حلا للازمة الاقتصادية في الاردن : اقتراح مذهل لرئيس الديوان الملكي الاردني السابق


January 29 2018 08:30

اقترح رئيس الديوان الأسبق، رياض أبو كركي،  حلاً للأزمة الاقتصادية التي يواجهها الأردن، بأن يتم تحميل اللاجئين السوريين في قلّابات (شاحنات كبيرة) ورميهم خارج الحدود، على حد قوله.

وقال أبو كركي على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": إنه "إذا كان اللجوء السوري والاستثمار من أسباب وأبرز التحديات التي تواجهنا في الأردن، الحل سهل جداً.. تحميل اللاجئين السوريين في قلّابات ورميهم خارج الحدود.. وتشجيع الاستثمار وتقديم كل التسهيلات للمستثمرين".

وجاءت مقترحات أبو كركي تعليقاً على ما قاله خبراء بأن أزمة اللجوء السوري والاستثمار، من أبرز تحديات الاقتصاد الأردني، وفق ما نقله موقع "عمون"، الأحد.

ويواجه الاقتصاد الأردني تحديات قاسية، تزداد وتيرتها سنوياً، متجسدة بارتفاع مستويات الفقر والبطالة والعجز في الموازنات، وانخفاض إيرادات البلاد، وارتفاع الدين العام ومعدلات الضرائب، وتكلفة إيواء 1.3 مليون لاجئ سوري.

ولعل ما يفاقم تحديات المملكة ويهبط بمؤشرات اقتصادها لـ"المنطقة الحمراء"، ضعف مصادر التمويل وتراجع إيراداتها، علاوة على أنها تصنَّف من البلدان غير المنتجة؛ أي إن اقتصادها يعتمد على قطاع الخدمات والتجارة والسياحة والصناعات الاستخراجية.

وفي 10 أكتوبر الماضي، كشفت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن أن تكلفة استضافة اللاجئين السوريين تجاوزت 10 مليارات دولار أمريكي.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية