المتعاون المحلي ... طلع سعودي


November 26 2018 08:45

قالت وسائل إعلام تركية الاثنين إن قوات الأمن شرعت بتفتيش فيلتين في مدينة يالوا في إطار قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية قولها إن الشرطة التركية "تفتش فيلا في قرية صامانلي السياحية بولاية يالوا شمال غرب البلاد في إطار التحقيقات بمقتل خاشقجي"، دون إضافة مزيد من التفاصيل.

وتبيّن للمحققين الأتراك وجود اتصال هاتفي بين بعض المشتبهين الـ 15 الذي قدموا للقنصيلة في يوم مقتل خاشقجي وبين رجل أعمال سعودي يمتلك فيلا في يالوا.

وقال المدعي العام التركي بإسطنبول عرفان فيدان إن الفيلتين تعودان لشخصين يدعيان محمد أحمد الفوزان ومحمد السوحي.

ولفت إلى أن أحد أعضاء فريق اغتيال خاشقجي اتصل بالفوزان قبل مقتل خاشقجي.

وأوضح أن الفيلتين تم بناؤهما على أرضين زراعيتين في يالوا عام 2014 بشكل مخالف للقانون.

وكشف المدعي العام التركي أنه يجري تقييم معلومات تشير لاتصال بين أحد المشتبه بقتلهم خاشقجي ويدعى أبو حسين مع الفوزان ومناقشة إخفاء الجثة.

وأشار إلى أن فرق التحقيق الجنائي فتشت 3 آبار في المزرعتين بعد تفريغ الماء من داخلهما.

واتخذت فرق الشرطة والدرك، تدابير أمنية واسعة النطاق في الفيلتين، وبدأت فرق الشرطة والدرك والإطفاء، بإجراء عمليات البحث في الموقع، بمشاركة كلاب مدربة وطائرة بدون طيار.

من جهته، قال والي يالوا، معمر أرول في بيان له إن عمليات البحث والتفتيش تجري بالتنسيق مع النيابة العامة في إسطنبول التي ستعلن بدورها نتائج التفتيش.

وقالت الوكالة إن "فرق الشرطة والدرك اتخذت تدابير أمنية واسعة النطاق في الفيلا المكونة من طابقين مع حديقة كبيرة، وبدأت بإجراء عمليات البحث في الموقع بمشاركة كلاب مدربة وطائرة بدون طيار"، قبل أن تضيف لاحقا أن الشرطة فتشت بئرا وحوض سباحة في حديقة الفيلا".

وأشارت وسائل إعلام تركية إلى أن الفرق الأمنية وسعت من عمليات البحث في المنطقة لتشمل فيلا أخرى، مضيفة أن البحث تضمن أعمال حفر وتنقيب في المنطقة باستخدام معدات أحصرتها قوات الأمن.

من جهتها، ذكرت صحيفة حرييت المعارضة، إن الفيلا تعود لرجل أعمال سعودي مقرب من أمير من العائلة المالكة دون ان تذكر اسميهما، مشيرة إلى أن عمليات التفتيش شملت الفيلا من الداخل وحديقها والمنطقة المحيطة بها.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية