دلوعة الشاشة في الزمن الجميل ... في ذمة الله


November 29 2017 12:19

توفيت الفنانة المصرية شادية، المعروفة جماهيريًا بـ"دلوعة السينما المصرية"، مساء الثلاثاء، عن عمر ناهز 86 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

أفاد بذلك سامح الصريطي، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية بمصر، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية "أ ش أ".

ولم يعلن الصريطي تفاصيل أكثر بشأن ترتيبات جنازة وعزاء شادية. مشيرًا إلى أنه سيتم إعلان التفاصيل في وقت لاحق.

وولدت الفنانة الراحلة فاطمة أحمد شاكر، المعروفة بـ"شادية"، في فبراير/ شباط 1931.

وقدمت خلال مسيرة فنية طويلة قاربت 40 عامًا، بدأتها عام 1947 ما يزيد عن 110 أفلام، و10 مسلسلات إذاعية، ومسرحية واحدة، وعشرات الأغاني.

وفي عام 1984 اعتزلت شادية التمثيل والغناء، في عز مجدها، معلنة ارتدائها الحجاب والبعد عن الأضواء.

قدمت خلال مسيرتها الفنية التي قاربت 40 عاماً، حوالي 112 فيلماً و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة هي المسرحية الشهيرة ريا وسكينة إلى جانب الراحل عبدالمنعم مدبولي وسهير البابلي وأحمد بدير.

تزوجت الفنانة شادية في بداية حياتها من الفنان عماد حمدي الذي كان يكبرها بحوالي 20 عاماً ولكن لم يستمر زواجهما أكثر من 3 سنوات، ثم تزوجت من المهندس “عزيز فتحي” عام 1957 والذي انفصلت عنه أيضاً بعد 3 سنوات.

وفي عام 1965 تزوجت “شادية” من الفنان “صلاح ذوالفقار” بعد قصة حب ملتهبة ولكنهما قررا الطلاق عام 1972، وعلى الرغم من تعدد زيجاتها إلا أنه لم يكتب لها الإنجاب بينما ظلت الأم الروحية لابن زوجها السابق “نادر عماد حمدي” من زوجته الأولى “فتحية شريف”.

جاءت فرصة عمرها كما تقول في فيلم المرأة المجهولة لمحمود ذوالفقار وذلك في العام 1959 وهو من الأدوار التي أثبتت موهبتها المبكرة وسلطت الاضواء عليها وكانت تبلغ من العمر 25 عاماً.

النقلة الأخرى في حياتها الفنية تمثلت في أفلامها مع الراحل صلاح ذوالفقار ومنها فيلم مراتي مدير عام وذلك في العام 1966 و كرامة زوجتي عام 1967 وفيلم عفريت مراتي عام 1968 وقدما أيضًا فيلم أغلى من حياتي في عام 1965، وهذا الفيلم يعد من روائع الفنان محمود ذوالفقار الرومانسية وقدما من خلاله شخصيتي أحمد ومنى كأشهر عاشقين في السينما المصرية.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية