قاض امريكي يرفض دعوى اقيمت ضد قطر


August 09 2018 07:38

ذكر موقع "بلومبيرغ" أن الثري ورجل الأعمال الأمريكي المقرب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إليوت برويدي، لا يستطيع تقديم قطر للمحاكمة في محكمة أمريكية بتهمة القرصنة على حسابه الإلكتروني، وتسريب معلومات لم تكن مريحة عنه للإعلام.

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن قاضي منطقة في لوس أنجلوس، هو جون وولتر، سمح لقطر بأن تحلل نفسها من المحاكمة، بناء على قانون الحصانات السيادية الأجنبية، الذي يحدد من سلطة المحاكم الأمريكية على الدول الأجنبية.

ويورد الموقع نقلا عن برويدي، قوله إن القرصنة بدأت في كانون الأول/ ديسمبر، واستمرت عدة أسابيع، وكانت من أجل معاقبته على محاولاته إحباط عمليات لوبي بملايين الدولارات، حاولت من خلالها قطر تحسين صورتها في الولايات المتحدة، والتواصل مع القادة اليهود الأمريكيين.

وبحسب التقرير، فإن برويدي قال إن قطر ومحاميا في واشنطن نسقا تسريب معلومات فاضحة عنه إلى صحيفة "نيويورك تايمز" و"وول ستريت جورنال" و"بلومبيرغ"، وغيرها من المؤسسات الإعلامية؛ لرسم صورة عن برويدي، الذي استخدم علاقته مع ترامب لإثراء نفسه، والتأثير على القرار السياسي.

ويلفت الموقع إلى أنه جاء في بيان لبرويدي، قوله: "نتفق مع نتيجة القاضي وولتر بأن هناك ضرورة لقيام الكونغرس بمناقشة استثناء الهجمات الإلكترونية عوضا عن القوانين القديمة التي تسمح للدول الأجنبية بارتكاب جرائم ضد أمريكا".

ويختم "بلومبيرغ" تقريره بالإشارة إلى قول بريدي في بيانه: "دون تغيير القانون فإن أعداء أمتنا حول العالم سيقومون باتباع المثال ذاته، واستهداف من يواجهون الأجندة المعادية لأمريكا".













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية