اول دفعة من الاردنيين تسافر قريبا الى قطر


September 27 2018 10:03


أعلن وزير العمل الاردني  سمير سعيد مراد اليوم الأربعاء انه ونتيجة التنسيق والإتصالات المستمرة مع نظيره القطري ر عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الإجتماعية ، فقد تسلم اليوم قائمة بأسماء المتقدمين للعمل من الأردنيين ضمن المبادرة القطرية لتشغيل ( 10000) أردني , والتي أعلنت عنها دولة قطر الشقيقة في شهر حزيران من العام الحالي.

وبين مراد ان القائمة تتضمن ( ١٥١٦) إسم لأردنيين صدرت لهم الموافقات والتأشيرات حتى مساء يوم الثلاثاء الماضي , في مختلف المجالات مثل قطاعات الصحة والتعليم، والقطاع المالي والتأمين، وقطاع الخدمات والإنشاءات والفندقه والسياحة والزراعة والثروة الحيوانية وغيرها , من بينهم (٨١٦) أردني أنهوا كافة الإجراءات ووصلوا دولة قطر ، فيما بقي (٧٠٠) أردني في مرحلة الإعداد للسفر بعد إنهاء بعض المتطلبات.

وثمّن مراد الجهود الكبيرة التي بذلت من نظيره النعيمي التي أسهمت في إستخراج التأشيرات والموافقات لمن تم أختيارهم وضمن المدة الزمنية المقررة وهي نهاية شهر ايلول من العام الحالي , حيث وصل العدد الى 1516 , متجاوزا العدد المتفق عليه بنسبة 50% . ولفت وزير العمل ان مستوى التنسيق العالي بين الجانبين أثمر عن توفير الزيادة في فرص العمل .

وكان وزيرا العمل الأردني والقطري قد أعلنا في شهر تموز الماضي خلال مؤتمر صحفي مشترك من دولة قطر عن توفير (10000) فرصة عمل للأردنيين عبر مسارين, الاول توفيرما لا يقلّ عن (1000 ) وظيفة خلال شهرين, فيما سيتم من خلال المسار الثاني توفير باقي فرص العمل المتفق عليها ضمن إحتياجات أصحاب العمل في مهن وقطاعات مختلفة في دولة قطر.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية