اردوغان يكرم اسرة الناشطة الامريكية الشهيدة وناجي العلي


May 09 2018 08:09

أقدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، امس الثلاثاء، على تكريم والدي الناشطة الأمريكية التي سحقت بجنزير جرافة الاحتلال الإسرائيلي أثناء تضامنها مع الفلسطينيين الذين كان يسعى الاحتلال إلى تجريف أراضيهم في قطاع غزة عام 2003.

جاء ذلك خلال حفل توزيع جوائز "جبل الزيتون للسلام"، الدولية الأولى، وحفل تعريف بفيلم وثائقي بعنوان "القرن الأخير في مدينة القدس" وذلك برعاية الرئيس أردوغان.

وفاز بجوائز جبل الزيتون للسلام، كل من الناشط السويدي "بنجامين لادرا" الذي ذهب إلى القدس سيرا على الأقدام بغية زيادة الوعي في بلاده حول انتهاكات حقوق الإنسان، ورسام الكاريكاتير الفلسطيني الراحل ناجي العلي، الذي نال شهرة واسعة من خلال شخصية "حنظلة" الكاريكاتورية، والناشطة الإندونيسية "نور فطري طاهر" رئيسة منظمة "Adara Relief" الدولية، التي تعتني بدعم النساء والأطفال الفلسطينيين.

وأعربت "كيندي" والدة الناشطة الأمريكية "راشيل كوري" في كلمة لها خلال تسلمها الجائزة، عن شكرها وسعادتها البالغة بتسلمها الجائزة باسم ابنتها، مضيفة أنها تدرك أن الشعب التركي يتضامن مع أسرتها.

وأشارت إلى أن ابنتها حين ذهبت إلى قطاع غزة توجهت كمواطنة عالمية، داعية إلى رفض العنصرية والقومية الهدامة، والعمل من أجل نشر الإحسان وحقوق الإنسان، مشددت على أن القدس يجب أن تكون مدينة عالمية، تعود لجميع مواطني العالم.

بدوره، قال الناشط السويدي "بنجامين لادرا" إنه "يؤمن بالعدالة وأهمية كرامة الإنسان" متسائلا: "ولماذا لا نكون ناشطين ضد الاحتلال وسجن الأطفال وقتل المتظاهرين السلميين؟ لماذا لا نتحرك؟".

أما الناشطة الإندونيسية "نور فطري طاهر"، فقالت في كلمة مقتضبة: "لا أستحق هذه الجائزة، لذا أهبها إلى أخوتي شهداء مافي مرمرة، أشكركم جميعا، علينا بالمزيد من الاهتمام، وحينها فقط تصبح فلسطين حرة".

وعقب كلمات الفائزين، قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وعقيلته أمينة الجوائز لأصحابها.

واعجب العديد من الفلسطينيين بما قام به الرئيس التركي، واعتبروه تحدياً للاحتلال الصهيوني

 













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية