اسرائيل تحارب في اليمن عبر ابو ظبي


March 23 2018 09:52

قال عبد الملك الحوثي، إن إسرائيل تؤدي دورا أساسيا في حرب اليمن الحالية من خلال التخطيط مع الضباط الإماراتيين.

وأضاف في مقابلة مع صحيفة الأخبار اللبنانية  "رصدنا أنشطة ومشاركة للإسرائيليين، منها في القصف الجوي في الساحل الغربي، ولهم أيضا دور أساسي مع الضباط الإماراتيين في التخطيط وغيره من الأنشطة، التي يشاركون فيها ضمن دورهم ومساهماتهم في هذا العدوان".

وأوضح أن المعركة في الساحل الغربي أتت برغبة أمريكية، للسيطرة على منطقة البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، بقناع سعودي وإماراتي.

وتابع: "لم تكن السلطة السعودية ولا الإماراتية لتدخل في حرب وعدوان بهذا المستوى دون رغبة أمريكية وإشراف أمريكي وحماية أمريكية سياسية وعسكرية، على أن يكون محققا لمصالح أمريكية.

وأكد الحوثي أن الحوثيين مستعدين للقتال إلى جانب حزب الله ضد إسرائيل، قائلا: "إذا تورطت إسرائيل بحرب جديدة على لبنان، فإننا لن نتردد في إرسال المقاتلين، وأبلغت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بذلك (...) أن هناك أعدادا كبيرة من رجال قبائل اليمن يطمحون للقتال ضد إسرائيل".

وقال إن السعودية ستفشل في اليمن "كما فشلت في سوريا والعراق"، مؤكدا أن الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي، محتجز في العاصمة السعودية الرياض، وبعض الوزراء في حكومة الأخير معتقلون هناك.

وردا على تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بشأن عزل "أنصار الله" في اليمن، قال الحوثي إنها "مقولة فارغة"، معتبرا أنه لا فرق بين الإدارة الأمريكية الحالية والسابقة سوى أن دونالد ترامب "تميز في نجاحه في عملية حلب البقرة الحلوب (السعودية) بشكل يبدو أكثر من إدارة أوباما".













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية