اطباء بلا حدود : السعودية تمنع الادوية عن اليمنيين


November 18 2017 03:16

 اتهمت منظمة أطباء بلا حدود ، قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، بمنع وصول رحلاتها الجوية المحملة بالمساعدات الطبية والإنسانية إلى صنعاء.

وقالت المنظمة، في بيان لها الجمعة، إن التحالف أعاق إعطاء الإذن اللازم لسفر رحلاتها من جيبوتي إلى صنعاء منذ 12 يوما مضت، الأمر الذي أعاق إلى حد كبير قدرة المنظمة على توفير المساعدات الطبية والإنسانية للسكان.

وأشارت "أطباء بلا حدود" إلى أنها حصلت الأربعاء الماضي، على أول إذن لرحلتها المعتادة الأسبوعيّة إلى عدن، جنوب اليمن، حيث تمكنت طائرة تابعة لها من القيام برحلة واحدة بين جيبوتي وعدن.

واعتبرت المنظمة حصول رحلتها على إذن السفر بين جيبوتي وعدن "خطوة ستساعد على مواصلة تقديم المساعدات في عدن والمحافظات المجاورة"، إلا أنها قالت إن "مطار عدن بعيد جغرافيا وغير كاف لنتمكن من تقديم المساعدات الإنسانية والطبية في الوقت المناسب".

وذكرت أن "الحصار المُستمر على الموانئ والمطارات اليمنية يزيد من الضغط على السُكان في الوقت الذي يعاني فيه غالبيّة اليمنيين من زيادات ضخمة في أسعار الغذاء والماء والوقود فضلا عن صُعوبات الحصول على الخدمات الطبيّة".

وكانت السعودية، أعلنت في 6 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، إغلاق كافة المنافذ اليمنية على خلفية إطلاق القوات اليمنية صاروخا باليستيا صوب الرياض، لكنه سمح قبل أيام بتشغيل الموانئ والمطارات الخاضعة للحكومة التابعة لها فقط.

 









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية