ايران : موقف السعودية من قطر ...خاطيء


November 15 2017 20:19

 اعتبر المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي في الشؤون الدولية حسين امير عبداللهيان التصرفات السعودية المناهضة لقطر بمثابة خطأ استراتيجي.

واعرب اميرعبداللهيان، في تصريح خلال استقباله سفير دولة قطر لدى طهران علي ­بن حمد علي السليطي يوم الاربعاء، عن اسفه للخطوات المناهضة لحكومة قطر وشعبها التي نفذتها بعض بلدان الجوار.

وقال، اننا نعارض اطلاق التهديدات وممارسة الضغوط في العلاقات بين البلدان ونعتقد ان هذه الخطوات الطائشة والمعارضة للقوانين الدولية تسفر عن زعزعة الاستقرار والامن في المنطقة.

واضاف، أثبتنا أننا صديق خلال الأوقات الصعبة لبلدان المنطقة. وقد أظهرت الأحداث الأخيرة التي وقعت حيال قطر ولبنان أن علاقات الجمهورية الإسلامية الايرانية مع بلدان المنطقة يمكن أن تمنع تأجيج الأجانب للنزاعات والفتن بين بلدان المنطقة.

واعرب عن ارتياحه ازاء تطور العلاقات بين البلدين واكد على استعداد مجلس الشورى الاسلامي للمساهمة فى تعزيز التعاون بينهما.

كما اعرب امير عبداللهيان عن اسفه على ارغام سعد الحريري باعلان استقالته من الرياض، معتبرا "ان التجربة دللت على ان التدخل الاجنبي لا يعود بالنفع على امن واستقرار المنطقة وانه كلما تورط الاجانب بالتدخل في المنطقة انعدم الامن فيها لعقود من الزمن".

من جهته، قال سفير قطر علي بن حمد علي السليطي إن قطر ارتبطت على الدوام بعلاقات متينة بالجمهورية الإسلامية الايرانية ويرتبط البلدان حاليا بعلاقات أخوية تسير على نهج جيد.

واشار الى التطورات والازمات الجارية قائلا "ان التطورات فى المنطقة مثيرة للقلق الى حد ما".

واوضح السفير القطري، "ان قطر قاومت التهديدات والضغوط ورحبت دائما بنهج الحوار لحل سوء التفاهم". ونوه الى العلاقات المتنامية بين البلدين، قائلا "ان التعاون البرلماني بين البلدين يكتسب الاهمية لقطر".









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية