كاليفورنيا ... تحترق


July 04 2018 05:33

سعى رجال الإطفاء لإحتواء حرائق الغابات التي تتسع في شمالي ولاية كاليفورنيا الأمريكية، في ظل تهديد الحرائق مئات المنازل والأبنية وإنتشار دخان أسود كثيف في منطقة خليج سان فرانسيسكو.

أطلق على الحريق إسم "كاونتي فاير"، والذي إندلع السبت الماضي في مقاطعة يولو غربي ساكرامنتو وأتى على أكثر من 60 ألف فدان من العشب والشجيرات وأشجار البلوط، بحسب صحيفة "ساكبي"  الأمريكية.

وقال مسؤولون إن حرائق الغابات السريعة الإنتشار التي إندلعت خلال مطلع الأسبوع وإتسعت بفعل الأراضي الجافة والرياح الشديدة في شمال كاليفورنيا، أدت إلى عمليات إجلاء للسكان الأحد الماضي وتسببت بإنتشار الرماد فوق منطقة واسعة.

وهذه الحرائق التي تبعد 120 كيلومتراً إلى شمال شرق سان فرانسيسكو، إنتشرت على قرابة 8900 هكتار من الأراضي ولم يتمكن رجال الإطفاء من إحتواء الحرائق بحلول ظهر الأحد.

ويهدد الحريق نحو 700 منزل وأصدرت السلطات أوامر إخلاء ووجهت تحذيرات لمئات السكان، مع تحذيرات إدارة مكافحة الحرائق في كاليفورنيا من إحتمال إتساع نطاق الحرائق.

وقال مركز التنسيق الوطني المشترك بين الوكالات وهو جماعة مراقبة، إن النيران أتت على قرابة مليون هكتار من الأراضي في الولايات المتحدة حتى 29 يونيو/حزيران وهو ما يتجاوز المتوسط عن نفس الفترة خلال عشر سنوات.

​وقال المركز إن ظروف الجفاف في غرب وجنوب غرب الولايات المتحدة أدت إلى إنتشار حرائق الغابات هذا العام، حيث إندلع قرابة 40 حريقاً كبيراً حتى نهاية حزيران/يونيو الماضي في المنطقة من ولاية واشنطن إلى نيو مكسيكو.

​وأضاف المركز أن السلطات نشرت أكثر من 9000 من رجال الإطفاء و100 طائرة هليكوبتر لمكافحة الحرائق.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية