تليجراف : ترامب يخطط لاتباع سياسة العصا والجزرة مع كيم


June 11 2018 18:38

 

توقعت صحيفة (تليجراف) البريطانية، أن الرئيس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لاتباع سياسة "العصا والجزرة" مع الزعيم الكوري الشمالي كيم يونج أون، خلال لقائهما التاريخي، غدا الثلاثاء.
وذكرت الصحيفة -في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن ترامب يستعد لتهديد كيم بخسارة سلطته في بيونج يانج، إذا لم يوافق على التخلي عن أسلحته النووية، وفي الوقت ذاته، سيقدم له وعودا بالاستثمار حال موافقته على شروط واشنطن.
وأوضحت (تيلجراف) أنه من المتوقع أن يقترح ترامب تدفقا من الاستثمارات الخارجية ورفع للعقوبات الاقتصادية عن كوريا الشمالية إذا وافق كيم على نزع السلاح النووي، لكن ترامب خطط أيضا للتهديد بقلب نظام الحكم واستهدافه بالمزيد من العقوبات الاقتصادية إذا رفض كيم مطالب الولايات المتحدة.
وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، خلال عشية القمة التاريخية، قام بإبلاغ رسائل الولايات المتحدة إلى كوريا الشمالية أثناء تحديده شروط واشنطن لعقد اتفاقية مع بيونج يانج.
وقال بومبيو إنه متفائل جدا من نجاح الاجتماع، إلا أنه قلل، في الوقت ذاته، من فرص تحقيق انفراجة فورية، واصفا المشاورات المرتقبة بأنها بداية عملية إحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية.
ومن المتوقع أن يلتقي ترامب وكيم في البداية وحدهما بحضور مترجمين فقط، صباح الثلاثاء، لمناقشة احتمالية نزع السلاح النووي، على أن تعقد محادثات ثنائية أوسع بحضور مستشارين من الطرفين، يتبعها غداء عمل.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية