عكاظ ساخرة من المصريين : كبسناهم


June 25 2018 21:32

أطلقت صحيفة "عكاظ" السعودية عنوانا مثيرا بعد فوز المنتخب الوطني على مصر، بهدفين مقابل هدف واحد، في كأس العالم المقامة بروسيا.

وعنونت "عكاظ" بخط عريض "كبسناهم"، كما دمجت صورة النجم المصري محمد صلاح بقدر ضغط "طنجرة ضغط".

عنوان "عكاظ"، جاء ردا على التعليقات الطريفة بين السعوديين والمصريين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يطلق السعوديين على مصر "فريق الطعمية"، فيما يطلق المصريين على السعودية "فريق الكبسة".

إلا أن عنوان "عكاظ" جلب ردودا غاضبة من السعوديين أنفسهم، قائلين إن إقحام مثل هذا العنوان، والصورة "المسيئة"، من شأنه التسبب بأزمة بين البلدين.

وعبر مغردون مصريون عن استيائهم من عنوان "عكاظ"، معتبرين أن الصحيفة، التي تمثل وجهة نظر الحكومة السعودية بشكل غير رسمي، "أساءت" لجميع المصريين.

وما زاد من غضب السعوديين على "عكاظ" هو تهكمها على محمد صلاح، رغم قول الأخير إنه لم يحتفل بالهدف الذي أحرزه بالمرمى السعودي؛ لاحترامه المملكة وشعبها.

وبعد ساعات، حذفت صحيفة "عكاظ" عنوانها المثير للجدل، واستبدلت به آخر احتوى على اعتذار رسمي.

وجاء في العنوان الجديد "حقكم علينا.. فوزنا فوزكم".

وفازت السعودية على مصر بهدفين مقابل هدف واحد، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في مونديال روسيا، علما أن المنتخبين خسرا مباراتيهما الأولى والثانية أمام روسيا والأوروغواي.

اد رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، المستشار في الديوان الملكي، تركي آل الشيخ، إلى إثارة الجدل مجددا، بعد فوز منتخبه على مصر، في مباراتهما الأخيرة بكأس العالم.

وقال آل الشيخ، في فيديو نشره على حسابه عبر "تويتر" بعد المباراة، إن منتخبه فاز على مصر، رغم وجود صلاح، في إشارة إلى الجدل الذي أحدثه سابقا بتمنيه غياب صلاح عن مباراة السعودية.

وبحسب آل الشيخ، فإن مشاركة السعودية هي ثاني أفضل مشاركة في تاريخ المنتخب بكأس العالم.

وأضاف: "لولا الحضري (حارس مصر)، وأخطاء حكم المباراة لكانت النتيجة أكبر".

وأثار تصريح آل الشيخ ردودا غاضبة من مغردين مصريين وسعوديين على حد سواء، إذ اعتبر مواطنوه أن هرم الرياضة في بلدهم ينزل في مستوى التصريحات، ويعدّ المكسب الأهم هو الفوز على لاعب ضمن فريق وطني كامل يضم 22 لاعبا غيره.

وأضاف ناشطون أن محاولة تركي آل الشيخ اعتبار المشاركة هي ثاني أفضل مشاركة "محاولة منه للتغطية على الفشل الذريع".

فيما قال مصريون إن آل الشيخ يحاول استفزازهم، وإثارة الجدل مجددا، بعد الهدوء النسبي حول قضية النادي الأهلي.

وكان آل الشيخ، قبل المونديال بأسبوعين، قال: "مع بالغ الحزن.. للأسف نجمنا العربي الكبير محمد صلاح تأكد غيابه شهرين للإصابة... ما يعني أننا سنفتقده في كأس العالم... نتمنى له الشفاء العاجل".

ويعدّ آل الشيخ شخصية مثيرة للجدل في نظر المصريين، لا سيما بعد ترؤسه فخريا النادي الأهلي، واعتذاره لاحقا عن المنصب، ورفعه قضايا ضد الإدارة برئاسة محمود الخطيب، متهما إياهم بسوء صرف مبلغ 270 مليون جنيه أنفقها للنادي.

وفازت السعودية على مصر بهدفين مقابل هدف واحد، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في مونديال روسيا، علما أن المنتخبين خسرا مباراتيهما الأولى والثانية أمام روسيا والأوروغواي.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية