استقبل ملك الاردن الزبال ... فشكك معارضوه في الصورة


January 12 2019 00:38

خطف عامل نظافة أردني ( زبال )  الأضواء خلال الأيام الماضية، بانتشار صورة له وهو يتابع مباراة منتخب بلاده أمام أستراليا، من الزجاج الخارجي لأحد المقاهي.

وبعد الانتشار الواسع للصورة، ومعارضة البعض لـ"التعدي" على خصوصية العامل، استضاف الملك عبد الله الثاني، ونجله ولي العهد، الحسين، العامل خالد الشوملي، ليتابع معهما مباراة المنتخب أمام سوريا، التي انتهت بفوز الأردني بهدفين دون رد، ليصل إلى الدور الـ16 ضمن منافسات كأس أمم آسيا، المقامة في الإمارات.

وفي وقت لاحق، تداول ناشطون صورا تظهر عامل نظافة من أمام أحد المقاهي، محاطا بكاميرات، قالوا إنها تظهر "فبركة" القصة من أساسها، بغية تحقيق مكاسب للملك والديوان الملكي، الذي استضاف العامل.

إلا أن منصة "حقك تعرف" الحكومية، كشفت أن الصور والفيديوهات المتداولة، هي لتقرير تلفزيوني يعده تلفزيون "الكأس" القطري، حول قصة عامل النظافة خالد الشوملي.

وقال إعلاميون أردنيون، إن تلفزيون "الكأس" زار الشوملي في منزله، كما التقط صورا وفيديوهات من أمام المقهى لإعادة تمثيل المشهد الحقيقي.

وبث تلفزيون "الكأس"، الجمعة، تقريره المصور عن الشوملي.

وكان الشوملي قال في مقابلة مع قناة "المملكة" الأردنية، إنه تفاجأ بانتشار صورته على نطاق واسع، وأن كل ما في الأمر هو قيامه بشراء "سندويشة" وكوبا من الشاي، والوقوف لمشاهدة منتخب بلاده خارج المقهى، كي لا يتسبب بحرج في حال دخل وهو بثياب العمل.

وقال الشوملي إنه تلقى دعوة من الديوان الملكي، إلا أنه لم يعلم بأن الملك ونجله سيحضران معه المباراة، سوى عندما دخلا عليه بشكل لم يكن يتوقع.

وأوضح الشوملي أن الحديث مع الملك وولي عهده لم يخرج عن نطاق المباراة، وأنهم احتفلوا بشكل حماسي مع هدفي المنتخب.

وفي وقت لاحق، قالت صحيفة "الغد" إن الأمن الأردني يلاحق مروجي الإشاعات التي حاولت التشكيك في قصة العامل الشوملي واستضافة الملك له.

 













Home Page
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية