باشراف طقعان ... بلاك ووتر تغزو الرياض وتعتقل عشرات الامراء على رأسهم الوليد وتسلم عزوزي لبن زايد


November 04 2017 23:59

عرب تايمز - خاص

غزت قوة من خمسة الاف مرتزق من بلاك ووتر باشراف محمد بن زايد مدينة الرياض وقامت باعتقال عشرات الامراء ومئات الوزراء والمسئولين السابقين من بينهم الوليد بن طلال ومتعب بن عبدالله وجميع ابناء صالح بن كامل والتويجري ومالك مجموعة ام بي سي وصاحب محطة العربية التي اشتغلت فوزرا ضد صاحبها باشراف صحفيين سعوديين موالين لمحمد بن زايد .. وتردد ان الامير عبد العزيز بن فهد نقل الى ابو ظبي وسلم الى محمد بن زايد

جرت الغارة بعد عودة محمد بن سلمان من زيارة سرية الى ابو ظبي تم خلالها الاتفاق على العملية مع طقعان وامنت بلاك ووتر قصر بن سلمان والمطار ومبنى التلفزيون بينما حاصرت بيوت الامراء المطلوبين

وجرت الاعتقالات بعد ساعات فقط م على الأمر الملكي القاضي بتشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حتى تناقلت مواقع سعودية أنباء اعتقال عدد من الأمراء ورجال الأعمال المعروفين.

ونقلت صحيفة "سبق" عن مصادر بأن "الجهات المعنية شرعت بإيقاف عدد من كبار المسؤولين ورجال أعمال معروفين بتهم مختلفة".

ووفقاً للمعلومات الذي نشرتها مجلة سبق الممولكة لاحم

د الامراء   جرى اعتقال الامير تركي بن ناصر  بتهمة توقيع صفقات سلاح غير نظامية وصفقات في مصلحة الأرصاد والبيئة، إضافة إلى إيقاف الأمير الوليد بن طلال   في قضايا غسيل للأموال، وإيقاف الأمير  متعب بن عبدالله  بتهم اختلاسات وصفقات وهمية وترسية عقود على شركات تابعة له، إضافة إلى صفقات سلاح في وزارته، وإيقاف رجل الأعمال الشيخ الوليد البراهيم  خال الامير عبد العزيز بن فهد وصاحب محطة العربية ،بالإضافة إلى عادل فقية وزير الإقتصاد والتخطيط بتهم الفساد وقبول الرشاوي وسيول جدة، كما تم إيقاف  خالد التويجري  رئيس الديوان الملكي السابق بتهم الفساد وأخذ الرشاوي.

ومن بين الأمراء الذي جرى تداول خبر توقيفهم أمير الرياض السابق تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز شقيق الأمير متعب.

من جهة ثانية قال المستشار بالديوان الملكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، فى حسابه الشخصي على "تويتر"، فجر يوم الأحد، "ليلة الأحد.. لن ينجو أحد". وأكد المستشار بتركي آل الشيخ، أنه لن ينجو أحد، من الحملة التي شنتها السلطات السعودية على عدد من الأمراء ورجال الأعمال والمسؤولين السعوديين المتهمين بالفساد.


وبحسب وسائل الإعلام السعودية فإنه اللجنة قررت إيقاف 10 أمراء وعشرات الوزراء السابقين في السعودية.

وكان‏ الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، أصدر مساء السبت أمراً ملكياً بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وعضوية رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة، من أجل متابعة قضايا المال العام ومكافحة الفساد.  









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية