ضرب حقول ارامكو بعشر طائرات يمنية مسيرة


August 17 2019 20:45

أعلنت جماعة الحوثي عن تنفيذها أكبر عملية هجومية على العمق السعودي منذ بدء الحرب على اليمن.

وقال المتحدث باسم الجماعة إن "عشر طائرات مسيرة استهدفت حقل ومصفاة الشيبة التابعة لشركة أرامكو شرق المملكة السعودية"، مشيرا إلى أن "حقل ومصفاة الشيبة يضمان أكبر مخزون استراتيجي بالسعودية، ويتسعان لأكثر من مليار برميل"، بحسب ما أوردته قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين.

وأطلق المتحدث على الهجوم اسم "عملية توزان الردع الأولى"، موضحا أنها "تأتي في إطار الردع والردع المشروع على جرائم العدوان وحصاره (..)، ونعد النظام السعودي وقوى العدوان بعمليات أكبر وأوسع إذا استمر العدوان"، على حد قوله.

ودعا الحوثيون الشركات والمدنيين في السعودية إلى الابتعاد الكامل عن كل المواقع والأهداف الحيوية بالمملكة، "لأنها أصبحت أهدافا مشروعة ويمكن ضربها في أي وقت"، مؤكدا أن "بنك الأهداف يتسع يوما بعد آخر، والعمليات القادمة ستكون أشد إيلاما".

وذكر المتحدث باسم "الحوثي" أنه "لا خيار أمام قوى العدوان والنظام السعودي، إلا وقف الحرب ورفع الحصار عن الشعب اليمني".

في المقابل، قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح السبت، إن "حقل الشيبة البترولي جنوب شرقي البلاد تعرض لعمل إرهابي بطائرات مسيرة"، موضحا أن "إحدى وحدات معمل الغاز الطبيعي في حقل الشيبة البترولي تعرضت لاعتداء عن طريق طائرات مسيرة دون طيار مفخخة"، بحسب بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأضاف الفالح أنه "نجم عن ذلك حريق تمت السيطرة عليه بعد أن خلف أضرارا محدودة، ودون أي إصابات بشرية"، مؤكدا أن "إنتاج المملكة وصادراتها من البترول لم تتأثر من هذا العمل الإرهابي"، على حد قوله.

ورأى أن هذا الهجوم يبرز مرة أخرى أهمية تصدي المجتمع الدولي لكافة الجهات التي تنفي مثل هذه الأعمال التخريبية، بما في ذلك مليشيات الحوثي في اليمن المدعومة من إيران.

وأدانت منظمة التعاون الإسلامي، "الاعتداء الإرهابي" الذي تعرض له حقل الشيبة النفطي جنوب شرقي السعودية.

وقال الأمين العام للمنظمة، يوسف العثيمين، عبر بيان، إن "المنظمة تدين هذه الحادثة الإرهابية والمجرمة"، محذرا من أن "الحادثة تستهدف استقرار إمدادات الطاقة للعالم".

وأكد العثيمين "وقوف المنظمة مع المملكة في اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على أمنها واستقرارها".













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية