عزام الاحمد : الاردن لا يستطيع مقاطعة ورشة البحرين


June 12 2019 00:32

علقت السلطة الفلسطينية مساء الثلاثاء، على القرار الأردني والمصري بالمشاركة في الورشة الاقتصادية التي تعقدها الولايات المتحدة في العاصمة البحرينية المنامة نهاية الشهر الجاري، كمحطة أولى ضمن "صفقة القرن".

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد إن "قرار مصر والأردن المشاركة في ورشة البحرين الاقتصادية، لم يكن مفاجئا"، مضيفا أن "البلدين لديهما علاقات خاصة مع الولايات المتحدة، ولا نستطيع أن نحكم على الظروف التي جعلتهم يشاركون".

واستدرك الأحمد حديثه لـ"الأناضول": "متأكدون أن المشاركة ستكون رمزية، وليست على مستوى عال"، متوقعا أن "يكون تمثيل الأردن ومصر رمزيا، على غرار مشاركتهما في الورشة التي عقدت العام الماضي في البيت الأبيض".

وأردف قائلا: "كنا نفضل ألا يشاركوا نهائيا، وألا تستضيف البحرين مثل هذا اللقاء، الذي تنظمه مجموعة اللوبي الصهيوني الحاكم في أمريكا، والمتحالف مع اليمين المتطرف بقيادة نتنياهو"، معربا عن أمله أن "لا تبادر الدول العربية الأخرى إلى المشاركة".

وتساءل الأحمد: "كيف تتم الورشة في بلد عربي شقيق، في غياب صاحب القضية الأول، وهم ممثلو الشعب الفلسطيني؟ ومجرد انعقادها يتناقض مع مبادرة السلام العربية التي أكدت حل الدولتين، وإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وعودة اللاجئين وفق قرار 194".













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية