الصهاينة يتوغلون شرقي مخيمات العودة


May 14 2018 01:30

فذت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الاثنين، خمس عمليات توغل محدودة، شرقي مخيمات العودة المقامة شرق قطاع غزة، وقامت بضخ مياه عادمة مقابلها.

وأفاد المركز الفلسطيني للاعلام ، بأن عدة آليات للاحتلال توغلت شرق حي أبو ريدة في خزاعة وشرعت بوضع أسلاك شائكة على امتداد السياج الفاصل (بين قطاع غزة والأراضي المحتلة منذ عام 1948) مقابل مخيم العودة الجديد الذي أقيم في المنطقة.

وأضاف المركز أن قوة أخرى للاحتلال توغلت شرق عبسان الجديدة، ووضعت سياجا مماثلا مقابل مخيم العودة الذي أقيم في تلك المنطقة، وسط إطلاق نار وقنابل غاز استمرت حتى الساعات الأولى لصباح اليوم، تجاه المواطنين الذين كانوا يتواجدون في المنطقتين، ما تسبب بإصابة ثلاثة مواطنين منهم امرأة.

ووفق شهود عيان، فإن قوات الاحتلال أقدمت على حرق العديد من إطارات السيارات التي كانت مجمعة قرب مخيم العودة الجديد شرق خزاعة.
 كما توغلت قوات الاحتلال شرق رفح، وأزالت سواتر ترابية قرب مخيم العودة، وشرق مخيم العودة في البريج وسط القطاع ونفذت صيانة للسياج الفاصل.

وفي السياق ذاته، توغلت ثماني جرافات عسكرية للاحتلال بإسناد من دبابات تمركزت داخل السياج الحدودي شرقي مخيم جباليا.

إلى ذلك، ضخت قوات الاحتلال فجرا كميات من المياه العادمة واطلقت قنابل حارقة شرقي أماكن مخيمات العودة المقامة شرق القطاع.

يذكر أن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، أقامت مخيمات جديدة وساحات للتظاهر شرقي قطاع غزة، لاستيعاب الزحف المليوني المقرر أن ينطلق اليوم للمطالبة بالعودة وكسر الحصار، وتنديدا بنقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية