طائرات عسكرية اماراتية تهرب امام مقاتلات قطرية اعترضتها


January 23 2018 07:48

 

قال مسؤول عسكري في الإمارات، الثلاثاء، إن الجيش الإماراتي تلقى تعليمات بعدم تصعيد الأزمة الدبلوماسية مع قطر.


وأضاف العميد هلال سعيد القبيسي في مؤتمر صحفي بالعاصمة أبو ظبي أن "الطائرات العسكرية الإماراتية ستسلك مسارات بديلة فوق السعودية لتفادي احتمال أن تعترضها طائرات حربية قطرية".


يذكر أن قطر تقدمت، مطلع الشهر الجاري، إلى الأمم المتحدة بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد الإمارات العربية المتحدة، إثر خرق طائرة حربية مقاتلة إماراتية المجال الجوي القطري.


وفي رسالة سلّمت نسخة منها للأمين العام للأمم المتحدة أيضا، اعتبرت البعثة القطرية هذه الحادثة "انتهاكا صارخا" لسيادة دولة قطر وسلامة حدودها وأراضيها، ولأحكام القانون الدولي والاتفاقيات والمواثيق والأعراف الدولية.


كما أنها تأتي في سياق الإجراءات "الاستفزازية غير المسؤولة" التي تقوم بها دولة الإمارات ضد دولة قطر بما يؤدي إلى تهديد الاستقرار والأمن في المنطقة، ويعدّ مخالفة مباشرة لمبادئ احترام سيادة الدولة وحفظ الأمن والسلم الدوليين الواردة في ميثاق الأمم المتحدة، بحسب البيان.


وقالت البعثة إنه في حال تكرار مثل هذه الانتهاكات فإن دولة قطر سوف تتخذ -حفاظا على حقها السيادي المشروع- جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن حدودها ومجالها الجوي وأمنها القومي وفقا للقوانين والضوابط الدولية.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية