قل الملك سلمان وليس سالمان


June 25 2018 21:30

 
أثارت تدوينة للرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، عبر حسابه الرسمي بـ«فيس بوك»، الإثنين، جدلا واسعا، بعد أن أخطأ مرتين في اسم الملك السعودي، الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، حيث كتبها «سالمان» بدلا من «سلمان»، قبل أن يتم حذف المنشور.

وكان «السيسي» قد كتب، مهنئا السعودية ببدء تفعيل قرار قيادة المرأة للسيارات رسميا، الأحد 24يونيو/حزيران، قائلا: «أتابع بإهتمام ما تحقق المرأة السعودية من مُكتسبات تعكس عزم المملكة العربية السعودية ممُثلة فى جلالة الملك / سالمان بن عبد العزيز وسمو ولى العهد الأمير / محمد بن سالمان على تمكينها وحماية حقوقها..».

وأضاف الرئيس المصري: «وقد كانت القرارات الأخيرة دليلاً دامغاً على إرادة حقيقية فى الإرتقاء بالمرأة ودعمها من أجل تنمية مجتمعية بالمملكة ، كما كانت أيضاً دليلاً حقيقياً على شجاعة القرار والرغبة الصادقة فى التنوير والتطوير».

وأبدى متابعون تعجبهم من ذلك الخطأ، معتبرين أنه كان يمكن أن يمر لو أن كاتب التدوينة شخص عادي أو حتى على مستوى الوزراء، لكن خطأ رئيس جمهورية مصر العربية في اسم ملك المملكة العربية السعودية هو أمر ينبغي التوقف عنده.

وتم حذف المنشور، بعد الانتقادات التي طالت هذا الخطأ.

"السيسي" يخطأ في اسم الملك السعودي مرتين!

واستحضر البعض ما اعتبر خطأ آخر للرئيس المصري، عندما نطق اسم الصواريخ الباليستية خطأ، خلال إلقائه كلمة مصر بالقمة العربية الأخيرة بالسعودية، فنطقها «الصواريخ البلاستيكية»، فيما برر مؤيدون له ذلك الأمر بأنه نطق اللفظة الأجنبية الصحيحة «باليستيكية» وليس «بلاستيكية»، لكن الأمر كان قد أثار موجة واسعة من السخرية عبر مواقع التواصل.

 













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية