غزة تشيع الشهداء


March 31 2018 07:03

 بدأت الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة بتشييع الشهداء الذين ارتقوا خلال مسيرات العودة بـ "يوم الأرض" الى مثواهم الأخير، اليوم السبت، في مواكب جنائزية مهيبة شاركت فيها فصائل المقاومة.

وفي مدينة بيت حانون شمال القطاع شيعت الجماهير الفلسطينية الشهيد حمدان إسماعيل أبو عمشة حيث أدى عليه صلاة الجنازة بعد أن ألقت عليه عائلته نظرة الوداع الاخيرة قبل ان يوارى الثرى في مقبرة المدينة.

واكد الناطق باسم كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني أبو المعتصم أن الشعب لن ينسى حقوقه والحقوق لا تسقط بالتقادم وقال: "إننا في كتائب عبد القادر الحسيني الجناح المسلح لحركة فتح نقول أننا سرنا في كل المسارات والصبر ينفذ ولا يبقى لاخر دقيقة"، مشددا ان الاحتلال فهم الرسالة وان الشعب الفلسطيني تواق للعودة لأرضه.

وأضاف "ان الشعب مستعد وجاهز لمواجهة الاحتلال ونقول له التصعيد بالتصعيد والدم بالدم الاحتلال جربنا في كثير من المواقف لن يستكين الشعب ولن يهدأ".

وتابع: "أعطينا فرصة للسلام وللمفاوضات ولكنها لم تجدي نفعا مع الاحتلال".

وشدد أبو المعتصم ان المقاومة في الميدان موحدة ولديها غرف عمليات موحدة في حال أي عدوان على قطاع غزة داعيا جميع أطياف الشعب الفلسطيني للتوحد خلف راية المقاومة.

ومن المقرر ان يتم تشييع باقي الشهداء تباعا كل وفق منطقته حيث يشيع الشهيد ناجي أبو حجير في البريج من الجامع الكبير كما سيتم تشييع الشهيد عبد القادر الحواجري من مسجد شهداء النصيرات، والشهيد جهاد النجار من بني سهيلا، بالإضافة الى الشهيد إبراهيم ابو شعر من مسجد الفاروق.

وكان قد استشهد امس 16 فلسطينيا، واصيب أكثر من 1416 آخرين،  بينهم 760 اصابة بالرصاص الحي والمتفجر نتج عنها جروح بين المتوسطة والخطيرة.

ودعت الهيئة التنسيقية العليا لمسيرة العودة الكبرى جماهير الشعب الفلسطيني خلال مؤتمر صحفي لها مساء أمس إلى المشاركة الواسعة والحاشدة في تشييع الشهداء ومؤازرة ذويهم ودعم صمودهم، وزيارة الجرحى.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية