ترامب ينتصر ... والمحكمة العليا تقف معه في قرارات منع الهجرة والسفر


December 04 2017 22:22

 

أصدرت المحكمة الأمريكية العليا، الاثنين، قرارا سمحت به للرئيس دونالد ترامب، بالتطبيق الكامل لأمره التنفيذي الثالث الذي يقيد بموجبه دخول مواطني ست دول إلى الولايات المتحدة.

وصوت لصالح القرار 7 قضاة من أصل 9، وهو العدد الكلي لأعضاء أعلى سلطة دستورية في البلاد، بينما عارضتاه روث بدر جينسبرغ، وسونيا سوتومير، اللتان أرادتا الإبقاء على قرار المحكمة السابق الذي أصدرته في يونيو/ حزيران الماضي.

وسمحت المحكمة للرئيس ترامب بالتطبيق الكامل للنسخة الثالثة من أمره التنفيذي، بوضع قيود سفر على مواطني كل من تشاد وإيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن.

وكان الأمر التنفيذي للرئيس ترامب يشمل في الأصل 8 دول، هي: تشاد وإيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن وكويا الشمالية وفنزويلا.

وفي يونيو الماضي، استثنت المحكمة العليا، من النسخة الثالثة، اللاجئين الذين ينسقون مع منظمات خيرية معنية باللاجئين داخل الولايات المتحدة، أو من لديهم صلة قربى بشخص يسكنها، بينما قضت بعدم قبول قادمين من كوريا الشمالية وفنزويلا على الإطلاق.

ورغم قرار العليا الأمريكية، تقوم حاليا محكمتا الاستئناف بالدائرة التاسعة بمدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، ومحكمة الدائرة الرابعة في مدينة ريتشموند بولاية فرجينيا بالاستماع لمرافعات الطرفين (الحكومة الأمريكية والمعارضين لحظر السفر) فيما يتعلق بالأمر التنفيذي الثالث.

وإذا ما أصدرت أي من هاتين المحكمتين قرارها بخصوص الحظر، فستقوم المحكمة العليا بالاستماع إلى مرافعات الطرفين واتخاذ القرار في يونيو/ حزيران القادم.

 









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية