نداء أممي للسماح للاغاثة الانسانية بالوصول للنازحين السوريين


July 08 2018 10:37

نداء أممي للسماح للاغاثة الانسانية بالوصول للنازحين السوريين
السبيل- بترااطلقت هيئة الامم المتحدة اليوم الاحد نداءً عاجلا من عمان للسماح للاغاثة الانسانية عبور الحدود للوصول للنازحين السوريين في الجنوب والشمال السوري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر برنامج الامم المتحدة بتنظيم من برنامج الامم المتحدة الانمائي لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بالمساعدات الانسانية المقدمة من قبل منظمات الامم المتحدة للنازحين السوريين الفارين بسبب الاقتتال الدائر في الجنوب الغربي في سوريا .

وقال المنسق المقيم للامم المتحدة ومنسق الشؤون الانسانية في الاردن اندرس بيدرسن أن هيئة الامم المتحدة في اقصى درجات الاستعداد للانطلاق وعبور الحدود للوصول الى النازحين داخل الاراضي السورية مطلقا نداءً عاجلًا للسماح للاغاثة الانسانية الوصول الى النازحين داخل العمق السوري.

واضاف ان هيئة الامم المتحدة وشركائها يحاولون ان يجدوا طرقًا مختلفة للوصول الى مناطق النازحين في الجولان والجنوب السوري ولكن لم يكن لديهم امكانية الوصول لاسباب امنية مضيفا لا زلنا نتعاون مع كافة الشركاء للوصول لغرب درعا لتلبية حاجات النازحين.

وأكد بيدرسن إن الأردن تكبد ثمنا كبيرًا جدًا منذ بدء الازمة السورية ومستمر بتقديم المزيد، مقدما شكره للشعب والحكومة الأردنية .

وبين ان الامم المتحدة بالعمل مع الشركاء على الارض، تحاول ايجاد حل للازمة، وتحتاج الى المزيد من دعم المساعدات الانسانية، مؤكدًا ان حدود قدرة الامم المتحدة في الوقت الحالي يقتصر على المساهمة في المساعدات التي يقدمها الشركاء على الأرض واضاف ان "الوضع اصبح اصعب مما توقعناه" مؤكدا محاولة الوصول الى قرار بشأن الازمة السورية.

واوضح لدينا عددًا كبيرًا من النازحين من الشمال الى الجنوب السوري ونحاول جمع المعلومات الدقيقة عن عدد النازحين على الارض في سوريا مشيرًا الى انهم يعانون ظروفًا اقصى من الصعبة.

واضاف ان هيئة الامم المتحدة تقدم المعلومات والمساعدة عبر الحدود الاردنية قدر المستطاع ولا زالت في قصور من حيث المعدات الطبية والمشافي ونركز على نازحي الجنوب السوري، لافتا الى ان النساء والاطفال يشكلون اولوية لانهم الشريحة الاكثر ضعفًا.

وكانت الأمم المتحدة، أعلنت ان اكثر 320 ألف شخص نزحوا خلال الأسبوعين الماضيين، بينهم 60 ألفا تجمعوا عند الحدود مع الأردن، بينما توجه آلاف آخرون إلى الحدود مع مرتفعات الجولان السورية التي تحتلها إسرائيل.
 













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية