السفارة الامريكية في الاردن تحذر رعاياها من السفر الى عجلون


February 16 2019 09:45

حذرت السفارة الامريكية رعاياها في الاردن من الاحداث الواقعة في محافظة عجلون.

ونصحت السفارة رعاياها من بشدة الابتعاد عن محتافظة عجلون، واماكن المظاهرات والاحتجاجات والشغب.

وطالبت رعاياها بالمحافظة على الامن الشخصي، وتحذير الاصدقاء وافراد العائلة، اضافة الى متابعة الاخبار المحلية.

وكان نشطاء قد تداولوا عبر موقع فيسبوك فيديوهات  تشير الى استمرار الاشتباكات واطلاق الاعيرة النارية في منطقة عنجرة بمحافظة عجلون على اثر مقتل شاب فجر اليوم السبت.

وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام عامر سرطاوي: "أثناء قيام طاقم نقطة الغلق المشتركة من الأمن العام وقوات الدرك بعملها على مثلث القاعدة في محافظة عجلون أوقفوا مركبة عمومية وبداخلها شخصان".

وأضاف في بيان "طلب من الشخصين إبراز إثباتاتهما الشخصية فرفضا ذلك وقاوما طاقم الدورية واتصلا بمجموعة من اقاربهما الذين حضروا إلى المكان وهاجموا طواقم نقطة الغلق بالحجارة".

وبحسب السرطاوي "استخدمت الأجهزة الأمنية الغاز المسيل للدموع وضبطت الشخصين وتمت السيطرة على الحادثة في حينها، لكن 4 من طاقم نقطة الغلق أصيب كما تعرضت مركبة أمنية لأضرار".

وبين السرطاوي إنه "بعد ذلك عاد مجموعة من الاشخاص وقاموا باعمال الشغب واغلاق للطريق العام والقاء الحجارة على مركبات المارة، حيث جرى التعامل معهم واعادة فتح الطريق ، الا ان هؤلاء الاشخاص استمروا باثارة الشغب مرة اخرى واطلاق العيارات النارية من اسلحة رشاشة وبصورة مباشرة باتجاه القوة الامنية من داخل منطقة حرجية".

وتابع السرطاوي أن "بلاغا ورد باسعاف شخصين مصابين باعيرة نارية مجهولة المصدر للمستشفى وما لبث احدهما ان فارق الحياة وجرى تحويل جثته للطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة فيما لا زال الشخص الاخر قيد العلاج".

كما "نتج عن اعمال الشغب اصابة عدد من المركبات الامنية بعيارات نارية وحرق مركبة حكومية والاعتداء على مبنى وسكن محافظ عجلون وبعض المؤسسات الحكومية حيث نجم عن ذلك احتراق جزء من سكن محافظ عجلون واصابة هذه المباني باعيرة نارية من اسلحة رشاشة"، بحسب السرطاوي.

وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام "إن عدداً من الأشخاص ما زالوا يطلقون العيارات النارية باتجاه المباني الحكومية والامنية حيث نجم عن ذلك اصابة احد المواطنين بعيار ناري في منطقة البطن ، ويجرى التعامل حاليا مع هؤلاء الأشخاص" .

وما زالت التحقيقات جارية، بحسب البيان الصادر عن الأمن العام.

وذكر نشطاء ان أحد شباب مدینة عنجرة “تشاجر” مع أفراد دوریة أمنیة في منطقة القاعدة في عنجرة، حیث تطورت الأحداث نتیجة اعتقال الشاب وحدوث إصابات بین أفراد الدوریة، تم على أثرھا إغلاق الطریق لبعض الوقت، حیث قامت قوات الدرك بفتح الطریق بالقوة الأمر الذي أدى الى حدوث إشتباك بین قوات الدرك ومواطنین تواجدوا في المنطقة.

وقررت مدرسة دير اللاتين تعطيل الدوام الرسمي حفاظاً على سلامة الطلبة.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية