جمعية الوفاق: أكثر من 1400 طفل في سجون النظام البحريني


June 05 2018 13:30

كشفتْ جمعيةُ الوفاق في البحرين عن اعتقالِ النظامِ اكثرَ من الفٍ واربعِمئةِ طفلٍ ضمنَ حملاتِ القمع الذي يتعرضُ لها الشعبُ منذُ انطلاقِ الحراك المُطالِب بالتحوُّلِ الديمقراطي، كما أيدتْ محكمةُ الاستئناف حُكماً بسَجْنِ الناشطِ الحقوقي نبيل رجب خمسَ سنوات في قضيةِ انتقادِه العدوانَ السعودي على اليمن ، والتعذيبَ في السجون .

هذا هو حال الاطفال في البحرين في اليوم الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء والمشاهد التي يعرضها الناشطون تكشف عن مدى تعرضهم لحمالات الاعتقالات الوحشية والضرب المبرح والمحاكمات الجائرة بتهم ملفقة وكيدية.

جمعية الوفاق في البحرين كشفت عن اعتقال النظام لأكثر من الف واربعمئة طفل ضمن حملات القمع التي يتعرض لها الشعب، منذ انطلاق الحراك المطالَب في الرابع عشر من فبراير الفين واحد عشر؛ مؤكدة تعرض الأطفال بالبحرين للتعذيب والانتهاكات والمحاكمة الكيدية والتعذيب والحشي لانتزاع الاعترافات على خلفيات واهية وملفّقة. ودعت الوفاق لاستنكار المنظمات الحقوقية، كمنظمة العفو الدولية التي طالبت النظام البحريني بالكف عن هذه الاعتقالات الوحشية مع الأطفال.

وليس بعيدا عن الاعتقالات، محكمة الاستئناف تؤيد حكما بسجن الناشط الحقوقي نبيل رجب؛ خمس سنوات في قضية انتقاده العدوان السعودي على اليمن، والتعذيب في السجون.

مركز البحرين لحقوقِ الإنسان اعتبر الأحكام محاولة لإسكات رجب، والانتقامِ من تأثيرِه في نشرِ انتهاكات حقوقِ الإنسان في المملكة؛ مشيرا إلى أن رجب يعاني من مرض جلدي ويحتاج لإجراء عملية جراحية، واتهم المركز النظام برفض نقله للمستشفى.

منظمة مراسلون بلا حدود جددت مطالبتها البحرين بالإفراج الفوري عن رجب، وكانت قد استنكرت في وقت سابق هذا الحكم غير المبرر معبرة عن استيائها من تصعيد السلطات ضد رجل ذنبه الوحيد أنه مارس حقه في التعبير بحرية للتنديد بانتهاكات حقوق الإنسان.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية