واشنطون بوست تتحدث عن خطورة ابن سلمان


August 29 2019 08:03

شرت صحيفة "واشنطن بوست" مقالا للكاتب جيسون رضيان بعنوان "السعوديون عادوا. لكنهم لم يغادروا حقا"، في تعليقه على زيارة نائب وزير الدفاع السعودي والسفير السابق لدى الولايات المتحدة، خالد بن سلمان، وحراكه الدبلوماسي في واشنطن.
 
وقال رضيان: "عاد خالد بن سلمان، الشقيق الأصغر لولي العهد، محمد بن سلمان، إلى واشنطن لإجراء محادثات رفيعة المستوى مع أعضاء إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء، ليلتقي هناك مع وزير الخارجية، مايك بومبيو".

وأضاف أنه "مر أقل من عام على قيام عملاء النظام السعودي بقتل الصحافي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، حيث شرعوا في ذبحه بطريقة بشعة لا يمكن تخيلها"، موضحا أن العملاء السعوديين فشلوا في إخفاء الجريمة، وكذبوا على العالم، على الرغم من الأدلة المتزايدة على ذنب القيادة السعودية العليا، وفي نهاية المطاف، غادر خالد بن سلمان واشنطن قبل انتهاء فترة ولايته بفترة وجيزة، وسط غضب شعبي متزايد حول الحادث".

وقال رضيان إن العدالة لم تتحقق في قضية خاشقجي، ومع ذلك، يبدو أن الوجود السعودي في قاعات القوة الأمريكية لا يزال أقوى من أي وقت سابق.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية مورغان أورجتوس، في بيان، إن بومبيو وخالد بن سلمان "تحدثا في مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والإقليمية، منها أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة، وحقوق الإنسان"، متسائلا بسخرية: "حقوق الإنسان، هل كان هذا نوعا من المزاح؟".













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية