المصريون يسخرون من السيسي بعد رفع اسعار الوقود


July 08 2019 18:50

لم تكن الزيادة -التي أقرتها السلطات المصرية على أسعار الوقود- مفاجئة لقطاع كبير من المصريين، حيث تزايدت التوقعات بهذا الأمر خلال الأيام الماضية بصورة دفعت البعض إلى تعجل الأمر، فوقوع "القضاء" خير من انتظاره، على حد تعبير نشطاء.

وبالتزامن مع سريان القرار وتطبيقه، تصدر وسم #البنزين قائمة الترند في موقع تويتر بمصر وحظي بتفاعل كبير، كما انتشر بشكل واسع في موقع فيسبوك، حيث استحضر المصريون عادتهم في مواجهة مثل تلك القرارات بالسخرية والتندر، في محاولة للتخفيف من أثر القرار.

وللمرة الخامسة منذ الانقلاب العسكري، والرابعة منذ تعويم الجنيه نهاية عام 2016، قررت السلطات رفع أسعار الوقود بنسب تراوحت بين 16 و30% والتي تأتي ضمن الاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

وصدقت توقعات العديد من النشطاء والمراقبين الذين رأوا أن السلطات اعتادت اتخاذ مثل هذه القرارات خلال الليلة التي تعقب الخميس وتسبق الجمعة، والتي يعتبرها المصريون "ليلة هناء وسرور" قبل أن يعكر صفوها اتخاذ مثل هذه القرارات.

ولم تمنع موجة السخرية العالية -التي اجتاحت وسائل التواصل- وسائل الإعلام المحلية من محاولة تبرير هذه الزيادة، وإجراء مقارنات تظهر القرار في صورة منطقية تصب في مصلحة المواطنين.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية