لماذا هدد ترامب سوريا ان حركت قواتها باتجاه الجنوب


May 27 2018 08:48

كشف جمال الزعبي عضو مجلس الشعب السوري، اليوم السبت، عن سر خوف الولايات المتحدة الأمريكية الشديد من عمليات الجيش السوري في الجنوب.

وقال الزعبي، لـ”سبوتنيك“، إن التحذيرات الأمريكية، بشأن عمليات الجيش السوري المرتقبة في الجنوب تتعلق بكيان الاحتلال الاسرائيلي.

وكشف الزعبي أن الاهتمام الأمريكي بالجنوب وإطلاق تحذيرات من القيام بعملية هناك، لا يتعلق بالمدنيين أو ما يزعمونه، بل يتعلق بحماية كيان الاحتلال الاسرائيلي والجولان المحتل في الجنوب، خاصة أن الجيش السوري يسعى لتحرير كافة المناطق المسيطر عليها من قبل المسلحين في الجنوب السوري المحاذي لحدود الجولان المحتل و الأردن.

وأضاف أن الجيش بدأ التحركات الفعلية على الأرض، وألقى بالمنشورات على المسلحين لتسليم أسلحتهم وأمهلهم مدة محددة لذلك، وسيبدأ بعدها عملية التحرير.

​وشدد على أن مثل هذه التحذيرات لن تثني الجيش السوري ولا الرئيس عن استرداد الأراضي السورية، وأنه لا يمكن القبول بأية تحذيرات تتعلق بتحرير أرض الوطن، خاصة أن الولايات المتحدة لا تهمها إلا مصلحة الاحتلال الاسرائيلي والحفاظ على أمنها في المنطقة.

ولفت إلى أمريكا لن تتدخل بشكل مباشر، وأن التحركات على الأرض تسير بشكل معلن لتحرير منطقة تلو الأخرى حتى أخر قطعة أرض في سوريا.

​وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت قالت في بيان الجمعة 25مايو/ أيار إن واشنطن تشعر بالقلق إزاء التقارير الواردة عملية عسكرية يقوم بها الجيش السوري في المنطقة الجنوبية الغربية بسوريا، الواقعة ضمن مناطق خفض التصعيد المتفق عليها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والأردن وروسيا العام الماضي.

ويجري الجيش السوري استعداداته لشن عملية عسكرية لتحرير منطقة درعا، وهي محافظة قريبة من الحدود الأردنية ومحاذية لمحافظة القنيطرة على حدود الجولان السوري المحتل.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية