تشييع شهداء النفق


October 31 2017 06:01

انطلقت ظهر الثلاثاء مواكب تشييع سبعة شهداء قضوا يوم أمس أثر استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي نفقا للمقاومة شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة.

وتواجد المئات من المواطنين لتشييع جثامين الشهداء انطلاقا من مستشفى شهداء الأقصى في المحافظة الوسطى باتجاه منازل الشهداء.

ورفع هؤلاء الأعلام الفلسطينية ورايات حركتي الجهاد الإسلامي والمقاومة الإسلامية (حماس).

ولوحظ تواجد أعداد من المقاومين من كتائب القسام وسرايا القدس جنباً إلى جنب في ساحة المشفى، وعند المساجد المنوي تشييع الشهداء منها.

وأقيمت صلاة الجنازة للشهيدين القائدين في سرايا القدس عرفات أبو مرشد ونائبه حسن حسنين وكذلك الشهيد أحمد أبو عرمانة في المسجد الكبير في البريج.

فيما أقيمت صلاة الجنازة للشهيد المجاهد عمر نصار الفليت في مسجد أبو سليم في دير البلح، وللشهيد حسام السميري في مسجد الحكمة بالقرب من بلدية وادي السلقا، وللشهيدين القساميين مصباح شبير ومحمد الأغا من مسجد أهل السنة وسط خانيونس.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خليل الحية أن الرد على العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة "حق مكفول لشعبنا تقدره المقاومة ".

وشدد الحية خلال قبيل انطلاق موكب تشييع جثماني الشهيدين شبير والأغا في خان يونس، على أن بناء المقاومة العسكرية وامتلاكها حق طبيعي مكفول لشعبنا والرد على العدوان حق مكفول تقدره المقاومة.

وقال الحية إنه "إذا كان الاحتلال يريد من أفعال الخسيسة وقف تدفق سيل المقاومة وإعاقة وحدة شعبا وفرض المعركة وفق أجنده الخاصة فإنه واهم ولن ينجح في ذلك".

وأضاف "لن ينجو الاحتلال من جرائمه وحصاره وقتله لأبناء شعبنا ومقاومتنا تعرف كيف تدير صراعها مع الاحتلال وأن تضرب في المكان والزمان الذي يؤلم الاحتلال".

وأكد الحية أن "المعركة مع الاحتلال طويلة على طرق الخلاص من الاحتلال ودحره وتحرير كل الأرض الفلسطينية وعلينا أن نزيد من يقظتنا بما يجعل المعركة بينا وبينه تشتد وفاتورة الحساب تتعاظم ليكون الحساب والرد أقوى وأكبر ".

وأشاد الحية باختلاط دماء شهداء سرايا القدس وكتائب القسام "فشهدائنا اليوم هم أخوة دم ورفقاء سلاح ودرب شهادة ورفقاء في الجنان بإذن الله وهم رسموا لوحة مشرقة ومضيئة تعبر عن الوحدة والأخوة".

واستشهد سبعة مقاومين هم خمسة من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي واثنين كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" لدى محاولتهم دخول النفق لإنقاذ العالقين.

وكان جيش الاحتلال أعلن ظهر أمس عن تفجير نفق بعد اكتشافه داخل الأراضي المحتلة قرب السياج الفاصل جنوب قطاع غزة، وأكد أن الحدث "ليس للتصعيد" إلا أنه أبدى جاهزيته لـ "مختلف السيناريوهات"









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية