حسن نصرالله : سعد الحريري محتجز في لبنان .. وبن سلمان طلب من اسرائيل ضرب بيروت


November 10 2017 08:56

كشف زعيم المقاومة اللبنانية النقاب عن ان بن سلمان طلب صراحة من اسرائيل ضرب بيروت وقال ان سعد الحريري محتجز الان في السعودية ... واضاف : . نجحنا في تحرير أرضنا وإيجاد قوة ردع من الأطماع الاسرائيلية والتهديدات الاسرائيلية واستطعنا أن نحافظ على أمننا واستقرارننا واليوم نساهم في إجهاز أعظم مؤامرة على شعوب المنطقة ودول المنطقة وعلى الدين الإسلامي والقيم الأخلاقية للأسنانية التي جسدتها داعش الوهابية التي صنعتها الإدارة الأميركية والسعودية وهي تلفذ أنفاسها الأخيرة اليوم.

و اشار نصرالله الى ان ما لدينا في لبنان من كرامة وعزة وقوة وقدرة هو ببركة كل الشهداء في كل حركات وفصائل المقاومة وشهداء الجيش والأجهزة الأمنية والشهداء من الشعب و يجب أن يفتخر عوائل الشهداء بهم في الدنيا ونحن نشعر بالأمان والسلام والكرامة والحرية هو ببركة هؤلاء ويجب أن يستبشروا بهم في الاخرة لأنهم ذخيرتهم في ذلك اليوم.

في ما يخص قضية استقالة سعد الحريري، قال السيد نصرالله ان ما تقوم به السعودية تدخل علني غير مسبوق لاجبار رئيس الحكومة على الإستقالة وجميع اللبنانيين باتوا على يقين من خلال المعلومات والمعطيات وكل العالم بات يعرف حتى وزارة الخارجية الأميركية تقول أنها لم تكن تعلم.

 و تابع ان الحريري محتجز في السعودية وممنوع من العودة إلى لبنان وهناك محاولة لشطبه من زعامته لتيار المستقبل وهذا أمر يجب التوقف عنده ومحاولة فرض زعامة جديدة من دون استشارة تيار المستقبل، وهناك محاولة فرض رئيس حكومة جديد على رئيس الجمهورية واللبنانيين جميعا.

و قال انهم يعتقدون بامكانهم فرض رئيس حكومة جديدة على لبنان، وفي ما فعلته وتفعله تحريض اللبنانيين على بعضهم البعض وعندما لا تجد استجابة تتهم اللبانيين بالضعف والجبن، بالإضافة إلى تحريض الدول العربية والخليجية خاصة لاخذ خطوات تصعيدية ضد لبنان وسحب الرعايا لكن الأخطر هو تحريض إسرائيل على ضرب لبنان.

 و اوضح: انا لا أتحدث عن تحليل بل معلومات السعودية طلبت من إسرائيل ضرب لبنان واليوم هناك نقاش في الكيان الإسرائيلي حول هذا الموضوع.

و اكد سيد المقاومة انه من الواضح أن السعودية أعلنت الحرب على لبنان وحزب الله في لبنان، ويجب أن نفهم ما قيمة ما نحن فيه في لبنان والسعودية تدعوكم لتدميره واسقاطه وإلى أن تخربوا بيوتكم بايديكم فهل سيفعل اللبنانيون ذلك؟ وهل فعلا السعودية تريد مصلحة لبنان؟ نحن نتفهم أن هناك مشكل بين السعودية وحزب الله ونحن لا نهرب منه، ولكن هل التهديدات والحرب على حزب الله أو على لبنان؟

و تابع انه يجب على اللبنانيين أن يأخذوا العبرة من كل ما يجري من حولهم في المنقطة، في سوريا كان أمراء سعوديون في عمان يديرون المعارك، ولكن ما هي النتجية؟ خربوا سوريا والأمراء الذين كانوا يديرون المعركة من عمان أين هم اليوم؟ وكذلك الأمر في العراق واليمن.

و قال الامين العام لحزب الله و تابع السيد نصرالله: نحن نعتبر في حزب الله أن اهانة رئيس الحكومة اللبنانية هي إهانة لكل لبنان حتى ولو كنا نختلف في السياسة و نحن ندين التدخل السعودي السافر في الشأن الداخلي اللبناني وندين هذا التصرف المهين مع الرئيس سعد الحريري منذ وصوله إلى المطار.

و اكد ان بقاء رئيس حكومة لبنان قيد الاقامة الجبرية لا يجب أن يسكت عنه أي لبناني أو عربي أو أي انسان حر في العالم، ونحن نقول أن الحريري محتجز في السعودية وعلى اللبنانيين العمل على إستعادته إلى لبنان وبعد ذلك هو حر، مضيفا ان الاستقالة المعلنة غير شرعية وغير دستورية وغير قانونية ولا قيمة لها لأنها وقعت تحت الاكراه والاجبار.

و صرح نصرالله ان الادارة الحكيمة والهادئة والمسؤولة لفخامة الرئيس عون والرئيس بري يجب أن تكون محل اجماع كل اللبنانيين الذين يجب أن يتضامنوا ويتحصصنوا خلف الادارة الحكيمة لهذه الأزمة التي استطاعت أن تحفظ البلد وتصونه أمنيا واقتصاديا وماليا.

