ابن الملك السعودية : ابونا واحنا ... تربية نسوان


May 14 2019 04:32

قال الأمير سلطان بن سلمان، إن والده الملك سلمان بن عبد العزيز كانت لديه أمنية منذ أن كان طفلا.
وكشف الأمير سلطان، وهو الابن الثاني للملك سلمان، تفاصيل خاصة من حياة والده، وكذلك تفاصيل عن علاقته بوالدته الأميرة حصة السديري.
وقال الأمير خلال استضافته في برنامج اللقاء "من الصفر" على فضائية MBC نقلا عن أبيه الملك سلمان: "توفي الملك عبدالعزيز وعمر والدي 16 سنة، ثم تربى في كنف الملك فهد.. حينها تمنى والدي أن يكون عسكريًّا".
وتابع الأمير سلطان: أذكر أن والدي قد قال منذ أيام: الحمد لله أن من ربتني حصة السديري (1900- 1969).
وأضاف: "الوالد سلمان بن عبدالعزيز والد الجميع قال: نحن لولا والدتنا ما كنا اللي حنا عليه، يعني في تربيتنا كرجال، والناس تنظر للمرأة على أن تربيتها تربية حريم وأنا أفتخر أني أنا أيضاً تربية حريم. والدي يقول هذا الكلام عن نفسه".

والأميرة حصة السديري، هي إحدى زوجات الملك عبد العزيز آل سعود مؤسس السعودية وأول ملك للبلاد. ووالدة من يطلق عليهم السديريون السبعة ومنهم كل من الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود والملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. وانجبت من الملك عبد العزيز 16 طفلا وطفلة.
وتحدث الأمير سلطان، ويشغل حاليا رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء، عن المواقف الإنسانية للأميرة حصة السديري: "أذكر لك قصة الوالدة حصة كان لها أرض في جدة وهي توفيت ولم يكن عندها شيء كثير كانوا يعطون ولا يتركون شيئاً عندهم، والذي حصل أن دخل في أرضها أناس وبنوا فيها وهو ما يسمونها العشوائيات وجاءها من قال لها إنهم سيأتون بأمر من إمارة المنطقة والشرطة لإخلاء الجزء الذي أخذ من أرضها، فرفضت ذلك وقالت: "لا نريدهم أن يدعوا على عيالي تكفون"، اقتطعوا الجزء من الأرض التي أخذوها واتركوها لهم، وما تبقى من الأرض نبيعها أو نتصدق بها













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية