ترامب : السعودية وقفت مع اسرائيل كثيرا


October 24 2018 05:58

 كشف الرئيس الأميركي لأول مرة أن السلطات السعودية ساعدت الولايات المتحدة الأميركية في دعم كيان الإحتلال الإسرائيلي.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تصريح أدلى به في وقت متأخر من يوم أمس الثلاثاء في البيت الأبيض خلال مراسم توقيع قانون خاص بقطاع المياه في بلاده، تعليقاً على التداعيات المحتملة بالنسبة إلى السعودية بسبب مقتل الصحفي جمال خاشقجي: السعودية حليف عظيم بالنسبة للولايات المتحدة وأحد أكبر المستثمرين وربما الأكبر في هذه البلاد حيث تستثمر فيها مئات مليارات الدولار مما أتاح خلق آلاف فرص العمل.

ولم يوضح الرئيس الأميركي في حديثه طبيعة هذه المساعدات السعودية كما لم يذكر أي تفاصيل أخرى بشأن الموضوع.

وأكد ترامب مع ذلك أنه "لا مبرر بالنسبة للسعودية لما حدث لخاشقجي"، لكنه إعتبر مع ذلك أن منطقة الشرق الأوسط "جزء صعب وخطير جداً من العالم".

وتابع الرئيس الأميركي: وفي الوقت ذاته كانوا حلفاء جيدون جداً لنا وساعدونا كثيراً فيما يخص "إسرائيل" وموّلوا كثيراً من الأشياء.

ويُعدّ هذا التصريح الإعتراف الرسمي الأول لترامب بدور السعودية في حماية مصالح الإحتلال الإسرائيلي.

وعلى الرغم من غياب أي علاقات علنية بين السعودية والإحتلال الإسرائيلي بسبب القضية الفلسطينية، تشير تقارير عديدة إلى تقارب ملموس بين رياض وتل أبيب، لا سيما بسبب عدائهما مع إيران.

ودعا رئيس الوزراء في كيان الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مراراً إلى إقامة تحالف دولي في الشرق الأوسط ضد إيران يضم "بلداناً معتدلة" في المنطقة، في إشارة واضحة إلى السعودية.

من جانبه، أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أوائل أبريل الماضي أن السعودية و"إسرائيل" تواجهان عدواً مشتركاً يتمثل في إيران التي تتهمها، كما قال إن الإسرائيليين لديهم الحق في العيش على أرض خاصة بهم.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية