الشعب المغربي يكرم الاسيرة الفلسطينية الطفلة عهد التميمي


January 01 2018 07:19

حصلت الطفلة الفلسطينية المعتقلة لدى الاحتلال عهد التميمي على "تكريم" من نوع خاص في المغرب من خلال غرس شجرة زيتون بـاسمها في الرباط عاصمة المملكة، بحضور وفد من الأسرى الفلسطينيين المحررين.

وأقام نشطاء مغاربة السبت الماضي تكريما خاصا على شرف التميمي من خلال غرس شجرة زيتون تحمل اسمها وسط العاصمة الرباط، بحضور وفد فلسطيني يضم 7 أسرى محررين من مختلف الفصائل الفلسطينية، وذلك بتنسيق ودعم من بلدية الرباط ومجلس مقاطعة "حسان" بالمدينة.

وأشرف على المبادرة التكريمية كل من مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين بالمغرب، ووفد هيئة شؤون الأسرى والمحررين بفلسطين، جاءت في ختام فعاليات أيام "القدس عاصمتنا والأسرى عنوان حريتنا"، التي عرفت عدة أنشطة طيلة الأيام الماضية.

    في العام 2012 تسلمت عهد التميمي جائزة "حنظله للشجاعة" من قبل بلدية "باشاك شهير" في إسطنبول في تركيا لشجاعتها في تحدي الجيش الإسرائيلي، والتقت في حينه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وعقيلته.

وشارك في عملية غرس شجرة "عهد التميمي"، عدة شخصيات سياسية ومدنية من المغرب وفلسطين، بالحديقة المقابلة لمتحف الفن المعاصر بالرباط، في مبادرة رمزية لتكريم الطفلة عهد التي توصف بـ"أيقونة المقاومة الشعبية الفلسطينية"، وذلك بعدما قام الاحتلال باعتقالها برفقة أفراد من أسرتها بسبب صفعها لجنود الاحتلال الصهيوني.

وكانت فعاليات مغربية قد أقامت عدة أنشطة من أجل فلسطين والقدس والأسرى خلال الأسبوع المنتهي بالرباط، بحضور وفد من الأسرى الفلسطينين المحررين من سجون الاحتلال.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية