ما خفي كان اعظم


March 06 2018 13:45

 حملة خليجية واسعة اجتاحت منصات وسائل تواصل الاجتماعي الذين عبروا عن غضبهم بعد نشر قناة الجزيرة القطرية وثائقيا بعنوان “ما خفي أعظم” تحدث عن الفترة التي أعقبت إزاحة حمد بن خليفة آل ثاني لوالده والمخطط الذي قامت به السعودية الإمارات والبحرين إضافة إلى مصر من أجل إعادة خليفة آل ثاني إلى الحكم مجدداً.

ونال ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة المتورط بالوثائق في عملية عسكرية فاشلة ضد دولة قطرعام 1996 النصيب الأكبر من الانتقادات والسخرية.

 أستهزأ مغردون قطريون من ملك البحرين وغرد شقيق أمير قطر "جوعان حمد" قائلا: "ان أكذوبة "صبرنا على قطر 20 سنة" أصبحت الآن عـارية تحت الشمس ، ورغم أنا كُنا نعلم مُنذُ البداية أنها أكذوبة فإن برنامج ما خفي أعظم جعل الغافلين والمتغافلين جميعاً أمام الحقيقة".

من جهة أخرى، قال المغرد"بلبل الكويت" أكثر واحد انفضح الليلة ملك البحرين!".

وعززت مصادر إعلامية طلب الشيخ محمد بن زايد ال نهيان من الملك حمد بن عيسى ال خليفة ملك البحرين، الأتصال بأمير الكويت الأمير صباح الأحمد الصباح لوقف عرض الجزء الثاني من وثائقي ما خفي أعظم بعد فشل اعلام البحريني لمواجهة حرفية قناة الجزيرة.

وكشفت وثائقي الجزيرة عن "قيام ملك البحرين بتسليح المجموعات التي كانت ستنفذ العملية العسكرية عام 1996 وقال أحد الضباط إن سيارات الديوان الملكي “الأميري آنذاك” كانت تنقل بعض الأسلحة الرشاشة إلى نقاط التسليم"، بحسب الوثائقي.

وقال قادة قطريون في العملية، "إن ملك البحرين استقبلهم في قصره قبل تنفيذ العملية حينما كان ولياً للعهد، وأسكن العديد من القيادات في فندق المريديان “الريتز كارلتون حالياً” وكان يرافقهم رئيس هيئة الأركان للعمليات راشد بن عبدالله آل خليفة -وزير الداخلية حالياً".













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية