مؤامرة لاشراك السعودية والامارات والبحرين في مونديال قطر


March 12 2019 11:30

قالت تقارير صحفية إن الاتحاد الدولي لكرة القدم حدد عددا من الدول المجاورة لقطر لمشاركتها في استضافة مباريات كأس العالم 2022 في حال تقرر رفع عدد منتخبات البطولة من 32 فريقا إلى 48.

وخططت قطر لاستضافة البطولة على 8 ملاعب على أراضيها، ولكن في حال رفع "الفيفا" عدد المنتخبات إلى 48، فستضطر للتنازل عن بعض من حقها في استضافة كاملة للبطولة، ومشاركة بعض دول الجوار.

وقالت التقارير إن دراسة رفعت إلى"الفيفا"، أكدت أن قطر لن تكون مضطرة لمشاركة مونديال 2022 مع السعودية، والإمارات، والبحرين، ما لم تعد تلك الدول علاقتها مع قطر وترفع الحصار المفروض عليها منذ يونيو 2017.

ووفق الدراسة، فإنه يتعين على "دول الحصار"، رفع حصارها على قطر أولا لتكون مؤهلة لاستضافة بعض مباريات المونديال في حال زيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة إلى 48 فريقا.

وأشارت الدراسة إلى أن الكويت، وسلطنة عمان مؤهلتان لاستضافة بعض مباريات المونديال، بسبب موقفهما الإيجابي وحيادهما خلال الأزمة الخليجية.

وأعدت الدراسة ورفعت لمجلس "الفيفا" للنظر فيها قبل اجتماعه في ميامي الأمريكية الجمعة المقبل، حيث سيتم النقاش حول إمكانية زيادة عدد منتخبات مونديال قطر 2022 من 32 إلى 48.

وتسعى قطر لتنظيم مونديال 2022 لوحدها وعلى أراضيها، لكن تغيرات الفيفا قد تجبرها على مشاركة البطولة مع دول أخرى في المنطقة.

ويبذل البلد مجهودات كبيرة في تجويد البنيات التحتية وبناء ملاعب جديدة منذ إعلان فوزه بشرف تنظيم لتنظيم البطولة العالمية التي تسعى الدوحة أن تكون النسخة الأفضل.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية