واشنطون تلوح بالفبضة الحديدية لكوريا الشمالية


December 03 2017 21:32

 ينطلق غدًا 12 ألف فرد عسكري، ونحو 230 طائرة حربية أمريكية، في أول إجراء عسكري بعد أيام من إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا جديدا عابرا للقارات.

وأفاد مصدر بوزارة الدفاع في كوريا الجنوبية الأحد بأن 12 طائرة شبح أمريكية من طرازي "إف 22 وإف 35" وصلت البلاد للمشاركة في تمرين عسكري دوري مع القوات الكورية الجنوبية.

وتعتزم الدولتان بدء تدريبات يُطلق عليها اسم "فيجيلانت أيس 18" غدا الاثنين، لمدة خمسة أيام، وهو ما من شأنه أن يبرز قوتهما الجوية المشتركة ضد كوريا الشمالية.    

وذكر سلاح الجو السابع في كوريا، في بيان نشرته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، أن "هذه المناورات القتالية الجوية حقيقية تستهدف تعزيز قابلية التشغيل البيني بين القوات الأمريكية وقوات جمهورية كوريا وزيادة الفعالية القتالية لكلا البلدين".

وقال مسؤولون عسكريون من كوريا الجنوبية إن الولايات المتحدة تخطط لإرسال ست طائرات مقاتلة شبح من طراز إف-22 رابتور للمشاركة في المناورات التي يعتقد أنها تحرك لوضع أقصى الضغط على كوريا الشمالية. ومن المحتمل أن تنضم ثلاث طائرات أو أربع طائرات من طراز إف-35 أيه أيضا.

وستكون هذه هي المرة الأولى لست طائرات شبح مقاتلة من طراز إف —22 أن تحلق فوق أجواء كوريا الجنوبية في وقت واحد، بحسب الوكالة.

وسيركز الجانبان على محاكاة ضربات جوية دقيقة لأهداف وهمية نووية وصاروخية وقاذفات متحركة لصواريخ كوريا الشمالية، وهو ما طالما وصفته كوريا الشمالية التدريبات المشتركة المنتظمة التي تجريها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بأنها "بروفة للغزو".

وصرح مستشار الأمن القومي الأمريكي، إتش آر ماكماستر، الأحد 3 ديسمبر/كانون الأول، أن الولايات المتحدة "في سباق" للتصدي لتهديدات كوريا الشمالية، وذلك نظرا لتزايد احتمالات الحرب يوما بعد يوم.

وحقق الصاروخ الكوري الشمالي الأخير، والذي تم إطلاقه الخميس 30 نوفمبر/تشرين الثاني، ارتفاعا أكبر من كل التجارب السابقة، قبل أن يسقط في بحر اليابان، وقالت بيونغ يانغ أن الصاروخ بإمكانه ضرب أي مكان في الولايات المتحدة.

ووصل ارتفاع الصاروخ، ويدعى "هواسونغ-15"، 4475 كيلومترا، وطار 950 كيلومتر في 53 دقيقة، وبإمكانه حمل "رأس حربي ضخم وثقيل"، وقادر على الوصول لأي مكان في الولايات المتحدة.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية