بن قرينة يعلن رسميا ترشحه لرئاسة الجزائر استكمالا للحراك


September 21 2019 15:37

"بن قرينة" يعلن رسميا ترشحه لرئاسة الجزائر "استكمالا للحراك" (شاهد)
بن قرينة أكد على مواصلة مسار الحراك حتى تحقيق أهدافه- عربي21
أعلن عبد القادر بن قرينة، رئيس "حركة البناء الوطني" بالجزائر، السبت، ترشحه للرئاسيات، المقررة في 12 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، بهدف "استكمال الحراك الشعبي".
الإعلان الرسمي عن الترشح جاء في خطاب أمام أنصاره، بعد يوم على إصدار الحزب، الإسلامي التوجه، بيانا بهذا الشأن.
وأوضح "بن قرينة" أن الخطوة تأتي بهدف "استكمال ما بدأه شعبنا العظيم في حراكه المبارك، ولإحداث القطيعة مع الاستبداد والفساد، وأعيد الثقة بين الشعب ومؤسسات دولته، ولأضيف قيمة جديدة للتنمية التي تضمن الحياة الكريمة للمواطن".
 
وقال المرشح الرئاسي إن الحراك المستمر في البلاد منذ شباط/ فبراير الماضي، والذي دفع الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة إلى الاستقالة مطلع نيسان/ أبريل، "أكد متانة العلاقة بين الشعب الجزائري وجيشه".
وأضاف: "ظهرت ثمرة هذه العلاقة الثابتة من خلال المرافقة التي التزمتها المؤسسة العسكرية أمام الشعب لحماية حراكه المبارك ومسيراته الحضارية لضمان تحقيق تطلعاته المشروعة في التغيير، وهي حقيقة مؤكدة بعدما تحقق من مكاسب شعبية أنقذت الجزائريين من سطوة المنظومة السابقة".
وأكد بن قرينة أن مشروعه يرتكز على "القوة الهادئة والإصلاح المستمر، والحداثة المسؤولة والأصالة المتفتحة، والتفاوت بالكفاءة والتنافس على الإحسان"، نحو صياغة عقد سياسي ديمقراطي، وآخر اقتصادي اجتماعي، وثالث للتعاون الدولي، بحسبه.
 













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية