الاخ اسامة
تحية الثورة والصمود
نرجو موقفكم الان وشيخ المجاهدين في الخندق وينتظر الشهادة.نامل ان تمسح كل ماكان 
قد نشر عن ابو عمارفي مجلتكم
...في القدس صامدين شهداء بالملاين
ثورة حتى النصر

مناضل فلسطيني

اكرم بكار


انقر هنا للعودة  الى جميع الرسائل