السيد نصرالله اكد ان الحكومة الحالية هي حكومة قائمة ودستورية وشرعية وليست حكومة مستقيلة والوزراء ليسوا وزراء حكومة تصريف أعمال ولا معنى لاستشارات نيابية كما طالب بعد المتأمرين.

وقال السيد نصرالله في الموضوع الإسرائيلي يجب الإنتباه وقصة حرب حتى لو طلبت ذلك نحن نستبعد هذا الخيار لكن لا نستطيع أ نجزم في ذلك، ومما يزيد هذا الاستبعاد هي أن اسرائيل أمام فرصة لتصفية الحزب مع حزب الله ولبنان دون الذهاب إلى حرب وتحمل تكلفة الحرب.

وقال السيد نصرالله في الموضوع الإسرائيلي يجب الإنتباه وقصة حرب حتى لو طلبت ذلك نحن نستبعد هذا الخيار لكن لا نستطيع أ نجزم في ذلك، ومما يزيد هذا الاستبعاد هي أن اسرائيل أمام فرصة لتصفية الحزب مع حزب الله ولبنان دون الذهاب إلى حرب وتحمل تكلفة الحرب.

و تابع السيد نصرالله: الاسرائيلي دخل على الخط ومن الممكن أن يدخل بطرق أخرى ومنها التعميم الصادر إلى السفارات الاسرائيلية لدعم السعودية في حربها على حزب الله وفي سعيها لتصنيفه منظمة إرهابية وبالتأكيد الاسرائيلي سيعمل مع السعودية على هذا الأمر.

و اكد السيد نصرالله ان اسرائيل سيسعى أيضا إلى العمل على الفتنة، ومنذ اسبوع حصل حدث مهم جدا في جنوب سوريا من خلال دخول مجموعات ارهابية بتسهيلات إسرائيلية إلى بلدة حضر السورية ذات الاغلبية الدرزية، الاسرائيلي سهل وصول هؤلاء إلى بلدة حضر ولولا بسالة أهل بلدة حضر والجيش السوري والهبة التي قام بها أهل الجولان المحتل كانت الأمور ذاهبة إلى مكان آخر.

و اضاف السيد نصرالله: هذا الأمر من الممكن أن يعمل الاسرائيلي عليه في لبنان من خلال التحريض أو من خلال الوسائل الأمنية واليوم نقول أنناأشد عوداً وأقوى وأحذر الإسرائيلي من أي خطر في الحسابات ومن أي محاولة لاستغلال الوضع ولا يظن الاسرائيلي أننا خائفون أو مربكين.

و اضاف الامين العام لحزب الله: نحن لا نهرب من وجود مشكل مع السعدية وهناك غضب سعودي كبير جداً على إيران وهناك مساحة من الغضب توجه إلى حزب الله ونحن نتفهم غضبهم ولكن لا نستطيع أن نتفهم اسلوبهم وردة فعلهم بهذا الشكل المهين.

و اضاف الامين العام لحزب الله: نحن لا نهرب من وجود مشكل مع السعدية وهناك غضب سعودي كبير جداً على إيران وهناك مساحة من الغضب توجه إلى حزب الله ونحن نتفهم غضبهم ولكن لا نستطيع أن نتفهم اسلوبهم وردة فعلهم بهذا الشكل المهين.

و صرح نصرالله ان في سوريا كان لدى السعودية أمال ذهبت أدراج الريح واليوم في البوكمال تنتهي داعش وفي العراق أيضا وكلنا يعرف من جلب داعش إلى العراق وفشلوا في إسقاط العراق، وكلنا يعرف أنهم كانوا يؤيدون انفصال كردستان وفشلوا في ذلك وفي اليمن فشلت الحرب ويصبح حزب الله مرتكب جريمة لانه يعترض على الحرب والمجاعة.

و اشار السيد نصرالله ايضا الى اتهامات السعودية لايران في موضوع الصاروخ الباليستي، قائلا: الحديث عن إطلاق حزب الله صاروخ من اليمن استخفاف باليمنيين ومن أطلقه اليمنيين وهم باتوا لديهم قدرة عالية على تصنيع الصواريخ وعندما يتحدث الحوثي عن تصنيع الطائرات المسيرة في اليمن وسندخلهم في الحرب لا يصدقون لكن عليهم أن يصدقوا ذلك وهم يستخفون باليمنيين ولذلك فشلوا في هذه الحرب.

وقال السيد نصرالله انهم يضعون اللوم على حزب الله وايران في كل شيء وأين هو حزب الله أو إيران في اليمن، الشعب اليمني هو من يضحي، والحديث عن إيران وحزب الله هروب من الفشل.

و قال السيد نصرلله ان هناك مبالغة في التوصيف وتحميل المسؤوليات ولكن ماذا عن الفشل في المنطقة؟ في الأزمة بين السعودية ومن معها وقطر نحن لم نأخذ أي موقف مع هذا الرف أو ذلك ولكن السعودية ومن معها فشلوا.

 









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية