الكويت ... بلد الشهادات المزورة


August 03 2019 02:49

عادت فضائح الشهادات المصرية المزورة لتشغل الرأي لعام الكويتي مجددا، حيث ضبطت المباحث الجنائية في الكويت، الإثنين، امرأة ورئيس قسم في واقعة تزوير شهادات جديدة، واحالتهما إلى النيابة العامة للتحقيق.

وقالت صحيفة “القبس” الكويتية نقلا عن مصادرها إن تحريات المباحث كشفت عن حصول السيدة والمسؤول على شهادتيهما بالتزوير من إحدى الجامعات المصرية، بمساعدة وافد مصري لقاء مبالغ مالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس القسم، وبعد صدور أمر النيابة العامة بضبطه وإحضاره، توارى عن الأنظار، وجار البحث عنه لتقديمه إلى النيابة العامة.

وأضافت الصحيفة أن المتهم المصري محكوم بالسجن في القضايا التي أحدثت ضجة خلال الأشهر الماضية، حيث كان موظفا في وزارة التعليم العالي، وتورط في تزوير عشرات الشهادات والتلاعب بحواسيب الاعتماد الأكاديمي، ويقبع حاليا في السجن المركزي.

وفي وقت سابق، هزت فضيحة مماثلة وزارة الداخلية الكويتية، حيث أحالت الإدارة العامة للمباحث ضابط شرطة برتبة نقيب إلى النيابة العامة بتهمة تزوير شهادته الجامعية من كلية التجارة في إحدى الجامعات المصرية عام 2013، وبموجبها التحق بكلية الشرطة، وأصبح ضابط اختصاص.

واعترف النقيب بأنه حصل على شهادته من المتهم المصري، وأنه لم يدرس في أي جامعة بالخارج ولم يقدم اختبارات، وقد جرت إحالته إلى النيابة العامة.

وفي العام الماضي، توصل رجال المباحث إلى أن أكثر من 10 شهادات دكتوراه مزيفة لكويتيين يعملون في القطاع الحكومي. وكشفت التحقيقات وقتها أن المصري، الذي يعتبر المتورط الرئيس في القضية، لديه نفوذ قوي في بعض جهات الدولة، وكل هذا يرجع بفضل عمله في إدارة المعادلات بوزارة التعليم العالي. ومنذ لك التاريخ، وفقا لمصدر حكومي، بدأت عملية تنسيق مستمر بين الإدارة العامة للمباحث الجنائية ووزارة التعليم العالي، لكشف كل الشهادات المزيفة.

وأكدت مصادر كويتية مطلعة قبل أشهر لوسائل إعلامية محلية أن الشهادات التي تم اكتشافها أكثر من 400 شهادة يومها، وتنامت التحذيرات من وجود مسؤولين وموظفين كبار في أجهزة الدولة يحملون شهادات مزورة، ولم يتم اكتشافهم حتى الآن، فيما يوجد محامون اشتروا شهادات وهمية.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية