وزير العمل الاردني يعد بحل مشكلات ابناء غزة


July 30 2018 09:18

اكدوزير العمل الاردني  سمير مراد أن وزارته لا تألو جهدا في معالجة أية إشكالات تطرأ على واقع العمال في الأردن ومن ذلك ما يتعلق بأبناء قطاع غزة بشكل خاص.

وقال في لقاء اليوم الاثنين مع النائبين ديمة طهبوب وإبراهيم ابو السيد وعدد من أبناء قطاع غزة، إن الوزارة على استعداد لبحث كافة الأمور المتعلقة بهذا الخصوص في إطار تشاركي مع مجلس الأمة سعيا لإيجاد حلول جذرية ترضي جميع الأطراف.

وشدد النائبان طهبوب وأبو السيد على ضرورة إيجاد حلول سريعة وعملية للمشاكل التي طرأت على أبناء غزة في قطاع العمل وأثرت سلبا عليهم بشكل كبير من النواحي الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدين أن أبناء غزة في الأردن جزء من النسيج الاجتماعي في الأردن وأي مشاكل يعانون منها تؤثر سلبا على الواقع العام بأكمله.

وقالا إنهما سيواصلان الجهود والاتصالات بهذا الخصوص، مؤكدين أنه ستتم دعوة كافة اللجان المعنية في مجلس الأمة والوزراء المختصين لعقد لقاء مشترك خلال شهر أيلول المقبل بهدف وضح الحلول العملية لما يعانيه أبناء قطاع غزة في مجال العمل.

وعرض ممثلون عن أبناء غزة أبرز ما يعانونه من مشاكل وتضييقات طرأت على قطاع العمل منذ بداية العام 2016 من حيث مساواتهم بالوافدين في إغلاق عدد من المهن أمامهم، مما سبب ارتفاع البطالة بينهم، وفقدان العديد منهم لوظائف عملوا فيها لسنوات طوال، وطالبوا بالعودة إلى التعميم الصادر عن رئاسة الوزراء عام 2005 والذي يستثنيهم من معاملة العمال الوافدين إلى الأردن.

وحضر اللقاء أمين عام وزارة العمل هاني خليفات، ورئيس قسم شؤون العمالة الوافدة عبدالله بني صخر.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية