الف فاسد عراقي مطلوبون للقضاء


March 25 2018 10:05

كشفت مصادر عراقية، الأحد، عن استكمال نحو ألف مذكرة قبض بحق مسؤولين عراقيين متهمين بالفساد وهدر الأموال بينهم زعامات سياسية ورئيس حكومة سابق.

وبحسب موقع "شفق نيوز" العراقي، فإن "مذكرات القبض أنجزت بإشراف فريق تحقيق دولي"، لافتا إلى أن "رئيس الوزراء الحالي، حيدر العبادي، لم يحسم أمره بعد من ناحية قبول تنفيذ هذا الأمر قبيل الانتخابات أو بعدها".

ورجح المصدر أن "يكون هناك إجراء دولي بهذا الصدد، خصوصا أن التحقيقات بهذا الشأن أثبتت مساهمة الأموال العراقية المسروقة بعمليات إرهاب وتنظيمات مسلحة".

وأعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، عقب الانتهاء من الحرب ضد تنظيم الدولة، أنه سيطلق حملة كبيرة ضد الفساد، وذلك بعد تفعيل عمل محققين دوليين باشروا مهامهم لهذه الغاية في العاصمة بغداد.

وكان نائب الرئيس العراقي، نوري المالكي، قد هاجم في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، المتحدثين عن الفساد، متهمها "الكثير منهم" بالتورط في الاستحواذ على المال العام.

وفي وقت سابق أعلنت هيئة النزاهة العراقية، اكتساب أحكام قضائية عدة كسبت الدرجة القطعية، كانت قد صدرت في قضايا حققت فيها وأحالتها للقضاء بحق عدد من المسؤولين المدانين بإضرار المال العام، بحسب بيان لها.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية