هل سيسلم القضاء السعودي ابنة الملك لفرنسا


March 15 2018 20:30

 أصدر القضاء الفرنسي، يوم الخميس، مذكرة اعتقال بحق الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز ابنة الملك السعودي وشقيقة ولي العهد محمد بن سلمان، على خلفية اعتدائها في سبتمبر 2016 على عامل فرنسي كان يقوم بأعمال ديكور في شقتها الخاصة بأحد ضواحي العاصمة الفرنسية باريس.

ونقلت وكالة رويترز عن مجلة “لو بوان” الفرنسية أن القضاء الفرنسي أصدر مذكرة اعتقال بحق الأميرة حصة بنت سلمان على خلفية واقعة حدثت عام 2016 اعتقل فيها حارس شخصي للأميرة حصة بنت سلمان، وهي شقيقة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، للاشتباه في ضربه عاملا في شقتها بباريس.

وكانت صحيفة ديلي ميل البريطانية نشرت تقريراً في أكتوبر 2016 اطلع عليه المراسل نت وكشف أن الأميرة حصة التي تملك قصرا فخما في باريس أمرت حراسها بقتل “فني ديكور” فرنسي إثر خلاف على عمل كان يقوم به الأخير في قصر الأميرة السعودية.

وأوردت الصحيفة البريطانية تفاصيل الحادثة التي أدت لهروب ابنة الملك السعودي البالغة 42 عاما من باريس ” معتمدة على الحصانة الدبلوماسية التي تتمتع بها كأحد أفراد العائلة المالكة في السعودية” بعدما انتشرت أنباء عن تورّطها بحادث تحريض حارسها الشخصي على قتل مصمم ديكور فرنسي لا يتجاوز الـ 53 عاماً.

وأشارت الصحيفة إلى ان الأميرة حصة بنت الملك سلمان أمرت حارسها الشخصي بقتل “فني الديكور” الفرنسي قائلة “عليك التخلص من ذلك الكلب لأنه لا يستحق الحياة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن حادثة الاعتداء على الفرنسي داخل قصر الاميرة وقعت في 26 سبتمبر/أيلول الماضي موضحة ان “الشرطة الفرنسية تمكنت من إلقاء القبض على حارس الأميرة الذي اعترف بكل جرائمه المتعمّدة ويواجه الحارس تهم متعلقة بالعنف المسلح والاختطاف”.

ورأت الصحيفة أن الأميرة التي لم تظهر اثناء محاكمة حارسها الشخصي وقامت بالهروب من باريس، بأنه يعني تورطها في الحادثة ولو أنها بريئة لكانت واجهت القضاء، بحسب الصحيفة البريطانية.

 













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية