السفارة القطرية في انقرة تنفي وتدعو الى تحري الدقة


December 28 2017 02:08

ردت السفارة القطرية في أنقرة، الأربعاء على التقارير التي نشرتها وسائل إعلام تركية عن إحباط القوات التركية لمحاولة انقلاب ضد أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد.

وكانت مجلة "غرتشك حياة" التركية نشرت، الاثنين الماضي، تقريرا تحت عنوان "تركيا منعت الانقلاب في قطر"، وقامت بعض وسائل الإعلام التركية بتناقل التقرير، من بينها صحيفة "يني شفق" التي نشرته تحت عنوان "محاولة الانقلاب الإماراتية والسعودية ضد قطر تم إحباطها من قبل تركيا"، ونشرته صحيفة "ديلي صباح" تحت عنوان "القوات التركية منعت محاولة انقلاب في قطر من خلال حماية مقر الأمير".

وقالت السفارة القطرية، في بيان وزعته على وسائل الإعلام، إن "هذه التقارير تتضمن الكثير من الادعاءات العارية عن الصحة جملة وتفصيلا، لاسيما ما يتعلق بوجود طلب قطري من الجانب التركي لتأمين الحماية من عملية انقلاب ليلة 5 يونيو 2017. وكذلك الأمر بخصوص تكليف قوات خاصة تركية أو جنود أتراك بحماية مقر إقامة أمير البلاد، وهي ادعاءات لا أساس لها من الصحة بتاتا".

وأضاف البيان: "أما في ما يتعلق بمحاولات تصعيد الأزمة الخليجية عسكريا من قبل دول الحصار تجاه دولة قطر، فلا شك أن الجهود السياسية والدبلوماسية، للعديد من الحلفاء والأصدقاء في المنطقة وحول العالم، قد ساهمت في منع التصعيد العسكري وفي مقدمتها جهود دولة الكويت والجمهورية التركية".

وذكّر بيان السفارة في معرض رده على وسائل الإعلام "بالواجب الملقى" على عاتقها "في أن تتحرى الدقة وأن تعود إلى المصدر الأساسي قبل نشر أي ادعاءات من هذا القبيل، وذلك تحت طائلة تحميلهم المسؤولية والتبعات القانونية الناجمة عن نشر ادعاءات غير صحيحة".













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية