هل قبضت فوربس من الدب الداشر حتى تضعه في المرتبة الثامنة


May 09 2018 08:15

ضمت قائمة مجلة "فوربس" لأقوى 75 شخصية في العالم لعام 2018، 4 شخصيات عربية مرموقة.

وصنفت مراكز الشخصيات العالمية، بناء على 4 مؤشرات، وهي عدد الأشخاص الذين يسيطر عليهم المرشح للمركز، وقيمة الأصول والموارد التي تديرها الشخصية، وتعدد أوجه نفوذها، ومدى تنشيط وتفعيل قوة وصلاحيات الشخصية.

وتصدر قائمة مجلة "فوربس" لأقوى الشخصيات في العالم لهذا العام، الرئيس الصيني شي جين بينغ، وجاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في المركز الثاني، بينما حل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في المركز الثالث.

وكان المركز الرابع، من نصيب مستشارة ألمانيا، أنغيلا ميركل، والخامس من نصيب جيف بيزوس، مؤسس موقع "أمازون" للتسوق الإلكتروني.

واحتل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان المركز الثامن، وتنبأت المجلة العالمية، بأن بن سلمان، سيشكل نقطة الارتكاز التي تنتقل حولها الجغرافيا السياسية للشرق الأوسط للجيل القادم بينما ذكرت مصادر المعارضة السعودية ان المجلة قبضت من السعودية في مقابل هذا التصنيف.

وحل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في المركز 12، ومؤسس موقع "فيسبوك"، مارك زوكربرغ في المركز 13، ورئيس شركة "أبل" التكنولوجية الأمريكية، تيم كوك، في المركز 24.

وجاء زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون في المركز 36 في القائمة، ورئيس الإمارات، خليفة بن زايد آل نهيان في المركز 43، والرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي في المركز 45، ورئيس كوريا الجنوبية، مون جاي إن، في المركز 54، بينما جاء رئيس النظام السوري، بشار الأسد في المركز 62.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية