نيويورك تايمز : كوشنر يلجأ الى قطر لانقاذ ( بزنس ) العائلة


May 18 2018 07:59

كشفت صحيفة أمريكية النقاب عن ما قالت إنها تفاصيل صفقة عقارات وشيكة بين شركة مرتبطة بدولة قطر، وشركات تملكها عائلة جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشاره.
ونشرت صحيفة نيويورك تايمز الخميس تقريرا قالت فيه إن شركة تملكها عائلة كوشنر "تقترب من الحصول على دعم مالي من شركة بروكفيلد للعقارات، الذي يعد جهاز قطر للاستثمارات أحد كبار المستثمرين فيها، لإنقاذ مبناها الرئيسي في نيويورك".
ونقلت الصحيفة عن مديرين تنفيذيين في مجال العقارات قولهما، إن "المحادثات مرحلة متقدمة بين "شركات كوشنر" و"بروكفيلد للعقارات" في ما يتعلق بالمبنى 666 على الجادة الخامسة في نيويورك والمؤلف من 41 طابقا".
ولفتت إلى عائلة كوشنر اشترت البرج قبل 11 عاما بصفقة قياسية بلغت 1,8 مليارات دولار، "لكن عائداته المالية لا تغطي حاليا إلا نصف قيمة الرهن العقاري السنوي، كما أن 30 بالمئة من مساحته غير مشغولة".
وتشير نيويورك تايمز إلى أن  كوشنر ورئيس مجلس إدارة "انبانغ" الصينية للتأمين، كانا قبل عام على وشك التوصل إلى اتفاق كانت مجموعته ستستثمر بموجبه في المبنى 666 على الجادة الخامسة، لكن المحادثات فشلت".
ورجحت الصحيفة أن تطرح الصفقة "مزيدا من الهواجس حول دور كوشنر المزدوج في البيت الأبيض وشركات العائلة"، مضيفة أنه "تخلى عن الاضطلاع بأي دور في شركات العائلة بعد انتخاب ترامب، لكنه احتفظ بغالبية حصصه في الشركات".
وفي شباط/فبراير الماضي خسر جاريد كوشنر التصريح الذي يمنحه حق الاطلاع على المعلومات المصنفة سرية للغاية في البيت الأبيض، حيث قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية حينها إن كل من الصين وإسرائيل والمكسيك والإمارات، "سعوا للاستفادة من نقاط ضعف كوشنر في السياسة والأعمال".
وختمت نيويورك تايمز بالقول إن "جهاز قطر للاستثمار" تعاون مع شركة "بروكفيلد للعقارات" في عدة صفقات عقارية سابقة، وهما يملكان مجمع كناري وورف للأعمال في لندن، حيث ستتولى الشركة تأجير مبنى الجادة الخامسة وتشغيله، وتخطط لإنفاق ملايين الدولارات لتجديد المبنى الذي بُني قبل 61 عاما.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية