يا عيب الشوم ... معارضة سورية برعاية شبشب عادل الجبير


November 25 2017 14:47

 اتفقت قوى المعارضة السورية المجتمعة في الرياض  برعاية شبشب عادل الجبير والمهرج الممثل السوري سلمان  على ارسال وفد موحد ( اختارته المخابرات السعودية )  الى محادثات جنيف المقرر اقامتها الاسبوع المقبل برعاية الامم المتحدة .. وكان المعارض جعارة قد ذكر في حديث لبرنامج فيصل القاسم ان قادة الفصائل المسلحة هم ضباط في جهاز المباحث السعودي .

وجاء الاتفاق على ارسال وفد موحد في خضم حراك دولي تقوده روسيا بشكل رئيسي في محاولة للتوصل الى تسوية سياسية للنزاع بعد سلسلة انجازات ميدانية للجيش السوري  على حساب الفصائل المعارضة والتنظيمات الجهادية  السعودية في آن معا.

وقالت بسمة قضماني عضو الائتلاف السوري المعارض في مؤتمر صحافي في ختام اليوم الثاني من محادثات قوى المعارضة في الرياض ان هذه القوى ستستكمل محادثاتها في الساعات المقبلة للخروج بهيئة تفاوضية موحدة تضم 50 شخصا يمثلون كل اطياف المعارضة.

واوضحت "اتفقنا مع المنصتين (القاهرة وموسكو) على تشكيل وفد واحد للمشاركة في المفاوضات المباشرة في جنيف"، مضيفة "اتفقنا تقريبا على الاعداد والمكونات لكننا سنستكمل (الجمعة) التشكيلة النهائية لهذا الوفد".

ويشارك في اجتماع الرياض نحو 140 شخصا يتوزعون بين المعارضة الرئيسية الممثلة خصوصا بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، وبين ممثلين عن منصة القاهرة التي تضم مجموعة معارضين مستقلين، ومنصة موسكو القريبة من روسيا.

وفي السابق شاركت المعارضة الرئيسية، ومنصة موسكو، ومنصة القاهرة، بثلاثة وفود مستقلة في جولات محادثات جنيف في العامين الأخيرين. ومن المقرر ان تعقد الجولة المقبلة في 28 نوفمبر.

وذكرت قضماني ان الهيئة التفاوضية الموحدة تتألف من 50 شخصية تمثل كل أطياف المعارضة السورية، مؤكدة ان المعارضة تريد التفاوض بشكل مباشر..









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية