من هو الكذاب ... شفيق ام ابنته


December 03 2017 22:00

كشف الكاتب الصحفي مصطفى بكري، كواليس مغادرة الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، مطار القاهرة مساء اليوم، والجهة التي رجح ذهابه إليها، بعد ترحيله من الإمارات.

وكتب «بكري» عبر حسابه على «تويتر»،: «4 سيارات رافقت أحمد شفيق الذي خرج من صالة 27 بمطار القاهرة»، مضيفًا أن: «السيارات قد تتجه الي منزله في اغلب الأحيان».

وتابع عضو مجلس النواب: «عربة تشويش كانت ترافق السيارات التي اصطحبته، واثنان من أقربائه كانوا في انتظاره».

وكانت وكالة «رويترز»، قد ذكرت قبل قليل، إن السلطات المصرية اصطحبت «شفيق»، في موكب من السيارات إلى خارج مطار القاهرة، بعيدًا عن منفذ كان ينتظره فيه عدد محدود من أقاربه ومؤيديه.
وفي وقت سابق، من اليوم السبت، قالت دينا عدلي، محامية شفيق، إن السلطات الإماراتية ألقت القبض على الأخير بعد أيام من إعلان ترشحه للرئاسة، وقامت بترحيله محبوسًا إلى القاهرة، وهو في الطريق الآن.

بدورها ذكرت أميرة نجلة شفيق، إن قوات ضخمة من الشرطة الإماراتية، حاصرت الفيلا التي يقيمون فيها، ثم اقتحمت منزل الأسرة وسط صراخ الصغار وقاموا باعتقال والدها عنوة، وقاموا بقطع الاتصالات عن المكان، لمنعهم من التواصل مع المحامين.

وكان «شفيق»، قد أعلن في 29 نوفمبر الماضي من الإمارات، عن رغبته في الترشح لانتخابات الرئاسة القادمة، قبل أن يظهر فى خطاب متلفز في نفس اليوم، يتهم فيه أبوظبى بمنعه من مغادرة أراضيها.

وكان  أحمد شفيق، قد نفى "اختطافه" من قبل السلطات عقب عودته للقاهرة.
وقال شفيق، في تصريحات هاتفية لفضائية "دريم" المصرية (خاصة)، إنه "تم استقباله بشكل جيد في القاهرة لدى وصوله مطار القاهرة الدولي"، مساء أمس.
وأشار إلى أنه اتجه إلى الإقامة في أحد الفنادق شرق العاصمة القاهرة؛ لأن منزله كان مغلقًا منذ قرابة الـ5 سنوات ونصف، ولم يكن جاهزًا لاستقباله.
يأتي ذلك بعد نحو 24 ساعة من وصول شفيق إلى القاهرة قادمًا من الإمارات، وعدم ظهوره أو معرفة مكانه منذ ذلك التوقيت.
وفي وقت سابق، أشارت ‎محامية شفيق دينا عادلي حسين، أشارت عادلي، عبر صفحتها بموقع "فيسبوك"، إلى تواجده بأحد فنادق (لم تسمه) مدينة "القاهرة الجديدة"، شرق العاصمة. وأضافت: "تم مقابلة الفريق شفيق منذ ساعة في أحد فنادق القاهرة الجديدة والاطمئنان على صحته".
وتابعت: "الفريق (شفيق) أكد أنه بصحة جيدة وأنه لم يتعرض لأية تحقيقات (من قبل السلطات المصرية)". وأمس السبت، أعلن حزب "الحركة الوطنية"، عبر صحفته بـ"فيسبوك"، أن شفيق، الذي يترأس الحزب، وصل إلى القاهرة قادمًا من أبوظبي على متن طائرة خاصة، مضيفا: "سنوافيكم بالتفاصيل فور توافرها".
وآنذاك، قال مصدر أمني بمطار القاهرة، إن شفيق خرج من صالة كبار الزوار (بصفته رئيس وزراء أسبق) بمطار القاهرة، نافيًا أن يكون مدرجًا على قائمة ترقب الوصول، التي تضم المتهمين أو المدانين في قضايا.
وعقب وصول شفيق، أكدت تقارير صحفية محلية أنه ليس مطلوبًا في قضايا، ولم يتم توقيفه، وسط تضارب بشأن توجهه لمنزله أو إقامته في فندق، بخلاف توجيه اتهامات له بـ"عقد صفقات مع جماعة الإخوان للترشح".
وبخلاف اتهامات التقارب مع الإخوان التي نفاها بشدة حزبه وكذلك محاميته، تم تقديم بلاغ ضد شفيق بتهمة "الخيانة العظمى" من المحامي المصري سمير صبري المعروف عنه تأييد النظام المصري الحالي.
وشفيق وصيف محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا بالبلاد، برئاسيات 2012؛ حيث حصل الأول آنذاك على أكثر من 12 مليون صوت (49 % من أصوات الناخبين) إلا أنه عقب الانتخابات غادر إلى الإمارات، ولم يعد منها إلا أمس بعد نحو 5 سنوات.
ومن الإمارات، أعلن الرجل، الأربعاء الماضي، عزمه الترشح في الانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة التي ستجري خلال مارس/آذار أو أبريل/نيسان المقبلين.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية